تمتلك مصر الكثير من المؤهلات التي تجعلها الوجهة السياحية الأولى بين دول الوطن العربي وإحدى أهم المقاصد السياحية العالمية، حيث لا يسعنا الحديث عن كافة الوجهات الممكنة في مقال واحد. لذلك سنخصص هذا المقال للحديث عن السياحة في مصر من خلال استعراض أسماء أفضل شواطئ الإسكندرية للسياحة. لكن قبل البدء، لماذا الإسكندرية؟

تعد الإسكندرية أهم مدن مصر الساحلية وأكثرها شهرة واستقطابًا للسياح سواء الأجانب أو المصريين. كما تتميز بمناخها المعتدل وتختلط فيها المياه الزرقاء الصافية مع الرمال الذهبية الناعمة لتشكل لوحة طبيعية ساحرة تجذب البشر إليها. لذلك، إن كنت تخطط للسياحة فلا تفوت فرصة زيارة شواطئ الإسكندرية.

تمتلك الإسكندرية ما يزيد على 60 شاطئًا متميزًا، لكن ما هي أفضل شواطئ الإسكندرية وما أسعارها؟ فلنتعرف معًا على الإجابة.

شاطئ المنتزه في الإسكندرية

شاطئ المنتزه من أشهر وأرقى شواطئ الإسكندرية، حيث يستقطب نخبة السياح من مختلف الدول. يتميز بموقعه الحيوي في مركز الأحياء الراقية للمدينة وبالقرب من حدائق المنتزه الملكية الشهيرة. يبلغ سعر تذكرة الدخول إلى شاطئ المنتزه حوالي 25 جنيهًا مصريًا.

كما تتنوع الأنشطة التي يمكن القيام بها عند زيارة شاطئ المنتزه بين النزول إلى البحر أو الجلوس للاسترخاء والتمتع بالمناظر الساحرة عند الشروق أو الغروب. كما يمكنك الذهاب بجولة لزيارة حدائق المنتزه الملكية وقصر المنتزه الشهير والتقاط بعض الصور التذكارية.

شاطئ المعمورة

أحد أفضل شواطئ الإسكندرية خاصةً للسياحة بصحبة العائلة. أهم ما يميز شاطئ المعمورة عن غيره هو درجة الخصوصية التي يوفرها للزوار بسبب البوابة الخاصة به والتي تفصله عن باقي مناطق وشواطئ الإسكندرية. كما يمتلك منطقة كورنيش خاصة به تتمتع بمساحة خضراء واسعة وتصميم هندسي رائع لتشكل ساحة مثالية للتنزه وركوب الدراجات. أما الأنشطة التي يمكن للزوار القيام بها عند زيارة شاطئ المعمورة فهي:

  • السباحة أو الاسترخاء والاستمتاع بمشاهدة البحر.
  • المشي أو ركوب الدراجات على الكورنيش الممتد على طول الشاطئ والاستمتاع بمنظر البحر والهواء المنعش.
  • زيارة ملاهي المعمورة التي تضم مجموعة واسعة من أحدث الألعاب لمختلف الفئات العمرية.
  • تناول الطعام وتجريب أشهر الأطباق في الإسكندرية في المطاعم والمقاهي الخاصة بشاطئ المعمورة.

تقسم أسعار الدخول إلى شاطئ المعمورة في الإسكندرية إلى مجموعتين وهما 25 جنيه للدخول إلى شاطئ المعمورة العام و85 جنيه للشاطئ الخاص أو المتميز.

شاطئ ستانلي

يشتهر شاطئ ستانلي بمياهه النظيفة ومساحته الكبيرة، بالإضافة إلى وجود مجموعة كبائن على الشاطئ مباشرة. كما يتميز باحتوائه على بعض الصخور الطبيعية التي تعطيه منظرًا رائعًا، بالإضافة إلى إطلالته المتميزة على الجسر المعروف باسم كوبري ستانلي والذي يمر بين مياه شاطئ ستانلي.

بالإضافة إلى السباحة والاستمتاع بالهدوء والاسترخاء على الشاطئ، يمكنك القيام بجولة بحرية باستخدام المراكب الصغيرة أو التنزه على كوبري ستانلي خاصةً في المساء. يبلغ سعر تذكرة الدخول إلى شاطئ ستانلي 17 جنيهًا مصريًا للشخص حيث تمتد أوقات الزيارة من السابعة صباحًا حتى الخامسة مساءً.

شاطئ سان ستيفانو

من أجمل شواطئ الإسكندرية للسياحة حيث يتميز بالنظافة والهدوء مع وجود ممرات داخل البحر مما يمنح الزائر فرصة رائعة للتجول والسير وسط البحر والتقاط مجموعة من الصور التذكارية المميزة. كما يتيح للسياح أفضل تجربة للاسترخاء في ظل البيئة الهادئة التي يوفرها، بالإضافة إلى السباحة في مياهه النقية. أما بالنسبة للأطفال فيخصص شاطئ سان ستيفانو مساحةً للألعاب لمساعدة الأطفال في قضاء أمتع الأوقات.

يفتح هذا الشاطئ من العاشرة صباحًا وحتى الخامسة بعد الظهر. أما سعر تذاكر الدخول فتبلغ 150 جنيهًا مصريًا للبالغين و75 جنيهًا للأطفال دون الـ 6 سنوات.

شاطئ جليم في الإسكندرية

يعتبر شاطئ جليم أحد شواطئ الإسكندرية العامة السبعة التي لا تحتاج إلى تذكرة دخول، حيث يمكنك زيارته مجانًا. يتميز هذا الشاطئ بوجود مجموعة من الصخور الضخمة الممتدة على أحد جوانبه مما يتيح للسياح إمكانية الجلوس عليها والاستمتاع بالبحر بطريقة مختلفة، حيث يمكنهم ممارسة الصيد أيضًا. كما يمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة كالسباحة، الاسترخاء على رمال الشاطئ، القيام بجولة بحرية على القوارب الصغيرة، والاستمتاع بوجبات الطعام الشهية في الهواء الطلق ضمن أشهر مطاعم الإسكندرية وهو مطعم ومقهى لاتينو.

شاطئ ميامي

تتميز مياه شاطئ ميامي بدرجة عالية من النظافة، بالإضافة إلى لونها الأزرق الكثيف شديد الجمال. كما أنه من أفضل شواطئ الإسكندرية التي يمكن الدخول إليها مجانًا ويستقطب العديد من الزوار العرب والأجانب. يقع شاطئ ميامي في أفضل مناطق الترفيه والتسوق ضمن الإسكندرية.

تتنوع الأنشطة التي يمكن للسياح القيام بها ضمن هذا الشاطئ بين السباحة والاستمتاع بالمشاهد البحرية المميزة والجذابة، بالإضافة إلى القيام بجولة في البحر من خلال استئجار الزوارق الصغيرة. كما يمكن للزوار التسوق والحصول على التذكارات من الأماكن المشهورة التي تقع بالقرب من الشاطئ.

شاطئ 26 يوليو في الإسكندرية

يعد من أفضل شواطئ الإسكندرية للسياحة بسبب توفر الكثير من الخدمات المجاورة له والتي تتمثل بالمقاهي والمطاعم. كما يمكن الدخول إليه بشكل مجاني ويتيح لزواره القيام بالعديد من الأنشطة مثل السباحة والتقاط الصور الفوتوغرافية وتناول أشهى المأكولات والأطعمة مع التمتع بمنظر البحر.

شاطئ كليوباترا

أحد أعرق شواطئ الإسكندرية السياحية ويتمتع بدرجة عالية من النظافة، بالإضافة إلى مجموعة من الصخور التي تتقدمه مما يعطيه منظرًا خلابًا. يمكن لزوار شاطئ كليوباترا السباحة والجلوس على الصخور للتأمل والاسترخاء وصيد الأسماك. كما يمكنهم القيام بجولة في البحر على أحد القوارب الصغيرة المنتشرة بكثرة أو الاستمتاع بالوجبات الشهية من المشويات والأسماك.

في الختام، يبلغ عدد الشواطئ في الإسكندرية حوالي 66 شاطئًا تتنوع أسعار الدخول إليها للاستمتاع بالأنشطة البحرية. مع ذلك فقد حرصنا ضمن مقالنا على تقديم أفضل شواطئ الإسكندرية للسياحة، والتي ننصحك بتجربتها في رحلتك القادمة إلى مصر.