أسعار سيارات فولكس فاغن في مصر 2023 – 2023 ما زالت محافظة على نفس المستوى من الارتفاع. وبالتالي فإن تسميتها بسيارة الشعب لم يكن سدى، فإن موديلاتها الكثيرة والجيدة تجعل الناس يلجؤون إلى شرائها أكثر من غيرها في العالم. وعلى الرغم من ذلك، فإن سوق مصر للسيارات اليوم يحتوي على ثلاثة موديلات فقط من سيارات فولكس فاغن Volkswagen، أما في الماضي فكان هناك موديلاتٍ أكثر تأتي من سيارات فولكس فاغن، والتي غادرت سوق مصر فيما بعد. لذلك، سوف نعرفكم في هذا المقال على الموديلات المتوفر في سوق مصر من سيارات فولكس فاغن Volkswagen. بالإضافة إلى ذلك، سوف نتعرف على أسعار سيارات فولكس فاغن في مصر لعامي 2023 – 2023 مع ذكر مواصفات هذه السيارات. بناء على ذلك، إن كنت أحد المهتمين بسيارات فولكس فاغن، سوف تجد من خلال قراءتك لمقالنا هذا كل ما قد يهمك معرفته عن هذه السيارات في مصر.

لمحة عن فولكس فاغن

لمحة عن فولكس فاغن

كما نعلم، فإن فولكس فاغن (أو Volkswagen) هي علامة تجارية لشركة صناعة سيارات ألمانية كبيرة، يمكنك الوصول إلى موقعها الرسمي من خلال النقر هنا. كما تم تأسيسها في عام 1937 من قبل حزب العمال في ألمانيا. بينما يقع مقرّها الرئيسي في فولفسبورغ “سكسونيا السفلى”. بالإضافة إلى ذلك، فإن السيارات التي تنتجها شركة فولكس فاغن تعتبر من السيارات الأكثر مبيعًا في العالم. بينما تحتل المرتبة الثانية في قائمة الشركات الأكثر إنتاجًا للسيارات في العالم بعد شركة تويوتا. أما بالنسبة لقائمة أكبر شركات السيارات في العالم، فقد احتلت فيها المرتبة الثالثة.

من ناحية أخرى، تسمى سيارات فولكس فاغن أيضًا باسم فولكس واغن. كما تعني أيضًا سيارات الشعب، حيث أن كلمة Volk تعني سيارة، وwagen تعني الشعب. وكما ذكرنا سابقًا، فقد تم تطوير هذه الشركة عام 1937، أي في الحرب العالمية الثانية وأيام هتلر. واليوم تعود ملكية شركة “بوغاتي” المصنّعة لأسرع السيارات في العالم إلى شركة فولكس فاغن. علاوة على ذلك، فهي تمتلك اليوم اثنتي عشرة علامة تجارية، أشهرها: فوكس، جولف، EOS، سيجتار، ماجوتان، أب، جيتا، وباسات…

اقرأ أيضًا: أسعار سيارات سوزوكي في مصر.

أسعار سيارات فولكس فاغن في مصر 2023 – 2023 بشكل عام

أسعار سيارات فولكس فاغن في مصر 2023 – 2023 بشكل عام

بالنظر إلى تاريخ شركة فولكس فاغن، فلن يكون من الصعب ملاحظة أهميتها وقوتها في منافسة شركات السيارات الأخرى. خصوصًا بعد السيارات المحسّنة التي قدمتها في الفترة الماضية، ونالت محبة الشعب. بناء على ذلك، قام وكيل فولكس فاغن في مصر “EATC” بالكشف عن أسعار سيارات Volkswagen تتزايد باستمرار. حيث سجّلت هذه الزيادة مبالغًا من 5000 إلى 10000 جنيه مصري لكل سيارة. علاوة على ذلك، فقد صرّح أن هناك بعض الموديلات الحديثة من سيارات فولكس فاغن سوف تصل إلى مصر مع نهاية العام الحالي 2023 وبداية العام الجديد 2023. كما أن هذه الموديلات الحديثة سوف تصل بأسعارٍ تنافسيةٍ عالية، ومواصفاتٍ قياسية. وتم الكشف عنها نتيجةً لأن الشركة بدأت بتسيير هذه الموديلات في شوارع بعض دول أوروبا.

شاهد أيضًا: أسعار سيارات مازدا في مصر.

أسعار سيارات فولكس فاغن في مصر 2023 – 2023

والآن وبعد أن تحدثنا بشكلٍ عام عن أسعار سيارات فولكس فاغن Volkswagen في مصر، سوف يهمكم تناول أطراف الحديث عن أسعار ومواصفات سيارات فولكس فاغن الموجودة في سوق مصر اليوم. بناء على ذلك، فإن هذه الموديلات هي كالتالي:

  • تيجوان.
  • تي روك.
  • باسات.
  • جولف “غادرت السوق المصري”.
  • كادي “غادرت السوق المصري”.
  • جيتا “غادرت السوق المصري”.

انظر أيضًا: أسعار سيارات بيجو في مصر.

أسعار سيارات فولكس فاغن تيجوان في مصر 2023 – 2023

أسعار سيارات فولكس فاغن تيجوان

في الحقيقة، تتراوح أسعار موديلات هذه السيارة بين 585 ألف جنيه مصري، و660 جنيه مصري مع قيمة الضريبة. كما أنها تملك موديلات تباع في الأسواق المصرية، وهي: فولكس فاغن تيجوان TSI Elegance 1.4 2023 بسعر 585 ألف، وفولكس فاغن تيجوان L R-Line 1.4 2023 بسعر 660 ألف.

أما بالنسبة لمواصفات السيارة بشكلٍ عام، فإن أبعادها تقريبيًا 4.486×1.839×1.681 متر، وسعة صندوق السيارة 615 لتر. بينما تملك عجلات خلائطية، ونوافذ كهربائية أمامية وخلفية، وبابها الخلفي كهربائي. أما من الدخل فنجد خمسة مقاعد قماشية تضبط يدويًا أو أوتوماتيكيًا، اثنان أماميان مع أحزمة أمان، وثلاثة خلفية قابلة للطي.

من ناحية أخرى، فإن المقود كهربائي ومن الجلد، وناقل الحركة فيها أوتوماتيك، وتملك فتحة سقف كهربائية وستائر خلفية. بينما نظام الفرامل فيها مانع للانغلاق ABS، ويتم توزيع قوة الفرملة إلكترونيًا. كما تملك عدة وسائل حماية منها: وسائد هوائية، إنذار سرقة، طفاية حرائق، قفل تلقائي للباب، وكاشف تصادم. أما بالنسبة لغطاء المحرك، فهو أوتوماتيكي، قوته 150 حصان وسعته 1395 لتر. كما تعمل على البنزين، وسعة الخزان 58 لتر.

اقرأ أيضًا: قروض السيارات في ماليزيا والوثائق المطلوبة في ماليزيا.

سعر سيارات فولكس فاغن تي روك في مصر 2023 – 2023

سعر سيارات فولكس فاغن تي روك

في الواقع، سجلت سيارات فولكس فاغن تي روك في مصر أسعارًا تتراوح بين 380 ألف و500 ألف جنيه مصري. كما تملك موديلين شهيرين في مصر هما تي روك Life وتي روك R-Line. حيث تملك محرّكًا سعته 1400 لتر تيربو، وقوته 150 حصان، تعمل على البنزين مع سعة خزان 50 لتر. بينما تبلغ أبعادها 4.234×1.819×1.573 متر، وسعة صندوقها 445 لتر، وعجلاتها معدنية بين 17 و19 بوصة.

علاوة على ذلك، تملك السيارة مقودًا كهربائيًا من الجلد، وناقل حركتها أوتوماتيك. كما تملك خمس مقاعد تنزلق للوراء والأمام بمسافة طويلة جنبًا لجنب مع عجلة القيادة. بالإضافة إلى ذلك، تملك العديد من الوسائد الهوائية، ويتم التحكم بأنظمة الحماية فيها عن طريق الرادار الذي يراقب المسافة بين السيارات ويقوم بتنبيهك إذا اقتربت كثيرًا.

شاهد أيضًا: أسعار سيارات بريليانس في مصر.

اسعار سيارات فولكس فاغن باسات في مصر 2023 – 2023

اسعار سيارات فولكس فاغن باسات

إن أسعار سيارات فولكس فاغن من نوع باسات في مصر تتراوح ما بين 505 آلاف إلى 630 آلاف جنيه مصري مع أسعار الضريبة. أما بالنسبة للموديلات المتوفرة من هذه السيارة في أسواق مصر فهي: 2.5L Trendline 2023 بسعر 505000 جنيه، و2.5L Comfortline 2023 بسعر 610000 جنيه، و2.5 L R-Line 2023 بسعر 630000 جنيه.

علاوة على ذلك، فإن أهم مواصفات هذه السيارة العامة، هي: أبعادها 4.910×1.835×1.472 متر، وسعة صندوقها 450 لتر. كما تملك عجلات خلائطية، وعجلة احتياطية، وصمامات للطرق الوعرة ومصابيحًا للضباب وكاشفًا للتصادم. بينما نجد في الداخل 5 مقاعد يمكن ضبطها في ثمان وضعيات، مع أحزمة أمان.

ومن ناحية أخرى، تملك مقودًا كهربائيًا، وناقل حركةٍ أوتوماتيك، وطفاية حرائق وحقيبة إسعافات أولية. كما أن محركها ذا سعة 2500 لتر، وقوته 170 حصان، وتعمل السيارة على البنزين، وسعة خزانها 70 لتر. كما تملك نظام ABS للفرامل، ويتم توزيع قوة الفرملة إلكترونيًا EBD.

اقرأ أيضًا: استيراد سيارات إلى الإمارات العربية المتحدة والأوراق والمتطلبات الفنية المطلوبة.

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن أسعار سيارات فولكس فاغن في مصر 2023 – 2023. كما يتوجب علينا إعلامكم بأن هذه الأسعار ليست ثابتة، وذلك وفقًا لحالة البلاد الاقتصادية. وعلى الرغم من ذلك، يمكنكم الأخذ بعين الاعتبار هذه الأسعار التقريبية والاعتماد عليها، إذ أنها قد تزيد أو تنقص قليلًا.