الحديد الخردة اليوم في تركيا أصبح الآن من المعادن الهامة جدًا، لأن تركيا تعتبر من أكبر المدن على المستوى العالمي التي تقوم بشراء الحديد الخردة، ويتواجد بها عدد كبير من المصانع التي تنتشر في كافة المناطق حيث يمكن من خلالها بيع و تصدير الحديد الخردة إلى كافة مناطق العالم،

ولهذا أصبح الحديد من أهم المنتجات في تركيا التي تعتمد عليها عملية التجارة، ولا تتمكن الدولة من الاستغناء عن الحديد، وهناك العديد من أسماء المصانع لصناعة الحديد في تركيا.


أسعار الحديد الخردة اليوم في تركيا


هناك علاقة كبيرة بين أسعار حديد التسليح في تركيا، وأسعار الحديد الخردة حيث أن ارتفاع أسعار حديد التسليح تزيد من أسعار الحديد الخردة.


ووصلت في الفترة الأخيرة أسعار الحديد الخردة إلى ذروتها حيث وصل سعر طن الحديد الخردة من 400 إلى 450 ليرة، وهذا الأمر مما جعل الكثير من التجار يفضلون تجارة الحديد الخردة.


لأنه يحقق الأرباح الكبيرة، وهناك عدد كبير جدًا من المصانع التي تقوم بشراء الحديد الخردة، والعمل على إعادة تدويره.


تجارة الخردة في تركيا


بعد أن تحدثنا عن الحديد الخردة اليوم في تركيا لابد أن نتعرف على تجارة الخردة بشكل عام، فهي من أنواع التجارة التي لعبت دور هام، وأصبحت لها مكانة بارزة في تركيا.
وتمكنت تركيا من خلال هذه التجارة أن تقوم بتلبية الكثير من الاحتياجات سواء كانت على المستوى المحلى أو المستوى العالمي.


حيث تقوم مصانع إعادة تدوير الحديد الخردة إلى تصنيعه إلى الكثير من المنتجات التي تحتاج إليها تركيا أو التي يتم تصديرها على المستوى العالمي.


وهناك الكثير من أسرار هذه التجارة، وأهمها أن تركيا تقوم بتطويرها، وتستخدم المجالات العلمية الحديثة في إعادة تدوير الحديد الخردة.


أي أنها تجدد بشكل دائم من المنتجات التي تقوم بصناعتها حتى تستطيع أن تواكب التطورات العلمية المستمرة.


مصانع الحديد الخردة في تركيا


يعتبر الحديد الخردة اليوم في تركيا من أهم المنتجات التي تعتمد عليها الدولة حتى تتمكن من القيام بعملية التطوير والتصنيع، ولا يمكن لتركيا أن تستغني عن الحديد.


ولهذا نجد العديد من المصانع في كافة المناطق في تركيا، وأهمها


Kaptandemir

هو المصنع الذي تم تأسيسه عام 1964 ويقوم هذا المصنع بإنتاج كميات كبيرة من المنتجات التي يتم صناعتها من الحديد الخردة.
بالإضافة إلى الحديد الذي يعتمد عليه في عملية البناء.


مجموعة إعمار


وهي التي تحتل مكانة كبيرة في تركيا حيث أنها أثبتت وجودها في مجال الاستثمار والمقاولات، وتتمكن من استيراد وتصدير جميع الكميات من الحديد الخردة.
ولها خبرة كبيرة في مجال الهندسة المدنية، ومن أهم أسباب نجاح هذه المجموعة هو الثقة الكبيرة التي تكسبها إلى من يتعامل معها.


مصنع الدريعي للخردة والحديد


يعتبر من المصانع المشهورة على مستوى تركيا، والذي يتمكن من القيام بطحن وتكسير الخردة، والسيارات الخردة ويعتبر الكثير من العملاء بأنه من أفضل المؤسسات الموحدة لصناعة الحديد والصلب.


استيراد الحديد الخردة من تركيا


الحديد الخردة اليوم في تركيا أصبح من السهل جدًا استيراده لأن هناك الكثير من الشركات التي تقدم هذه الخدمة، والتي يمكنها أن تقوم بتوريد الحديد الخردة بالوزن.
ولكن تتطلب بعض الشروط وأهمها أوراق، وأن يكون التاجر المستورد لديه السجل التجاري الخاص به.


بالإضافة إلى أنه لابد أن يتم تحديد اسم الشركة التي سوف تقوم بشحن البضائع وتوصيلها إلى المكان الخاص بالعميل.


كما يقدم المستورد دراسة الجدوى للمشروع الذي سوف يقوم به في تجارة الحديد الخردة، ويقدم العلامة التجارية الخاصة به.


تناولنا في هذا المقال الحديد الخردة اليوم في تركيا وأسعاره وتجارة الخردة في تركيا، والمصانع التي تقدم تصنيع الحديد الخردة، وكيفية استيراده من تركيا.