تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصًا انستغرام Instagram، من أكثر الطرق الحديثة استخدامًا في جميع أنحاء العالم. كما أن هذا الانتشار الواسع وعدد المستخدمين الهائل، يجعل من تلك المنصات الاجتماعية وسيلة فعالة لعمل إعلانات انستقرام، والشركات، والمؤسسات، والخدمات. مما يسهم في زيادة العملاء والأرباح، علاوةً على ذلك إن عملية التسويق الناجحة، تجعل من مشروعك يعلو ليبلغ أعلى مستويات النجاح من خلال التسويق. لذلك سنقدم لكم فيما يلي مقالًا، جمعنا لكم فيه كل ما يتعلق بأسعار إعلانات إنستقرام ما هو سعر الإعلان الممول على الإنستقرام Instagram. بالإضافة إلى بعض النصائح من أجل إنجاح اعلانات انستاغرام Instagram، وإظهاره أمام أكبر عدد ممكن من الأشخاص.

نبذة عن انستقرام

يُعرف بين العامة ب (انستا) وهو عبارة عن شبكة اجتماعية أمريكية، تم إنشاؤها عام 2010 على يد (كيفن سيستروم وماك كرايغر) وبعد ذلك تم بيعها لشركة ميتا (فيسبوك سابقًا)، مقابل مبلغ مليار دولار نقدًا، تتيح منصة انستغرام مشاركة الصور والفيديوهات، وإضافة التعديلات عليها، من خلال الفلاتر، والإطارات، وغيرها.
حقق انستقرام شعبية خيالية بمدة قصيرة، حيث بلغ عدد مستخدميه أكثر من مليار مستخدم في عام 2018. كما يتيح تطبيق انستغرام ميزة الدردشة، وإرسال الصور والوسائط، وتبادل التفاعلات، والتعليقات على المنشورات.

أسعار اعلانات انستقرام

تعتبر أسعار اعلانات انستاغرام Instagram مرتفعة مقابل إعلانات فيسبوك، كما أنه لا يوجد سعر محدد للإعلان. فأنت من يصنع إعلانك، وتصنع عرض السعر حسب أمكنة ظهوره، وبالطبع الأولوية ستكون لأعلى عرض سعر للاعلانات، في حال تم القبول بعرض ذلك الإعلان.
بشكل تقريبي سيتوجب عليك دفع حتى 2$، لكل نقرة على حملة إعلانية في إنستغرام. أما في حال كنت تفضل عرض إعلانك بما يتناسب مع التكلفة، مثلًا الدفع لكل ألف مشاهدة، فمن المحتمل أن تدفع أكثر من 5$، لكل 1000 مشاهدة كحد وسطي.

سعر الإعلان الممول في انستقرام

انظر أيضًا زيادة الوعي بالعلامة التجارية.

ما هو سعر الإعلان الممول على الانستقرام Instagram

كما ذكرنا سابقًا لا يمكن تحديد سعر اعلانات انستاغرام Instagram بدقة، وذلك بسبب أن هناك بعض العوامل التي تؤثر على أسعار الإعلان الممول على الانستغرام وهي:

  • استهداف فئات عمرية محددة.
  • ثم الاستهداف على أساس الجنس.
  • الاستهدَاف حسب التوضع.
  • ثم الاستهداف بحسب المنطقة.
  • لذلك حاول إنشاء الصور أو مقاطع الفيديو الجاذبة للعملاء المحتملين، ونشرها ضمن الصفحات التي تملك عدد كبير من المتابعين. بهذه الطريقة ستوفر الكثير من الأموال، وسيتم نشر إعلانك أمام أوسع عدد ممكن من المشاهدين لإعلانات إنستقرام.

ولكن يمكننا تقديم لائحة بأسعار إعلانات انستغرام محتملة تقريبية، لمساعدتك في اتخاذ قرارك، إليكم قائمة أسعار اعلانات انستقرام فيما يلي:

  • سعر النقرة الواحدة: تتراوح كلفتها من 0.40$ إلى 0.70$، وتشمل التعليقات والنشاطات وردود الفعل والمشاركات.
  • سعر الإعلان الذي يملك عنوان url: فتتراوح نسبة النقرة عليها من 0.50 إلى 0.95$.
  • أسعار إنستقرام CBE: وتترواح تكلفته بين 0.01 إلى 0.05$.
  • أسعار إنستغرام CBM: يتم حساب التكلفة هنا لكل ألف ظهور للإعلان في إنستقرام، حيث بلغت التكلفة في عام 2023 بين 2.50$ إلى 3.50$ للحملات الإعلانية ذات الأداء الأفضل. ونلاحظ أنه عندما يكون الإعلان بحسب مرات الظهور، فستكون التكلفة أعلى من إعلان فيسبوك بضعفي المبلغ تقريبًا. ولكن تكلفة النقرات ستميل إلى أنها أقل بمقدار الضعف في فيسبوك مقارنًة بانستقرام.
  • الإعلان الممول على انستقرام: يكلف حوالي 0.20$ حتى 6.70$، اعتمادًا على عرض السعر المقدم. يدفع المعلنون لكل ألف ظهور حوالي 6.7$ وهو رقم متغير طبعًا.

سعر الإعلان الممول في انستقرام

أنواع اعلانات انستقرام Instagram

يمتلك المُعلن امكانية اختيار أحد أنواع الإعلانات على انستغرام Instagram وهي:

  • إعلانات إنستقرام الدائرية وتشمل الصورة ومقاطع الفيديو متعددة التمرير الجانبي.
  • وإعلانات إنستغرام عبر عرض الشرائح.
  • إعلان إنستقرام عبر صورة واحدة.
  • وإعلانات إنستغرام عبر القصص.
  • إعلانات إنستقرام عبر الفيديو.

ويمكنك بعدها تحديد الجمهور المستهدف لاعلانات انستاغرام Instagram بتحديد المعطيات التالية:

  • أولًا الموقع: أي استهداف الأشخاص بناءً على بلدهم، والمدن التي يسكنون فيها.
  • ثم الديموغرافيات: أي تضييق نطاق تواجد عملاءك المستهدفين، بناءً على العمر والجنس واللغة.
  • الاهتمامات: أي يمكنك الوصول إلى عملاءك المحتملين، بناءً على التطبيقات التي يستخدمونها والحسابات التي يتابعونها، والإعلانات التي ينقرون عليها.
  • ثم دراسة السلوكيات: من خلال تحديد عملاءك المستهدفين من خلال الأنشطة التي يشاركون فيها.
  • الجماهير المخصصة: أي عرض الإعلان على العملاء الذين تعرفهم من خلال بريدهم الإلكتروني، ورقم الهاتف المحمول.
  • بعد ذلك تحديد الجماهير المتشابهة: ابحث عن أشخاص محتملين يتشابهون مع عملاءك الحاليين.

من الضروري القاء نظرة على إنشاء حملة اعلانية ناجحة على فيسبوك.

كيف يتم حساب أسعار اعلانات انستقرام Instagram

يتم حساب التكلفة بناءً على عدة عوامل متغيرة وهي:

سعر العرض

يتم الاتفاق مع انستغرام Instagram بالمبلغ المخصص للإعلان، ويتم إرسال طلبك إلى الشركة الأم. ليتم إدخاله ضمن مناقصة لاختيار أعلى عرض سعر للإعلانات وعرضه على انستاغرام.

جودة الإعلان ومدى ملاءمته

يتم منح الإعلانات مرتبة بناءً على مدى ملاءمتها للجمهور المستهدف، وكيف يتم التفاعل معه. وتزداد مرتبة إعلانات إنستقرام عند التفاعل بشكل إيجابي مع الإعلان، وتنخفض عند التفاعل السلبي، مثل الضغط على إخفاء الإعلان. مما يخفض من مرتبة الإعلان وتراجعه.

معدلات العمل

هو معدل ساعات العمل على تحسين الإعلان من قبل فيسبوك، مثل تنزيل تطبيق، أو زيارة موقع إنترنت.

استهداف الجماهير والمنافسة

ترتفع أسعار الإعلان الممول في انستغرام عندما تشتد المنافسة على نفس الجمهور، لذلك حدد الأشخاص المستهدفين في إعلانات إنستقرام، وما إذا كان منافسوك سيحاولون الوصول إلى نفس المكان، ونفس العملاء.

الوقت من العام

تزداد الأسعار في فترات الأعطال، والمناسبات، والأعياد، بسبب مستوى المنافسة. ضع هذا في اعتبارك عند إنشاء إعلانات إنستقرام.
انظر أيضًا كيف تنشط بيع منتجاتك أثثناء فترة الأعياد.

تحديد المستوى

من الأمور التي تقلل من تكلفة إعلانك، هو السماح لفيسبوك بوضع إعلانات على شبكاته الأُخرى، وشبكة إعلانات الجمهور.

تحسين عرض الإعلانات

تأكد من تحسين إعلاناتك لتحقيق نتائج ممتازة، ورسم الخطة من أجل استهداف جيد للعملاء المحتملين، وضمان ظهور إعلانك أمام الأشخاص المستهدفين من قبلك.

سعر الإعلان الممول في انستقرام

نصائح لنجاح إعلانك في انستغرام Instagram

ضع في اعتبارك بعض الأمور التالي لتحقيق النتائج التي ترغبها من الإعلانات على إنستقرام:

  • إنستقرام يعتمد بشكل كبير على الصور والفيديوهات، لذلك احرص على تقديم إعلانات إنستقرام ضمن صور وفيديوهات ذات جودة عالية جاذبة للانتباه.
  • بعد ذلك صمم الهاشتاغات المناسبة، والفعالة للمساعدة في مشاهدة إعلاناتك من قبل الأشخاص المستهدفين.
  • استهدف أشخاص من بلاد ومناطق مناسبة مع ما تقدمه في إعلانك.
  • ثم اعمل على زيادة العملاء والتفاعل ورفع مستوى مشاهدة إعلانك من خلال نشره في كل مكان.
  • للمزيد من المعلومات يمكنك زيارة الموقع الخاص ب اعلانات انستغرام من هنا.

في ختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن أسعار اعلانات انستقرام ما هو سعر الإعلان الممول على الانستقرام Instagram. ننوه إلى أن وضع الخطة الإعلانية هي من أهم الخطوات في نجاح الإعلان. بالإضافة إلى ذلك من المهم جدًا تحديد ميزانيتك، ولا تنس أنه لا يوجد خلطة سحرية لنجاح الإعلان، بل يجب العمل على نشره ودعمه، ليحقق النتائج المرجوّة منه.