أسرار الماكد MACD .لعلك قد سمعت كثيرًا بمؤشر الماكد، لكنك لا تعرف أنه يمكنك أن تربح منه، وأن تضاعف مدخولك من خلاله، في هذا المقال تقرأ عن أسرار الماكد وطرق الربح منه؟

 ما هو مؤشر سهم MACD 

يعد حساب تباعد تقارب المتوسط ​​المتحرك مؤشرًا متأخرًا يستخدم لمتابعة الاتجاهات. يتكون من متوسطين متحركين أسيين ورسم بياني. القيم الافتراضية للمؤشر هي 12،26،9.

طريقة فهم مؤشر الماكد لفهم أسرار الماكد MACD

من المهم أن نذكر أن العديد من المتداولين يخلطون بين الخطين في المؤشر مع المتوسطات المتحركة البسيطة. تذكر أن الخطوط هي متوسطات متحركة أسية وبالتالي سيكون لها رد فعل أكبر على أحدث حركة للسعر، على عكس المتوسط ​​المتحرك البسيط. تذكر أيضًا أن:

  • يتم حساب خط MACD نفسه على النحو التالي من 12 فترة EMA – 26 فترة EMA.
  • ستمثل هذه الفترة الفترة الزمنية التي تختارها (أي 5 دقائق ، 60 دقيقة، يوميًا).
  • ينشئ حساب MACD خطًا متجانسًا كما هو موضح بالخط الأزرق في الرسم البياني أدناه.

المتوسط ​​المتحرك تقاطع

من المحتمل أن تكون قد سمعت عن التقاطع الذهبي الشهير كمؤشر لتغيرات السوق الرئيسية. حسنًا، عندما يتعلق الأمر باستراتيجية تداول MACD، فإننا لا نحتاج إلى مثل هذا التقاطع المهم لتوليد إشارات تداول صحيحة.

إن الإشارة الأكثر أهمية في انحراف تقارب المتوسط ​​المتحرك هي عندما يعبر خط الزناد MACD لأعلى أو لأسفل. يعطينا هذا إشارة إلى أن الاتجاه قد يكون في طريقه إلى الظهور في اتجاه التقاطع.

بينما قد يوفر مؤشر سهم MACD العديد من الإشارات المتقاطعة، إلا أنك لا ترغب في العمل على كل إشارة.

مزايا مؤشر الماكد

  • تؤمن إستراتيجية تداول MACD إيمانًا راسخًا بهذا القول المأثور القديم.
  • الأفضل في استراتيجية تداول MACD هو أن المؤشر يحتوي على مرشح مدمج لإشارات التداول. هذا الفلتر سهل التطبيق على أي مخطط.
  • إذا كان MACD أسفل خط الصفر، فلا تفتح أي صفقات شراء عندما يتجاوز خط الزناد خط MACD.
  • على العكس من ذلك، إذا كان مؤشر سهم MACD أعلى من خط الصفر، فلا تفتح أي صفقات قصيرة عندما يعبر المشغل أسفل خط MACD.

لتوضيح هذه النقطة بشكل أكبر، دعنا نتحقق من مخطط Bitcoin.

كان المتداولون الذين يعيشون في العالم الحقيقي قد صرحوا لأنفسهم أن عملة البيتكوين في منطقة ذروة الشراء ومن المحتمل أن يتم بيعها في كل مرة يعبر فيها خط الزناد أسفل مؤشر سهم MACD. كان من الممكن أن يكون هذا النهج كارثيًا حيث استمرت Bitcoin في الارتفاع.

ما الذي كان سيبقيك بعيدًا عن هذا الهراء من البيع على المكشوف، ليتم ضغطك لاحقًا؟

الإجابة: يجب أن تتجاهل إشارات البيع عندما يكون مؤشر سهم MACD أعلى من الصفر.

الاختلاف – هل الاختلاف في MACD والسعر يؤدي إلى انعكاس الاتجاه؟

إذا رأيت السعر يرتفع وسجل MACD ارتفاعات منخفضة، فهذا يعني أن لديك تباعد هبوطي. على العكس من ذلك، لديك تباعد صعودي عندما ينخفض ​​السعر ويسجل تباعد تقارب المتوسط ​​المتحرك قيعان أعلى.

من بين القواعد الأساسية الثلاثة المحددة في هذا الفصل، هذه هي أقل القواعد المفضلة لدى الكثير. لا يعني ذلك أنه لا يعمل، إنه فقط يمكنك تلقي إشارات تباعد متعددة قبل أن يتغير السعر في النهاية. لذلك، إذا كان توقيتك بعيدًا قليلاً، فقد يتم إيقافك من التداول، قبل أن يتحرك السعر في الاتجاه المطلوب.

هذا الرسم البياني لعملة البيتكوين مدته ساعة واحدة. كان بيع البيتكوين وحشيًا منذ أوائل مارس. مع استمرار سعر البيتكوين في الانخفاض، حقق MACD ارتفاعات أعلى.

قد لا يؤدي الاختلاف إلى انعكاس فوري، ولكن إذا استمر هذا النمط في تكرار نفسه، فمن المحتمل أن يكون التغيير قاب قوسين أو أدنى.وبهذ تكون قد فهمت أسرار الماكد MACD

المسافة بين المتوسطات المتحركة (ذروة الشراء / ذروة البيع)

نظرًا لأن مؤشر MACD ليس له حد أعلى أو أدنى، لا يفكر المتداولون في استخدام الأداة كمؤشر ذروة الشراء / ذروة البيع.

لتحديد متى الأسهم دخلت منطقة ذروة الشراء / ذروة البيع الأراضي، نظرة لمسافة كبيرة بين الصيام وخطوط البطيئة للمؤشر. وفقًا للدكتور تشارلز لانجفورد، فقد لاحظ أنه عندما يرتفع السعر بين المتوسطين القصير والطويل، “يكون اتجاه السعر صلبًا ويستمر في نفس الاتجاه.”

أسهل طريقة لتحديد هذا الاختلاف هي النظر إلى ارتفاع الرسم البياني على الرسم البياني.

يمكن أن يؤدي هذا الاختلاف إلى ارتفاعات حادة معاكسة للاتجاه السابق. تظهر هذه الإشارات على الرسم البياني حيث سيبدو التقاطع الناتج عن خط الزناد وكأنه تشكيل فنجان على المؤشر.

مرة أخرى، لا يوجد حدود لمؤشر سهم MACD، لذلك تحتاج إلى تطبيق فترة مراجعة أطول لقياس ما إذا كان الأمان في ذروة الشراء أو ذروة البيع.

في نهاية المقال نقول إن أسرار الماكد MACD يمكنك من خلال الخدمات التي يوفرها لك من دراسة أوضاع التداول في السوق ما يسمح لك بالتحكم في مشاريعك، والسيطرة على السوق ومن ثمة الربح منه.