لطالما تميزت مدينة عمان –عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية- بنشاطها التجاري، وعدد سياحها الكبير. ويعود ذلك إلى أنشطتها الثقافية والترفيهية المنوعة. ناهيك عن المناطق السياحية التي تعجّ في مختلف أرجاء المدينة. بالإضافة إلى زخمها بالمناطق التاريخية التي سطّرت العديد من الانتصارات والحكايات التاريخية التي يحتفى بها، كالمدرج الروماني، وقلعة عمان. وبما أن بحثك أوصلك إلى مقالنا هذا، فلتكمل معنا لتتعرف على أرخص وأفضل الفنادق في عمان.

أفضل الفنادق في عمان

نتيجة تطور القطاع السياحي، عجّت المدينة بالكثير من الفنادق والمنتجعات التي تعنى بترفيه السياح، وتوفير كافة متطلباتهم على أكمل وجه. إذ تحوي مدينة عمان على ما يزيد عن 35 فندقًا من فئة أربع وخمس نجوم. ومن أهم فنادقها:

فندق Naylover Suites في عمان

على بعد 5 كيلو مترات من قصر زهران في عمان، يتربع فندق Naylover Suites ذو النجمتين. في حين يبعد عن متحف السيارات الملكية قرابة الستة كيلومترات.
يوفر هذا الفندق مجموعة منوعة من الخدمات كموقف السيارات المجاني، وخدمات الإنترنت، والتكييف. بالإضافة إلى تخصيص غرف خاصة لرجال الأعمال والاجتماعات، مزودة بالفاكس وآلة تصوير الأوراق. أما حجوزات الغرف فتشمل حجز جناح ملكي بغرفة نوم وغرفة معيشة مع شرفة، أو جناح بغرفة نوم واحدة او اثنتين، أو غرفة نوم لشخصين. كما يتوفر حجوزات جناح كينغ سوبيريور بغرفة نوم وغرفة معيشة، أو جناح VIP بغرفتي نوم وغرفة معيشة وتراس.

فندق Dali House في عمان

يقع الفندق على بعد حوالي 0.5 كيلو مترًا فقط من مطعم الهاشمي الشهير. وهو من الفنادق الحاصلة على تقييم ثلاثة نجوم في عمان.
يوفر الفندق مجموعة من التسهيلات المختلفة للزبائن، كخدمة الغرف، وشبكة الإنترنت المجانية، وموقف السيارات المجاني. كما يتوافر فيه مطعم يقدم وجبة إفطار كونتيننتال (أو ما يعرف بالوجبات الخفيفة التي تشمل بعض المعجنات والفواكه وكوبًا من الشاي أو القهوة)، كما يوفر بوفيهًا مفتوحًا يحوي على مجموعة من الخيارات النباتية.
أما الغرف، فهي مزودة بمجموعة من الميزات كالتلفاز والتكييف وآلة صنع القهوة، والميكروويف. بالإضافة إلى توفير ثلاجة عند الطلب. أما عن الحجوزات، فيمكنك حجز شقة بثلاث غرف نوم تحوي كل منها على سرير كبير مزدوج، بالإضافة إلى غرفة معيشة؛ وتتسع هذه الغرفة لستة أشخاص بالغين وطفل. كما يمكنك حجز غرفة ديلوكس مزدوجة بسرير كبير مع حوض استحمام تتسع لشخصين بالغين وطفل. أو غرفة مزودة مع شرفة، أو غرفة مزدوجة بسرير كبير مزدوج.

فندق Saray Hotel Amman في عمان

يقع هذا الفندق على مسافة 2 كيلومترًا بعيدًا عن منتزه الحسين، و2.5 كيلومترًا عن متحف السيارات الملكي. وهو حاصل على تقييم أربع نجوم. ويحيط بالفندق مجموعة من أشهر المولات كالمكة مول، وسيتي مول، والأورانج مول. أما أقرب المعالم السياحية إليه فهي أبراج بوابة الأردن التي تبعد مسافة تقل عن خمسة كيلومترات.

يوفر الفندق قاعات وغرف جلوس في مختلف الوحدات، وتزود كل منها بشاشة تلفزيونية وحمّام. كما يضم الفندق مطعمًا ومكاتب استقبال. أما موقف السيارات فهو مأجور هنا. وإن كنت ترغب في زيارة النادي الرياضي، فسيتعين عليك دفع رسوم إضافية لذلك.

أما الغرف المتوافرة فتتنوع بين الغرف المفردة، والغرف المخصصة لشخصين، والغرف الثلاثية وغرف الأزواج، والغرف العائلية.

فندق ذا هاوس بوتيك سويتس في عمان

لن تضيع الكثير من الوقت في إيجاد الفندق، فهو أحد فنادق عمان المصنفة في قائمة الخمس نجوم ويبعد مسافة 2.6 كيلومترًا عن مركز المدينة، كما أنه يقع مقابل غرفة الصناعة هناك.

يضم الفندق العديد من الحجوزات التي يمكنك الاختيار بينها بحسب حاجتك، وتتنوع هذه الحجوزات بين الحجوزات لشخصين، أو ثلاث، لتصل إلى أجنحة لسبعة أشخاص.

يرحب في الفندق بالأطفال من كافة الأعمار، ويؤمن سريرًا مجانيًا للرضع؛ أما الأطفال فوق عمر الثانية عشر فيصنفون كبالغين. ولا يمكن اصطحاب الحيوانات الأليفة معك إلى هناك.

وعليك الحرص حول موضوع التدخين، فالفندق يمنع التدخين في جميع الأماكن ضمن إطاره الداخلي.

يتوافر في الفندق العديد من الأنشطة التي تشمل المساج، والتدليك، والنوادي الرياضية. كما يوفر مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة ومواقف خاصة للسيارات ملائمة للكراسي المتحركة ومزودة بأدوات لمس وطريقة برايل.

كما يمكنك استئجار السيارات من الفندق، واستخدام الغرف العازلة للصوت للاجتماعات. أما المسابح فتتوافر منها المسابح الخارجية والبارات المخصصة لها، مع مظلات شمسية على أطراف المسبح.

يمكنك الدفع نقدًا أو باستخدام مختلف بطاقات الفيزا، والماستر كارد، والأميريكان اكسبريس.

في الختام، نتمنى أن نكون قد قدمنا لك موجزًا حول أفضل وأرخص الفنادق في عمان، لتتمكن من استغلال وقتك في الترفيه عن نفسك وزيارة الأماكن السياحية.