عندما يتعلق الأمر بشراء أو بيع عقار لعملك، فإن نقطة البداية هي معرفة قيمة العقار، وقد يبدو هذا بسيطًا بما فيه
الكفاية، ولكن حقيقة الأمرأن تقييم الممتلكات وخاصة العقارات التجارية ليس بهذه البساطة، وفي هذه المقالة على
منصة تجارتنا سوف نعرض لكم شرح أداة حساب كلفة العقار في العقود التي أضافتها منصة تجارتنا حديثاً.
استخدم الأداة التالية للحساب

كلفة العقار في العقود

يعد تقدير قيمة العقارات ضروريًا لمجموعة متنوعة من المساعي، بما في ذلك التمويل، قائمة المبيعات، تحليل الاستثمار، التأمين على الممتلكات، وأيضاً الضرائب.

ولكن بالنسبة لمعظم الناس، فإن تحديد سعر الطلب أو الشراء لقطعة من الممتلكات العقارية هو التطبيق ا

لأكثر فائدة لتقييم العقارات، فالأفراد يهتمون بشكل أساسي بمقدار كلفة العقار في العقود.

تقييم كلفة العقار في العقود

من الناحية الفنية، يتم تعريف قيمة الممتلكات على أنها القيمة الحالية للمنافع المستقبلية الناشئة عن ملكية العقار، وعلى عكس العديد من السلع الاستهلاكية التي يتم استخدامها بسرعة، تتحقق فوائد الممتلكات العقارية بشكل عام على مدى فترة زمنية طويلة.

لذلك يجب أن يأخذ تقدير قيمة العقار في الاعتبار الاتجاهات الاقتصادية والاجتماعية، وكذلك الضوابط أو اللوائح الحكومية والظروف البيئية التي قد تؤثر على العناصر الأربعة التالية:

  • الطلب: الرغبة أو الحاجة لملكية العقار مدعومة بالقدرة على الشراء.
  • المنفعة: القدرة على إشباع رغبات أصحاب المستقبل واحتياجاتهم.
  • الندرة: العرض المحدود للعقارات المنافسة.
  • قابلية النقل: سهولة نقل حقوق الملكية.

كيفية معرفة كلفة العقار في العقود

حتتى تتمكن من تحديد كلفة العقار في العقود فأنت في حاجة إلى معرفة سعر القدم المربع لهذا العقار، والذي يمكنك حسابه من خلال أخذ الرقم الخاص بسعر العقار أو الإيجار الشهري له، وقسمته على إجمالي المساحة المربعة لمساحة ذلك العقار.

ما هو متوسط ​​السعر للقدم المربع للعقار؟

متوسط ​​السعر للقدم المربع للعقار هو التكلفة أو القيمة السوقية الحالية للمنزل مقسومة على القدم المربعة للمنزل، ووفقًا للبيانات الحديثة، يبلغ متوسط ​​سعر القدم المربع في الولايات المتحدة 123 دولارًا، لكن هذا الرقم يختلف على نطاق واسع من دولة لأخرى.

ماذا يشمله سعر القدم المربع؟

إن التكلفة هي أبرز ما يتضمنه سعر القدم المربع لعقار ما، فعند الحديث عن التكلفة لكل قدم مربع، فإننا نتحدث عن تكلفة البناء، وهي التكلفة التي يتحملها المنشئ، والتي تتضمن تكاليف المواد والعمالة والنفقات العامة للبناء والأرباح.

أداة كلفة العقار في العقود

أضافت منصة تجارتنا حديثاً إلى قائمة أدواتها أداة جديد يتم استخدامها في حساب كلفة العقار في العقود، وهي أداة بسيطة وسهلة الاستخدام، والتي ستساعدك في قياس تكلفة شراء أو استئجار عقار مقارنة بالعقارات المماثلة الأخرى، ولاحظ أنه عند مقارنة العقارات ، يجب أن تؤخذ عوامل أخرى في الاعتبار، وهي:

  • موقع العقار.
  • نوع العقار.
  • جودة البناء.
  • حالة العقار.
  • ميزات إضافية أخرى (كوجود حمام السباحة مثلاً)

وكل ذلك سوف يساعدك في النهاية على إتخاذ قرارك بشأن شرآء العقار دوناً عن غيره من العقارات الأخرى.

كيفية استخدام أداة حساب كلفة العقار في العقود

كل ما ستحتاجه هو تحديد الغرض من الحساب الذي ستريده (عقد إيجار أم إيجار شهري أم شراء)، كما ستحتاج لتحديد القيمة المدفوعة ثم المساحة، بعد ذلك تقوم بإختيار وحدة القياس المناسبة (متر مربع أم قد مربع)، وبعدها ستقوم الأداة بحساب كلفة العقار في العقود وتمدك بالناتج النهائي بسرعة ودقة شديدة.