ما هي أجمل أنواع الأسماك التي تعرفها؟ الأسماك أجمل المخلوقات البحرية التي تفتن الأنظار بألوانها وأحجامها وأشكالها المتنوعة، إذ تظهر فيها إبداعات الخالق عز وجل. مما جعل من تربية هذه المخلوقات الفاتنة هواية يميل إليها الكثير من الناس، فإذا كنت من محبي هذه الهواية. فبالتأكيد ستحب قراءة هذا المقال الذي نستعرض فيه بعض أجمل أنواع الأسماك في العالم.

سمك ملاك الإمبراطور من أجمل أنواع الأسماك

هذه الأسماك مشهورة جدًا ومعروفة لغير الغواصين أكثر من الغواصين. تعتبر من أروع أسماك المياه العذبة الصالحة للتربية في أحواض الأسماك، تتميز بألوانها الداكنة المشعة التي تلفت الأنظار.

سمك الأسد من الأسماك الجميلة

سمكة جميلة ذات لون كستنائي واضح، وأحيانًا توجد مخططة باللون البني والأبيض. وهي سمكة ناعمة وحساسة، ولكن مع كل هذا الجمال عليك الحذر منها، لأنها مسلحة بأشواك سامة، تبحث عن فرائسها في الشعب المرجاني. تتغذى على الروبيان والأسماك الصغيرة. وتشير الأبحاث إلى أنها تتناول بعض الأسماك قبل أن يكتشفها البشر.

سمك ببغاء قوس قزح من أجمل انواع الأسماك

من أجمل الأسماك التي أبدع بها الخالق. اكتسبت اسمها بسبب فمها الذي يشبه المنقار، تستخدمه للهجوم على الأعداء وأكل اللافقاريات والطحالب. تعيش هذه الأسماك في المياه الدافئة بين الشعب المرجاني في المحيطات والبحر. تسبح في مجموعات تتكون من ثلاث او أربع أناث وذكر واحد.

سمك الصقر القزم من الأسماك الجميلة

سمكة جميلة للغاية ذات لون أحمر ووردي وأبيض مع خطوط رائعة، تحتوي زعانفها على أشواك. موطنها الأصلي المناطق الاستوائية. وتتواجد في أغلب الأوقات في قاع الشعب المرجانية، وتتغذى على صغار الأسماك والقشريات الصغيرة.

الروبيان السرعوف من أجمل أنوع الأسماك

أحد القشريات البحرية الجميلة، ذات ألوان وأشكال مختلفة، من ألوانها اللون الأزرق والأخضر والأحمر والبرتقالي. يقضي هذا النوع معظم حياته في شقوق الصخور والحجور في قاع البحر. ومن الجدير بالذكر أنه يعتبر طعامًا شهيًا في أسيا وبلدان البحر الأبيض المتوسط.

سمك المغاربي المعبود من الأسماك الجميلة

هو أيضًا أحد أجمل الأسماك في العالم، يعتقد المغاربة أنها أسماك تجلب الحظ السعيد، عمرها قصير جدًا، لذلك من الصعب الاحتفاظ بها في الأحواض المنزلية. وعلى الرغم من عمرها القصير إلا أنها غير مهددة بالانقراض.

سمك تانغ الملكي من أجمل أنواع لأسماك

تعد من أكثر أنواع أسماك الزينة شيوعًا وانتشارًا، تمتاز بلونها الأزرق الملكي والأصفر. يمكنك رؤيتها في المياه الصافية بين الشعب المرجانية. وتتغذى على الكائنات المائية الصغيرة. كما أنها من الأسماك المهددة بالانقراض بسبب استهدافها للتجارة، وإزالة الشعب المرجانية التي تعتبر مسكنًا لها.

سمك المولي الأسود من الأسماك الجميلة

من أكثر الأسماك انتشارًا وخاصتًا بين مربي أسماك الزينة. وهي أسماك نشيطة اجتماعية لحد كبير، تعيش في المياه العذبة. وعلى الخلاف مع الأسماك الأخرى إلا أنها لا تبيض صغارها في المياه بل تحتفظ بالبيوض داخل أجسامها لوقت الولادة ليعيش بعدها الصغار في الماء.

سمك المهرج من أجمل أنواع الأسماك

سمكة برتقالية ذات خطوط بيضاء، تعيش في المياه الدافئة، وتتواجد في أعماق البحار والمحيطات قرب شقائق النعمان. كما تتغذى على اللافقاريات الصغيرة. وتتمتع سمكة المهرج بشعبية كبيرة عند الغواصين وكذلك مربي الأسماك البحرية.

سمك ديسكس من الأسماك الجميلة

من أشهر وأجمل أسماك الزينة، ذات ألوان زاهية، لها ثلاث أنواع ديسكس الخضراء والزرقاء والبنية. وعلى الرغم من أنها تفضل العيش في الأماكن الهادئة، إلا أنها سمكة اجتماعية ولطيفة للغاية. تتناول الأعشاب والحشرات المائية والديدان. وعادًة مات ضع أنثى هذه الأسماك من 80 إلى 300 بيضة لذلك نجدها بأعداد كبيرة.

سمك الشوش من أجمل أنواع الأسماك

سمكة مستديرة الشكل ألوانها لامعة. توجد بكثرة في المياه الحارة، كذلك تعيش في المياه العذبة، وتعيش في الشعب المرجانية. كما يصعب الاحتفاظ بها بسبب نظامها الغذائي المعين. ومن الجدير بالذكر أنها حصلت على اسمها من المغاربة.

سمك فلام انجل من الأسماك الجميلة

من أجمل الأسماك في العالم، اشتهرت بسبب ألوانها المميزة اللامعة. وتعتبر من أفضل الأسماك التي من الممكن تربيتها في أحواض الزينة، حيث أنها تبقى على قيد الحياة في أحواض الزينة لمدة طويلة ما بين 5 إلى 7 سنوات.

سمك الماندارين من أجمل أنواع الأسماك

سمك صغير الحجم والأجمل على وجه الأرض، ألوانها متعددة وناصعة. وتعتبر من الأسماك الطريئة نوعًا ما، لا يمكنك تربيتها مع أسماك أخرى، على الرغم من أنها  أسماك مسالمة، لكنها نتقاتل مع أقاربها، لذلك لا تضع في حوض واحد أكثر من زوجين منها.

وأخيرًا يمكننا القول أن السبب الذي يدفع الناس لإنفاق الكثير من الأموال لشراء أحوض السمك هو جمال هذه المخلوقات، التي يوجد منها آلاف الأنواع، وبالرغم من اختلاف أحجامها وأشكالها إلا أنها تتشابه بالجمال والسحر.