أبرز ما تنتجه الهند زراعيا. هذا ما سنتحدث عنه في مقالنا التالي. فإذا كنت مهتمًا تابع معنا.

أبرز ما تنتجه الهند زراعيا

أبرز ما تنتجه الهند زراعيا. تعتبر الهند واحدة من أشهر المدن المنتجة للخضروات والفواكه الطازجة، بجانب أنها تهتم كثيرًا بزراعة جميع أنواع الفواكه الجافة بجانب زراعة الشاي والقهوة وغيرها العديد الزراعات الأخرى والتي يحتاج إليها الجميع في حياته اليومية، في الهند مؤخرًا تحولت لأكبر المدن الزراعية في العالم حيث توفر العديد من الزراعات المتنوعة والتي تقوم بتصديرها إلى مختلف دول العالم.

مما شرعت الهند في هذ المجال منذ فترة زمنية كبيرة وهذا اعتبارًا من عام 1991 وصعدت في هذا المجال حتى وصلت لهذا العام، وبدأت في أعمال الاستيراد والتصدير للعديد من الدول، لهذا في تلك المقال سوف نتعرف على عدد من المنتجات الزراعية من الهند وهي التي يتم زراعتها بالهند واستيرادها في الكثير من البلاد.

المنتجات الزراعية من الهند

أبرز ما تنتجه الهند زراعيا. إليكم قائمة من الزراعات التي تقام في أراضي مدينة الهند والتي يتم تصديرها إلى جميع البلاد من أجل أن يستفاد الكثير من الأشخاص بها ومن أهم هذه الزراعات:

زراعة الأرز

تأخذ مدينة الهند المركز الأول في زراعة الأرز، حيث أنها تقوم بزراعته بمختلف الأشكال والأحجام والأنواع، فهي من المدن المعروفة بين أكبر 5 دول يقومون بزراعة الأرز وتوريده إلى العديد من المختلفة.

زراعة القمح

تعتبر الهند من المدن الحاصلة على المركز الثاني في زراعة القمح فهي من المدن التي تساهم في انتاج القمح بكميات كبيرة وذلك من أجل أن تغطي جميع متطلبات البلاد الأخرى.

زراعة المانجو

يتم زراعة المانجو في واحدة من أكبر المدن الزراعية. وهي مدينة الهند حيث يكون أكثر من 100 نوع للمانجو. لذلك تتم عملية زراعة المانجو بنسبة 50 % في الهند مما أن النوع الأكثر انتشارًا يكون ألفونسو.

زراعة الجوافة من أبرز ما تنتجه الهند زراعيا

تكون الجوافة من الفواكه المحببة إلى العديد من الأشخاص كما تكون الهند من أكثر الدول التي يتم زراعتها فيها. وهي يطلق عليها أمرود أو بيور.

زراعة قصب السكر

حصلت الهند على المركز الثاني في صناعة قصب السكر. والتي يكون استعمالها في إنتاج الكثير من المشروبات. وصناعة السكر ومجموعة من المشروبات الكحولية.

زراعة القطن من أبرز ما تنتجه الهند زراعيا

كما يكون القطن من المنتجات الزراعية التي يكثر انتشارها في الهند وهو من الأشياء التي يتم استعمالها في صناعة القماش. حيث يتم استخراج الألياف الطبيعية منها، وتكون الهند هي أكثر الدول انتاجًا للقطن. مما يعني أن انتاجها يكون لعدد من الأنواع المختلفة وهذه الأنواع تتميز في الكارناتاكا وماديا براديش وغوجارات وماهاراشترا.

زراعة البطاطس

كما تقوم مدينة الهند بإنتاج نسبة لا تقل عن 37 % من انتاج العالم في البطاطس. حيث يتكون من أولى الدول المنتجة ويليها دولتي الصين وروسيا ويليها الولايات المتحدة الأمريكية.

زراعة الموز

داخل مدينة الهند يتم زراعة الموز بجميع أنواعه وهي تكون الدولة الرائدة في عملية الإنتاج التابعة له ويليها الكثير من المدن الأخرى. فالموز يكون من الفواكه المحببة للأطفال. وهم يقومون بتناولها بكثرة على مدرا اليوم وتمون من المنتجات الأكثر مبيعًا في الأسواق.

زراعة الطماطم من أبرز ما تنتجه الهند زراعيا

كما تأخذ مدينة الهند المركز الأول في زراعة الطماطم فهي تأخذ نسبة انتاج حوالي 18 % من إجمالي انتاج العالم. كما أن الطماطم من المنتجات الرئيسية والسلع الاستهلاكية التي تدخل في الكثير من المأكولات الهندية والصلصات الهندية.

زراعة البامية

تعتبر البامية من المأكولات المفضلة التي تنتشر بكثرة في العالم والهند هي واحدة من المنتجات الأساسية التي تقوم بها الهند. وتعمل على تصديرها إلى العديد من الدول الأخرى، وغالبًا ما تكون زراعة البامية في الهند حوالي 30 % من انتاج العالم.

بذلك نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا أبرز ما تنتجه الهند زراعيا. كما نأمل أن تكون معلوماتنا على قدر القيمة والمسؤولة.