آيفون 14 العادي وبلس 14 apple iphone من أحدث إصدارات آبل التي أعلنت عنها مؤخرًا في مؤتمرها السنوي الذي أطلقته لهذا العام بعنوان “Far out”. والذي يعتبر أهم حدث عرضت فيه شركة أبل منتجاتها الرائدة على مدار هذا العام، بل وأعلنت فيه عن العديد من الإصدارات الجديدة التي ستطلقها لهذا العام، والتي من ضمنها آيفَون 14 العادي وبَلس، وآيفون 14 ماكس وبرو، وبرو ماكس. وفي مقالنا هذا سنتطرق إلى سعر آيفون 14 العادي وبلس، ومميزات آيفون 14 العادي وبلس، وكل ما تريد معرفته عنهما. فتابعوا معنا لتفاصيل أكثر حول ذلك.

آيفون 14 العادي وبلس

آيفون 14 العادي وبلس اللذين أعلنت عنهما شركة آبل مؤخرًا لم يأخذ إطلاقهما موجة الاندهاش للمستخدمين كما تفعل إصدارات شركة آبل عادةً، إنما شكلا حقيقةً خيبة لمستخدمي آيفون.

  • حيث انطلق مؤتمر آبل السنوي في الساعة السابعة من يوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة لعرض منتجات آيفون 14 العادي، وأيفون 14 بَلس. ومن المقرر أن يقام في تاريخ 7 سبتمبر بدلًا من 10 سبتمبر من الشهر الجاري نفسه، ولأول مرة بتاريخ شركة آبل.
  • حيث خاب أمل مستخدمي آيفون بإطلاق آيفَون 14 العَادي وبلس، وذلك لامتلاكهما نفس المعالج المتواجد في إصدارات شركة آبل لهواتف آيفون للعام الماضي، وهو المعالج من نوع A15.
  • لكن على الرغم من امتلاك النسختين لنفس المعالج، إلا أنه بالمقابل هنالك العديد من الخصائص والميزات الكثيرة التي حظيا بها. والتي من ضمنها أن كلي الإصدارين يدعمان ميزة اكتشاف الحوادث، كما أنهما سيكونان مدعمين بشريحة مدمجة، بالنيابة عن مدخل شرائح SIM. وهي بالفعل ميزة جديدة لهذه النسخ.
  • بالإضافة إلى ما سبق. سيدعم كلي الإصدارين من آيفون ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية. مما يعني حقيقةً أنه بإمكانك إرسال واستقبال الرسائل، أو حتى الاتصال بالطوارئ. وبدون الحاجة لوجود شبكة اتصال مفعّلة.
  • والأهم من ذلك، أن سعر آيفون14 العادي وبلس سيكون مناسبًا مع ما سيطرحه من خصائص ومميزات جديدة.

اقرأ أيضًا: إضافة بطاقة الصراف للأندرويد والآيفون.

آيفون 14 العادي وبلس apple iphone 14 السعر وكل ما تريد معرفته

سعر آيفون 14 العادي وبلس

بحسب ما أفادت شركة أبل في تصريحاتها حول طرحها للنسخ الجديدة من أيفون، أن سعر آيفون 14 العادي وبلس سيكون مناسبًا لمحبي أيفون. حيث سيطرح iphone 14 العَادي الذي سيتوافر بشاشة مقاسها 6.1 بوصة بسعر 799 دولار، بينما سيطرح آيفون 14 بَلس ذو مقاس الشاشة 6.7 بوصة بسعر 899 دولار. كما وصرحت الشركة بأنهما سيتوافران في الأسواق العالمية خلال 16 أيلول الجاري. أما بالنسبة للراغبين بطلب إحدى هاتين النسختين مسبقًا، فيمكنهم ذلك بدءًا من 9 أيلول الجاري.

شاهد أيضًا: تحليل SWOT لشركة آبل نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات.

خصائص آيفون 14العادي وبلس

من أبرز خصائص آيفَون 14 العادي وبلَس هي:

  • كلي النسختين تدعمان اتصال 5 G.
  • كذلك، توافر كاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بيكسل، مع كاميرا أمامية جديدة مطورة مع تقنية عزل آلي. بالإضافة إلى توافر 4 خيارات للتقريب البصري، مع أحدث معالج للصور.
  • يتوافر في النسختين ضوء فلاش أقوى من النسخ السابقة، بالإضافة لكاميرا للتصوير واسع المدى.
  • بالإضافة إلى ما سبق، تتوافر النسختين بخمس ألوان، بما فيها الأحمر والأسود، وكذلك الأبيض.
  • وجود بطارية ذات عمر استخدام أطول من النسخ السابقة. كما أنها صالحة للاستخدام لمدة يوم كامل.
  • كما وتكون الشاشة فيه محمية بطبقة من السيراميك.

شاهد أيضًا: آيفون تقسيط بنك الراجحي كيف أحصل على آيفون من خلال بنك الراجحي.

آيفون 14 العادي وبلس apple iphone 14 السعر وكل ما تريد معرفته

مميزات آيفون 14 العادي وبلس

في نطاق شرح كل ما تريد معرفته عن iphone 14 العادي وبلس. لابد من التطرق إلى المميزات العديدة التي تحملها النسختين من آيفون المقرر طرحهما في الأسواق العالمية مع أيلول الجاري. ومن أهم مميزات آيفون 14 العادي وبلس هي:

  • تدعم النسختين شبكة الجيل الخامس.
  • عمر البطارية الذي يدوم طويلًا.
  • توافر ميزة اكتشاف الحوادث.
  • وجود شريحة داخلية مدمجة.
  • توافر عدة ألوان من النسختين.
  • سعر آيفَون 14 العادي وبلَس المناسب لأغلب الفئات بالمقارنة مع الميزات العديدة له.
  • التصميم الجميل والأنيق لكلي النسختين المتوافر مع شاشة رقيقة وشكل جاذب.

تصميم آيفون 14 العادي وبلس

بحسب ما صرحت مصارد عديدة من آبل، أن كلي الإصدارين من آيفون سيحتويان على زجاج محمي من السيراميك في كل من الجهتين الأمامية والخلفية. كما أنهما مصنوعين من الألمنيوم الذي يستخدم عادةً في تصنيع الطائرات. والأهم هو تمتعهما بميزة المقاومة من الغبار “ip68”. إلا أنه النوتش لكليهما بنفس الحجم، كما أن محاذاة الكاميرا مازالت قطرية بالرغم من امتلاكه لنفس المعالج.

أداء آيفون 14 العادي وبلس

بلا شك سيكون الأداء مطورًا مع كل إصدار جديد. حيث تمت تجربة واختيار الأداء الكلي لنسختي آيفون 14 العادي وبلس. حيث يحتوي معالج كليهما على 5 نوى، وهي أسرع بحوالي 18% من الإصدارات السابقة. كما أنها توفر رسومات سلسة أكثر في ظل العمل الثقيل على الهاتف. بالإضافة إلى ذلك، تحوي كلي النسختين وحدة معالجة مركزية، سداسية النوى، وتوفر نواتين عاليتين الأداء من أجل دفع مجالات التعلّم الآلي. مما يعني إتاحة تصوير أفضل بفضل المستشعرات الجديدة في الكاميرا ضمن نسختي آيفون 14.

تحسينات الكاميرا على آيفون 14 العادي وبلس

تمت إضافة مستشعر دقته أكبر بمقدار 12 بيكسل على هاتين النسختين، مع عدد وحدات أكبر، وفتحة f\1.5. والأهم أنها احتفظت بقدرات ois التي تدعم أنظمة تحويل المستشعرات. حيث تتميز هذه الفتحة بكونها تقلل من ضبابية الحركة، وتحافظ على التفاصيل في الصورة. كما صرحت آبل بأنها حسنت سيناريوهات الإضاءة المنخفضة. بل وزادت من فعالية الوضع الليلي ليصبح اسرع بمقدار مرتين. بالإضافة إلى ذلك، ضاعفت من إمكانيات التركيز التّلقائي في الكاميرا الأمامية.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات التسوق بالجزائر واشهرها.

وفي الختام، وبعد التعرف إلى سعر آيفون 14 العادي وبلس، ومميزات كل منهما. لا بد وأن إصدارهما سيشكل ثورة في عالم التكنولوجيا المطورة التي اعتدنا أن تدهشنا آبل فيها دائمًا. وأنت عزيزي مستخدم الآيفون، لا تتردد باقتناء الإصدار الجديد المرتقب إطلاقه إذا كنت من محبي آيفون.