من أكثر ما يبحث عنه الأفراد حاليًا هو يوتيوب تصميم منشورات للحملات الإعلانية. نظرًا لاعتبار موقع اليوتيوب ثاني أكبر محركات البحث التي تقبل يوميًا أعدادًا هائلةً من طلبات الاشتراك والمستخدمين الجدد من كل أنحاء العالم. كما تم إنشاء موقع اليوتيوب في عام 2004 ومنذ إنشائه لاقى إقبالًا وإعجابًا كبيرًا من المشتركين فيه ليزداد عددهم وأرباح هذا الموقع بشكلٍ هائلٍ مما دفع شركة Google لشرائه في عام 2006 وإضافة بعض الخدمات التي تشجع الأفراد وتجذبهم للدخول والاشتراك في اليوتيوب. كذلك الأمر تطور موقع اليوتيوب وتنوعت مجالاته ليصبح مركزًا لمقاطع الفيديو المختلفة والمهارات المتنوعة.

إضافةً إلى اعتبار اليوتيوب أحد طرق التسويق المميزة عبر تصميم الحملات الإعلانية والمنشورات الخاصة بها وعرضها ضمن الفيديوهات أو تصميم فيديوهات خاصة للإعلان عن خدمة أو ميزة ما. لذلك جذب موقع اليوتيوب الكثير من الأفراد الذين يرغبون بالإعلان عن خدماتهم وتعريف الناس بها. مما نتج عنه تصميم حملات إعلانية مميزة يشاهدها عدد هائل من الأفراد وتحقق الربح والفائدة. لذلك عزيزي القارئ إذا أردت أن تتعرف بشكل أكبر عن يوتيوب تصميم منشورات للحملات الإعلانية تابع مقالنا حتى النهاية.

يوتيوب تصميم منشورات للحملات الإعلانية

يوتيوب تصميم منشورات للحملات الإعلانية

يرغب الكثير من الأفراد الذين يمتلكون عملًا ما أن يجدوا الطريقة المناسبة والأفضل لتصميم منشور حملة إعلانية يؤدي لشهرة عملهم وانتشاره بين الناس بسرعة. كما تشير الإحصائيات العامة دخول أكثر من 15 مليار شخص خلال شهر واحد لموقع اليوتيوب، أي أكثر الأشخاص الذين يستعملون شبكة الإنترنت حول العالم يسجلون دخولهم إلى موقع اليوتيوب. كذلك الأمر يصل عدد ساعات المشاهدة في اليوم الواحد حوالي مليار ساعة ومن هنا جاءت فكرة الحملات الإعلانية على موقع اليوتيوب وكانت أحد الأفكار الناجحة بشدة والتي أدت لنجاح العمليات التسويقية وازدهار الأعمال المختلفة نتيجةً للقدرة والسرعة بالوصول للجمهور بسهولة.

شاهد أيضًا: كسب عملاء جدد عن طريق الاستهداف والإعلان.

أسباب استخدام اليوتيوب للحملات الإعلانية

أسباب استخدام اليوتيوب للحملات الإعلانية

أسباب استخدام اليوتيوب للحملات الإعلانية

يتساءل معظم الأشخاص عن سبب الإقبال الكبير لاستخدام موقع اليوتيوب للتسويق وتصميم الحملات الإعلانية الخاصة بهم عليه. وذلك بسبب الوصول إلى أعداد ضخمة من الأفراد عبر اليوتيوب وخصوصًا الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 40 عامًا. حيث يبلغ عددهم أضعاف الجمهور الذي يتابع القنوات التلفزيونية. كذلك يعد اليوتيوب منتشرًا بكثرة بين مختلف الفئات العمرية. وأيضًا إمكانية الدخول لهذا الموقع من كل دول العالم مما يزيد من نسبة الأشخاص الذين يشاهدون الإعلانات المختلفة، إضافةً إلى أن موقع اليوتيوب أرخص من باقي المواقع. علاوةً على أن أهم الأسباب التي تدفع أصحاب الأعمال لتصميم الحملات الإعلانية لأعمالهم على اليوتيوب هي إمكانية تحديد الجمهور المستهدف من هذا الإعلان من خلال دراسة تاريخ البحث على جوجل مما يقدم الفرصة الأكبر لنجاح الحملة الإعلانية.

شاهد أيضًا: عبارات إعلانية مميزة تجذب لك جمهورك بشدة.

أنواع الإعلانات على اليوتيوب

أنواع الإعلانات على اليوتيوب

أنواع الإعلانات على اليوتيوب

تكثر أنواع الإعلانات على اليوتيوب وتختلف تبعًا لنوع الإعلان والهدف منه. لذلك قبل أن تقرر تصميم إعلان ضمن موقع اليوتيوب يجب أن تتعرف على أفضل أنواع الإعلانات والأكثر نجاحًا منها وهذه الأنواع هي:

إعلانات True view

وهو أحد أشكال الحملات الإعلانية التي تحصّل رسومًا من المعلن إن شاهد المشترك الإعلان. وبالمثل إذا تم تخطي هذا الإعلان ولم يشاهد من قبل المستخدم فلن يخصم من المعلن قيمة الرسوم. وأكثر ما يميز إعلانات True view هو تكلفتها الرخيصة وكونها آمنة جدًا. كما تتفرع إعلانات True view إلى ثلاثة أقسام هي:

  • إعلانات True view ضمن البث: حيث يعرض هذا النوع ضمن البث فقد يكون في بداية الفيديو أو نهايته كما بالإمكان عرضه في منتصف الفيديو. علاوةً على إمكانية تخطيه بعد فترة 5 ثواني وهكذا لا تحصّل الرسوم المفروضة من المعلن.
  • إعلانات True view discovery: وهو أحد الإعلانات التي تتضمن ثلاثة مواضع رئيسية هي صفحة مشاهدة الفيديو وصفحة بحث موقع اليوتيوب وأيضًا الصفحة الرئيسية ليوتيوب. كذلك يتكون الإعلان من حد أقصى من الأحرف يبلغ 35 حرفًا مع إضافة صورة مصغرة. وأيضًا يحاسب المعلن خلال عدد المرات التي يضغط فيها المشترك على الإعلان. كما يظهر هذا النوع من الإعلانات أثناء بحث المشترك عن خدمة أو منتج محدد على اليوتيوب.
  • True view for reach: وأيضًا يتم تنسيق الإعلان ووضعه ضمن بداية الفيديو أو نهايته أو في وسط الفيديو. كما حُسّن هذا النوع بهدف زيادة عدد المشاهدات وبالإمكان تخطي الإعلان بعد مرور 5 ثوانٍ وأيضًا تبلغ مدة الإعلان 20 ثانية فقط. لذلك يجب تصميم إعلان هادف وجذاب خلال هذه المدة لتحقيق النجاح.

شاهد أيضًا: الفيديوهات القصيرة على اليوتيوب وكيفية الربح منها

الإعلانات غير القابلة للتخطي على اليوتيوب

تبلغ مدة هذا النوع من الإعلانات بين 15 إلى 20 ثانية تبعًا للموقع الجغرافي. حيث كانت مدة هذه الإعلانات فيما سبق 30 ثانيةً، وأكثر ما يميز هذه الإعلانات عدم القدرة على تخطيها على عكس إعلانات True view أي يجب مشاهدة الإعلان بكامله لمشاهدة الفيديو المرغوب على اليوتيوب. لذلك تم اختصار مدة الإعلان إلى 20 ثانيةً بهدف تحسين المشاهدة وجعله غير مزعج للمشترك. ومع ذلك استمرت هذه الإعلانات بكونها مزعجةً لأغلب مستخدمي موقع اليوتيوب. تبعًا لذلك تعود المشترك على هذه الإعلانات وانخفضت نسبة الشكوى منها. كذلك الأمر ينقسم هذا النوع من الإعلانات إلى قسمين هما:

  • إعلانات ما قبل التشغيل: حيث يتم وضع هذا القسم في بداية الفيديو وتبلغ مدته 20 ثانية وليس بالإمكان تخطيه لمشاهدة الفيديو المطلوب.
  • إعلانات أثناء التشغيل: بالإمكان وضع هذا النوع في منتصف الفيديو إذا كانت مدته حوالي 10 دقائق أو أكثر. وأيضًا لا يمكن تخطي الإعلان بل يجب مشاهدته بالكامل لإكمال الفيديو المرغوب.

إعلانات الملصقات الصغيرة على اليوتيوب

إعلانات الملصقات الصغيرة أحد أنواع الحملات الإعلانية على موقع اليوتيوب الناجحة والمربحة والمستخدمة من قبل معظم المعلنين. كما يتشابه هذا النوع من الإعلانات مع الإعلانات غير القابلة للتخطي. لكن مدة إعلانات الملصقات الصغيرة 6 ثوانٍ فقط ويتم إظهار الإعلان في نهاية الفيديو بعد مشاهدته. وكذلك يعتبر أقل إزعاج للمشاهد وأقل تكلفة.
الوقت المستغرق لتصميم حملات إعلانية على اليوتيوب
مما لا شك فيه أهمية العلم بأن تصميم وإنشاء حملة إعلانية على موقع اليوتيوب يحتاج فقط بضعة دقائق. بسبب تصنيف إعلانات اليوتيوب كجزء من إعلانات جوجل مما يسهل تصميم إعلان هادف من خلال الاتجاه إلى حسابك على Google AdSense وانقر فوق حملة جديدة. بعد ذلك حدد نوع حملتك الإعلانية من القائمة الموجودة أمامك. ثم حدد هدفك من الحملة الإعلانية. بعد ذلك اختر واحدة من هذه الخيارات: توليد للعملاء أو جذب عدد كبير من الزوار للموقع أم تعريف الجمهور بالعلامة التجارية. وبالتالي يعتبر الوقت المستغرق لتصميم حملة إعلانية على اليوتيوب قصيرًا لمن يمتلك الخبرة المناسبة بهذا الموقع.

شاهد أيضًا: نموذج كتابة إعلان تسويقي جديد.

تعديل منشورات الحملات الإعلانية قبل بدء تشغيلها

تعديل منشورات الحملات الإعلانية قبل بدء تشغيلها

بإمكان من يريد تصميم حملة إعلانية على اليوتيوب أن يجري مجموعة من التعديلات والتغييرات عليها قبل بدء تشغيلها. عليك فقط اتباع مجموعة من الخطوات وهي كالتالي:

  1. ادخل إلى مدير الإعلانات.
  2. اضغط لتحديد علامة التبويب للمجموعة الإعلانية أو للإعلان.
  3. بعد ذلك اضغط لتحديد المربع المتواجد بجانب الإعلان أو المجموعة الإعلانية.
  4. اضغط على أيقونة تعديل.
  5. ثم ضمن لوحة التعديل بإمكانك التعديل بالشكل التالي على مستوى المجموعة الإعلانية: الميزانية وصفحة الفيسبوك وكذلك جدولة الحملة الإعلانية من خلال تغيير التواريخ وأوقات تشغيل الإعلانات وأيضًا استهداف الجمهور والتوازن بين الوصول والتكرار.
  6. بعد الانتهاء من ضبط التغييرات السابقة اضغط على مراجعة التغييرات وانشرها. كذلك الأمر بالإمكان تعديل وتغيير تصميم الإعلان فقط، بينما التوقع ليس بالإمكان تغييره.

شاهد أيضًا: قائمة بشروط أو متطلبات الربح من اليوتيوب YouTube.

تعديل منشورات الحملات الإعلانية بعد بدء تشغيلها

تعديل منشورات الحملات الإعلانية بعد بدء تشغيلها

أما إذا كنت تريد تعديل منشورات الحملات الإعلانية بعد بدء تشغيلها بالإمكان إجراء عدد محدد من التغييرات ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى مدير الإعلانات.
  2. اضغط على تحديد علامة التبويب للإعلان أو المجموعة الإعلانية.
  3. اضغط لتحديد الأيقونة الموجودة بجانب المجموعة الإعلانية أو الإعلان الذي ترغب بتعديله.
  4. بعد ذلك اضغط على كلمة تعديل.
  5. تاليًا ضمن التعديل بإمكانك إجراء التغييرات التالية: تصميم الإعلان وتواريخ الحملة الإعلانية أي بإمكانك تمديد تاريخ الحملة الإعلانية النشطة بينما ليس بالإمكان تقصير المدة. كذلك تستطيع زيادة وتقليل ميزانية الحملة الإعلانية النشطة إذا كان المبلغ أكثر من الحد الأدنى للميزانية.
  6. بعد أن انتهيت من إجراء التغييرات المرغوبة عليك تحميلها وحفظها.
  7. أما إذا كان الإعلان الذي تريد تعديله نشط بمفرده ضمن مجموعة إعلانية يجب عليك الإيقاف المؤقت للإعلان عن العرض في أثناء إجراء التعديلات.
  8. أعد تشغيل المجموعة الإعلانية التي توقفت مؤقتًا بعد الانتهاء من التعديلات بسبب عدم القدرة على إجراء التعديل إذا كانت المجموعة الإعلانية نشطة وقيد العرض.

شاهد أيضًا: شروط تحقيق الربح من اليوتيوب.

نصائح حول الحملات الإعلانية على اليوتيوب

نصائح حول الحملات الإعلانية على اليوتيوب

نصائح حول الحملات الإعلانية على اليوتيوب

لضمان إنشاء وتصميم حملة إعلانية مميزة وناجحة عن طريق اليوتيوب سنقدم إليك بعض النصائح الهامة:

  • استخدم البطاقات التابعة والخاصة بموقع اليوتيوب بهدف تعزيز CTAS.
  • استمر بإضافة تسميات وتعليقات توضيحية مناسبة وجذابة.
  • عليك بإجراء اختبارات A/B إذا أردت اتخاذ إجراء للدعوات الخاصة.
  • ثابر على تحققك بشكل دائم ومنتظم حول أداء الإعلان الذي صممته.
  • عليك مقارنة النتيجة التي حصلت عليها مع KPL الذي اخترته.

شاهد أيضًا: تفعيل أرباح التيك توك.

واستنادًا لما سبق ندرك أهمية معرفة وتعلم كل جديد للاستمرار بالتطور والنجاح. كما لا بد من مواكبة جميع التعديلات والتحديثات التي تطرأ في مجال الإعلان وتصميم المنشورات الإعلانية للبقاء ضمن طريق الازدهار وتحقيق الأهداف المرغوبة. لذلك نتمنى أن يكون مقالنا يوتيوب تصميم منشورات للحملات الإعلانية قدم لكم المعلومات الواضحة والفائدة المرجوة.