ما هي أبرز وكالات شحن الحاويات البحرية حول العالم سؤال هام يراود أذهان الكثير من الناس حول العالم. خصوصًا من المستثمرين الذين يبحثون عن أفضل الوكالات البحرية للاستثمار فيها أو التجار  الذين يبحثون عن أفضل الوكالات البحرية لشحن بضائعهم من خلالها. سيّما أن الشحن البحري والملاحة البحرية تعتبر الطريقة الأفضل بين طرق الشحن المختلفة العالمية خصوصًا انخفاض تكلفة الشحن البحري مقارنةً بغيره. بالإضافة إلى ذلك فإن أساليب الشحن البحري باستخدام الحاويات البحرية تعتبر أكثر أمانًا وضمانًا لسلامة البضائع المشحونة بحرًا. لذلك فقد انتشرت وكالات شحن الحاويات البحرية بشكل كبير ليس فقط الشحن الداخلي ضمن الدولة ذاتها. إنّما شحن خارجي للبضائع (تصدير واستيراد) من وإلى دول متعددة حول العالم. لذلك توسع نشاط أعمال هذه الوكالات البحرية العالمية وازداد عددها والمنافسة بينها في الآونة الأخيرة. لهذا السبب خصصنا لكم مقالنا هذا في منصة تجارتنا للحديث حول أبرز هذه الوكالات لتسهيل الاختيار  فيما بينها من قبل المستثمر أو التاجر لاختيار الأفضل فيما بينها.

محتوى المقالة

وكالات شحن الحاويات البحرية حول العالم

بالطبع توجد العديد من وكالات شحن الحاويات البحرية حول العالم وإليكم الآن القائمة المرتبة بحسب سعة أسطول هذه الوكالات والشركات كما يلي:

  • وكالة APM-Maersk أبرز وكالات شحن الحاويات البحرية حول العالم.
  • شركة البحر المتوسط للشحن البحري من أبرز وكالات شحن الحاويات البحرية حول العالم.
  • وكالة COSCO من وكالات شحن الحاويات البحرية حول العالم.
  • CMA-CGM من وكالات شحن الحاويات البحرية حول العالم.
  • Hapag-Lloyd من وكالات شحن الحاويات البحرية حول العالم.
  • ONE – Ocean من وكالات شحن الحاويات البحرية حول العالم.
  • Evergreen Line البحرية من وكالات شحن الحاويات البحرية.
  • Hyundai Merchant Marine للتجارة البحرية من وكالات شحن الحاويات البحرية.
  • وكالة Yang Ming Marine Transport  للنقل البحري من وكالات شحن البحرية.
  • شركة باسيفيك انترناشونال من وكالات شحن الحاويات البحرية.
  • Zim من وكالات شحن الحاويات البحرية.
  • وكالة وان هاي من وكالات شحن الحاويات البحرية.
  • Koria Marine
  • Orea Marine
  • إرسيل كروب
  • QASC
  • Shandong International
  • X-press Feeders Group
  • Unifeeder
  • TS Lines
  • Sinokor Merchant Marine
  • Global Feeder Shipping LLC
  • Matson Inc.
  • Arkas container EMES
  • SM Line
  • سينو ترانس المحدودة
  • RCL
  • Salam Pacific Indonesia Line
  • Swire Shipping
  • وكالة جريمالدي جروب.

 اقرأ أيضًا:سعر توكيل starbucks في مصر.

ميرسك APM-Maersk أبرز وكالات شحن الحاويات البحرية حول العالم

تعتبر وكالة ميرسك أحد أهم وكالات شحن الحاويات البحرية كما تأسست عام 1904م في الدنمارك. سيّما أنها تمتلك أسطول نقل بحري ضخم من خلال عدد السفن الهائل الذي تملكه الذي يقدر حوالي 786 سفينة حاوية بسعة حاويات 4097480 حاوية مكافئة. كذلك يصل إجمالي الحاويات لديها إلى 40070352 بينما يبلغ متوسط الحاويات المنقولة إلى 5977 لتكون حصتها السوقية كبيرة بنسبة 17%وتحتل بذلك المرتبة الأولى بين وكالات شحن الحاويات بحرًا.

ميرسك APM-Maersk أبرز وكالات شحن الحاويات البحرية

ميرسك APM-Maersk أبرز وكالات شحن الحاويات البحرية

وكالة البحر المتوسط للنقل البحري MSC من وكالات شحن الحاويات البحرية

تأسست هذه الشركة البحرية عام 1970م  ومقرها الرئيسي موجود في سويسرا وتعتبر ثاني وكالات شحن الحاويات البحرية. خصوصًا أنها تمتلك حوالي 574 سفينة حاوية بسعة تقدر للحاوية الواحدة 386 ألف حاوية مكافئة. كما تحتل المرتبة الثانية بين وكالات شحن الحاوية البحرية على المستوى العالمي بحصة سوقية 16%. بينما يكون إجمالي الحاويات لديها 3815456 أما متوسط الحاويات المنقولة يصل إلى 6647.

 اقرأ أيضًا:أفضل أساليب اختراق الأسواق الدولية.

وكالة COSCO أحد وكالات شحن الحاويات البحرية حول العالم

تعبر هذه الوكالة عن مجموعة حكومية صينية ويرمز لها COSCO اختصارًا لِ China Ocean Shipping Company. كما تعمل  هذه الوكالة على تشغيل الحاويات البحرية لإيصال البضائع إلى أكثر من 40 دولة. سيّما أنها تمتلك أسطول بحري ضخم يقارب 500 سفينة حاوية بسعة كل منها 3022882 حاوية مكافئة. بينما يبلغ إجمالي الحاويات لديها 2976007 أما متوسط الحاويات المنقولة يصل إلى ما يقارب 6111 لتحظى هذه الوكالة بنسبة حصة سوقية تقدر 12،4%.

وكالة CMA-CGM أحد وكالات شحن الحاويات البحرية حول العالم

تعتبر هذه الوكالة فرنسية الجنسية والتأسيس سيّما أنه تم تأسيسها منذ عام 1978م بعد جملة من الاندماجيات لشركات الشحن السابقة. كما تحتل المرتبة الرابعة  كأحد وكالات شحن الحاويات البحرية نظرًا لأسطولها الذي يضم ما يتجاوز 560 سفينة حاوية بسعة لكل منها تتجاوز 3015200 حاوية مكافئة. خصوصًا أنها تعمل على تشغيل هذه الحاويات فيما يتجاوز 150 مسارًا حول العالم أجمع. بالتالي بلغت حصتها السوقية 11،8%.

وكالة Hapag-Lloyd من وكالات شحن الحاويات البحرية حول العالم

تعتبر وكالة Hapag-Lloyd ألمانية المنشأ من أشهر وكالات شحن الحاويات البحرية وتحتل المرتبة الخامسة عالميًا. كذلك الأمر فقد تأسست عام 1970م بعد اندماج كل من وكالة هامبورغ لاين الأمريكية ووكالة لويد في ألمانيا الشمالية لتصل لهذه الشهرة والمرتبة عالميًا كما هي الآن. سيّما أنها تمتلك ما يزيد عن 235 سفينة حاوية بسعة لكل منها تتجاوز 1724565 حاوية مكافئة. كذلك بلغت حصتها السوقية نسبة 7،2%.

وكالة Hapag-Lloyd البحرية

وكالة Hapag-Lloyd البحرية

 اقرأ أيضًا:التوكيلات التجارية المتاحة في العراق.

وكالة ONE – Ocean من وكالات شحن الحاويات البحرية 

بالطبع فقد تأسس هذا التحالف الياباني  في يوليو عام 2017م باسم Network Express من اندماج ثلاث شركات ووكالات شحن بحرية هامة هي: MOL , K” -Line, NYK. كما تم إنشاء المقر الرئيسي في سنغافورة مهمتها تعزيز ودعم الخدمات في كل من آسيا وأمريكا وأفريقيا لتحتل بذلك مرتبة هامة بين وكالات شحن الحاويات البحرية. ذلك من خلال أسطولها الذي يتضمن فوق 218 سفينة حاوية بسعة لكل منها تتجاوز 1571702 حاوية مكافئة.

شركة Evergreen Line

أسس هذه الشركة منذ عام 1968م الدكتور يونغ فا تشانغ ذلك في تايوان حيث مقرها الرئيسي هناك والآن تعتبر من أبرز وكالات شحن الحاويات البحرية. خصوصًا أنها تمتلك أكثر من 197 سفينة حاوية بسعة لكل منها تتجاوز 1279000 حاوية مكافئة تقدم خدمات الشحن البحري حول العالم من خلال  الطاقة التشغيلية لهذا الأسطول العظيم. كذلك بلغت حصتها السوقية نسبة 7،3%.

 اقرأ أيضًا:التوكيلات التجارية المتاحة في مصر

وكالة Hyundai Merchant Marin

تقوم هذه الشركة والوكالة البحرية التي مقرها الرئيسي كوريا الجنوبية بتقديم خدمات النقل والشحن بالحاويات البحرية. ذلك بوجود أسطولها الكبير المتضمن ما يتجاوز 72 سفينة حاوية بسعة للحاوية الواحدة تفوق 719000 حاوية مكافئة. كما تعتبر هذه الشركة لوجستية عالمية لها تأثير كبير على اقتصاد كوريا كونها تشحن بحرًا أكبر جزء من صادرات البلاد إلى دول العالم أجمع. كما أن حصتها السوقية بلغت 2،7%.

وكالات شحن الحاويات البحرية

وكالات شحن الحاويات البحري

وكالة شركة Yang Ming Marine Transport

تعد وكالة Yang Ming Marine Transport التايوانية أحد أقدم وأكبر وكالات شحن الحاويات البحرية. سيّما أن هذه الشركة تأسست في تايوان في كيلونج حيث مقرها الرئيسي هناك ذلك في عام 1972م. كما تضم عدد كبير من السفن الحاوية التي تنقل البضائع بالشحن البحري لجميع دول العالم في آسيا وأوروبا وأمريكا واستراليا بعدد يقارب 92 سفينة حاوية. بينما تكون سعة الحاوية الواحدة منها حوالي 623000 حاوية مكافئة. كذلك حصتها السوقية بلغت نسبة 2،6%.

باسيفيك إنترناشونال أحد وكالات شحن الحاويات البحرية حول العالم

تمتلك وكالة باسيفيك إنترناشونال أسطول بحري مميز يقدم خدمات النقل والشحن البحري عبر دول العالم أجمع وفيه عدد هام من السفن البحرية الحاوية بما يقارب 108 سفينة حاوية. مقرها الرئيسي يقع في سنغافورة كما وتبلغ حصة هذه الوكالة السوقية 1،4% من الحصة الكاملة السوقية. بالإضافة إلى ذلك فإن إجمالي الحاويات 343343 بينما متوسط الحاويات المنقولة يقدر ب 3179.

Zim من وكالات شحن الحاويات البحرية حول العالم

تقدم هذه الشركة خدمات الشحن البحري من خلال حاويتها بطاقة استيعابية لأكثر من 80 سفينة حاوية وبسعة إجمالية للحاويات 356000 حاوية مكافئة. كما تأسست هذه الشركة منذ عام 1945م وهي شركة محدودة وتعتبر أحد وكالات شحن الحاويات البحرية حول العالم.

شركة Orea Marine من وكالات شحن الحاويات البحرية حول العالم

تعتبر هذه الشركة من أبرز وكالات شحن الحاويات البحرية ويقع مقرها الرئيسي في كوريا الجنوبية علاوةً على ذلك فإنها تحتل مرتبة مرموقة بين وكالات الشحن على المستوى العالمي. ذلك من خلال عدد كبير من السفن الحاوية التي تنقل بها البضائع بحرًا والتي يتجاوز عددها 69 سفينة حاوية خصوصًا أن إجمالي الحاويات يفوق 165032 حاوية. بالإضافة إلى ذلك فإن متوسط الحاويات المنقولة هو حوالي 2392 مما يجعل هذه الشركة تحتل قيمة سوقية بنسبة 0،7% من الحصة الإجمالية في السوق.

وكالات شحن الحاويات البحرية

وكالات شحن الحاويات البحرية

شركة إرسيل كروب من وكالات شحن الحاويات البحرية حول العالم

يقع المقر الرئيسي لهذه الشركة والوكالة الخاصة بها في إيران وتعتبر بمكانة مرموقة بين وكالات شحن الحاويات البحرية بما تمتلكه من سفن حاوية عددها يقدر 48 سفينة حاوية. علاوةً على ذلك يقدر إجمالي الحاويات 152419 كذلك الأمر فإن متوسط الحاويات المنقولة حوالي 3175. بالتالي فإن هذه الشركة باعتبارها من أهم وكالات شحن الحاويات البحرية حول العالم تقدر قيمتها السوقية بحوالي 0،6%.

 اقرأ أيضًا:عروض شركات ووكالات السيارات في السعودية.

وكالة QASC إحدى وكالات شحن الحاويات البحرية حول العالم

تعد وكالة QASC صينية المنشأ ومقرها الرئيسي في الصين وهي الآن من أهم وكالات شحن الحاويات البحرية. نظرًا لشهرتها وسهولة تعاملها مع العملاء من أجل شحن البضائع عبر الحاويات الخاصة بها إلى مختلف دول العالم بوجود ما يزيد عن 118 سفينة حاوية. كذلك الأمر فإن إجمالي الحاويات البحرية في QASC يقدر 142980. بينما يقدر المتوسط للحاويات المنقولة في QASC بحدود 1277 لتحظى بذلك الشركة على حصة سوقية بنسبة 0،6%.

شركة Shandong International

تحظى هذه الشركة بحصة سوقية جيدة بنسبة تقدر حوالي 0.5% سيّما أنها تعتبر أحد أبرز وكالات شحن الحاويات البحرية ومقرها في هونغ كونغ. خصوصًا أنها تقدم خدمات الشحن البحري السريعة وبجودة مناسبة ترضي العملاء بوجود العديد من سفن الحاويات الخاصة بنقل البضائع بحرًا والتي عددها 87 سفينة حاوية. علاوةً على ذلك تقدر إجمالي الحاويات ب 12893 أما متوسط الحاويات المنقولة فهو 1472 بالنسبة لشركة Shandong International.

 اقرأ أيضًا:حلول الشحن البحري حول العالم.

وكالة X-press Feeders Group

كذلك الأمر تأخذ هذه الشركة التي مقرها الرئيسي في سنغافورة حصة سوقية جيدة ومناسبة بين المنافسين وذلك بنسبة 0،4% خصوصًا أنها تعتمد على تشغيل طاقة 73 سفينة من سفن الحاويات. كما أن هذه الشركة تعتبر من وكالات شحن الحاويات البحرية بوجود إجمالي حاويات لها يقدر 106184 أما متوسط الحاويات  المنقولة للوكالة X-press Feeders Group يقدر 1455.

Unifeeder من وكالات شحن الحاويات البحرية حول العالم

أيضًا تعتبر شركة ووكالة من أبرز وكالات شحن الحاويات البحرية في ظل حصولها على قيمة سوقية تقدر 0،4%. كما تقع هذه الشركة في الدنمارك وتقدر إجمالي الحاويات لديها 99670 أما متوسط الحاويات المنقولة يقدر 1608. علاوةً على ذلك فإن هذه الشركة تعتمد في نشاطها في النقل والشحن البحري على عدد من السفن الحاوية البحرية يتجاوز 62 سفينة حاوية.

 اقرأ أيضًا:شركات الشحن البحري العالمية.

TS Lines وكالات شحن الحاويات البحرية حول العالم

تقع أيضًا في هونغ كونغ حيث هناك مقرها الرئيسي وتتمتع بحصة سوقية جيدة ومناسبة لنشاطها بنسبة 0،4% نتيجة عملها بطاقة تشغيلية لعدد كبير من السفن الحاوية والذي يتجاوز 43 سفينة حاوية. نتيجةً لذلك فإن هذه الوكالة البحرية تعتبر من أهم وكالات شحن الحاويات البحرية خصوصًا كون إجمالي الحاويات فيها كبير يقدر 95305. بينما يبلغ متوسط الحاويات المنقولة التي لديها 2216.

وكالة Sinokor Merchant Marine

تعتبر وكالة Sinokor Merchant Marine من أشهر وكالات شحن الحاويات البحرية تلك التي تقع في كوريا الجنوبية. بالإضافة إلى ذلك تعمل هذه الشركة على إتمام وتسهيل عمليات الشحن البحري عبر الحاويات التي تملكها والتي يبلغ عددها 68 سفينة حاوية. كذلك تبلغ نسبة حصتها السوقية ما يقارب 0،4% نتيجة وجود إجمالي الحاويات لديها المقدر 87665 بينما متوسط الحاويات المنقولة لدى الشرطة والوكالة هذه يقدر 1289.

في ختام مقالنا لهذا اليوم نأمل أن نكون قد وفقنا في تقديم أهم المعلومات التي تبحث عنها كمستثمر من أجل الاستثمار في إحدى وكالات الشحن البحري السابقة أو كزبون لاختيار أفضل الوكالات لإجراء عملية شحن تخصك من خلالها. بالتالي نكون قدمنا لكم كل شيء بما يخص وكالات شحن الحاويات البحرية حول العالم لكي تستطيعون المفاضلة بين أهم وأبرز وكالات الشحن البحري التي أتينا على ذكرها خلال المقال لاختيار الأفضل فيما بينها. كما نأمل منك مشاركة هذه المعلومات مع الآخرين من الأصدقاء وغيرهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة للجميع.