وسائل الدفع الالكترونية المتاحة في السويد

آخر تحديث : 21 ديسمبر 2021
وسائل الدفع الالكترونية المتاحة في السويد

في الحقيقة هنالك عدد كبير من وسائل الدفع الإلكترونية المتاحة في السويد. حيث أنه في الآونة الأخيرة تم الاعتماد بشكل كبير على بطاقات الائتمان والخصم، وبدأ التعامل بالأموال عن طريق النقود يتراجع بشكل تدريجي. ليس في السويد فقط بل في كل دول العالم المتقدمة. ولكن سنخص بالذكر اليوم السويد على وجه التحديد، حيث أن الدفع الإلكتروني كان نقلة نوعية في تاريخ السويد الاقتصادي. عزز من ثقة الشعب بالحكومة وقدرتها على إدخال البلاد في عصر التكنولوجيا وتطبيقه بشكله السليم بغية تسهيل الأمور على السكان وجعل الحياة اليومية ممتعة أكثر. وتم التشجيع من قبل سكان السويد بشكل كبير وتأييد هذه الفكرة، والتعاون مع القطاع الاقتصادي لتطبيق وسائل الدفع الإلكتروني بالشكل الصحيح بصفة عامة. ولذلك تم توفير عدد كبير من وسائل الدفع الإلكتروني في السويد، وهي ستكون محور مقالنا اليوم لذا تابعونا.

وسائل الدفع الإلكتروني المتاحة في السويد

في الواقع إن الدول الكبرى تسعى دومًا إلى توفير المزيد من وسائل الراحة والتحضر. ولا بد من أن التعامل عن طريق وسائل الدفع الإلكترونية ستسهل التعاملات المالية بلا أدنى شك. ومن هنا وفرت السويد عدد كبير من طرق الدفع ولعل أهمها هي التالي:

  • الدفع عن طريق باي بال Pay Pal
  • أمازون باي Amazon Pay
  • الدفع عن طريق ماستر كارد أو بطاقة الائتمان
  • وسيلة الدفع الإلكتروني Apple Pay
  • طرق التحويل المصرفي

وبالطبع سنقدم لكم في فقراتنا القادمة شرح تفصيلي عن كل من هذه الوسائل.

شاهد أيضًا: ما هي طرق الدفع الإلكتروني – تجارتنا

الدفع عن طريق باي بال PayPal في السويد

وهي عبارة عن طريقة دفع متاحة عبر الإنترنت أي تمكن الأفراد من إرسال واستقبال الأموال عبر الإنترنت. حيث يجب أن يوجد حساب باي بال مسبق للأفراد وأن تتحقق شروط امتلاك حساب باي بال. حتى يتمكن الفرد من دفع أمواله بشكل مباشر من حساب باي بال الخاص به أو استقبال المال. كما يمكن استخدام باي بال لشراء التطبيقات وكذلك المحتوى الرقمي على غوغل بلاي. حيث يمكن استخدامه كطريقة جديدة للدفع وشراء أي محتوى من تطبيق غوغل بلاي.

  وسائل الدفع الالكترونية المتاحة في الإمارات

وسيلة الدفع الإلكتروني (Amazon Pay ) في السويد

أيضًا هي خدمة دفع عبر الإنترنت مشهورة جدًا في السويد وغيرها من الدول الأخرى. وهي مملوكة لشركة Amazon وتتيح للمتسوقين استخدام حساب (amazon.com) الخاص بهم من أجل إجراء عمليات الشراء عبر الإنترنت. ويتم ذلك باستخدام Amazon Pay، كما يمكن للمتسوقين إجراء عمليات شراء باستخدام بطاقات الائتمان أو الخصم المخزنة في محفظتهم الرقمية. علاوة على ذلك يمكن أن يؤدي قبول Amazon Pay إلى تحسين معدل قبول الدفع، وانخفاض التخلي عن سلة التسوق، وزيادة التحويلات. حيث يمكن للمتسوقين في Amazon Pay الدفع مقابل المنتجات والخدمات دون إنشاء حسابات جديدة أو مغادرة موقع التاجر. وتعد من أهم وسائل الدفع الإلكترونية المتاحة في السويد بصورة شاملة.

شاهد أيضًا: ما هو الدفع الإلكتروني – تجارتنا

الدفع عن طريق ماستر كارد أو عن طريق بطاقة الائتمان في السويد

في الواقع تعد بطاقة الائتمان واحدة من أكثر طرق الدفع الإلكتروني انتشارًا في العالم بشكل عام والسويد بشكل خاص. إذ أنها تعد علامة تجارية عالمية فيما يخص الدفع الإلكتروني وذلك لأنها تدعم نحو مئة وخمسون عملة. وتعمل مم خلال أكثر من خمسة وثلاثون مليون موقع عبر الإنترنت ومن ناحية أخرى تعد هذه البطاقة غير قابلة للشحن. أي أنها قابلة لتعبئة الرصيد لمرة واحدة فقط وتستخدم في أي وقت ومن أي مكان بالعالم. كما أنها تعد من أكثر طرق الدفع الإلكتروني المتاحة في السويد وتتميز بالأمان والسرية التي توفرها للعملاء. وتستخدم بشكل خاص من قبل الأشخاص الذين ليس لديهم إقامة في السويد. ومن جهة أخرى لا يحتاج الدفع عبر ماستر كارد لأية معلومات مسبقة فيمكنك الاتجاه مباشرةً لشراء بطاقة الائتمان ومن ثم شحنها للبدء بالشراء والدفع عبرها.

  وسائل الدفع الالكترونية المتاحة في الإمارات

وسيلة Apple Pay للدفع الالكتروني في السويد

تتيح خدمة الدفع أبل باي Apple Pay لمستخدميها الدفع بدون أي مجهود، وذلك يتم حصرًا داخل التطبيق الخاص بها وعلى سطح المكتب ومن خلال أحدث أجهزة Apple Macbook و iMac. كما يمكن للمستهلكين تخزين تفاصيل بطاقة الائتمان والخصم بأمان في محفظة Apple Pay الخاصة بهم وتأكيد الدفع ببساطة عن طريق مسح بصمات أصابعهم باستخدام معرف اللمس من Apple أو باستخدام Face ID. وبالتالي تعد وسيلة الدفع الإلكترونية أبل باي أحد أهم وسائل الدفع الإلكترونية المتاحة في السويد بصورة شاملة.

طريقة التحويل المصرفي للدفع الالكتروني المتاح في السويد

وهي من وسائل الدفع الإلكترونية المتاحة في السويد فهي عبارة عن عملية تحويل للأموال عبر الإنترنت. ومن الممكن أيضًا أن تتم عبر الحساب المصرفي الخاص بالمتسوق وبدون الاتصال بالإنترنت.

في الواقع حتى تتمكن من الدفع الإلكتروني في السويد من خلال التحويل المصرفي. يجب عليك أن تتقدم بطلب أولًا للحصول على Mobilt ID ومن ثم عليك أن تحمل تطبيق Swish. بعد ذلك عليك أن تسجل دخول إلى الخدمات المصرفية وربط رقم الهاتف الخاص بك. ومن ثم إدخال عليك أن تدخل رمز التحكم حتى تتفعل الخدمة وتتمكن من الاستفادة من الدفع الإلكتروني عبر Swish.

شاهد أيضًا: أفضل طرق الدفع الإلكتروني 2022 العالمية – تجارتنا

وفي نهاية المطاف نستنتج أن السويد قامت بنقلة نوعية في عالم الدفع الإلكتروني وقدمت العديد من الوسائل المتاحة للدفع عبر الإنترنت. ورغم أن هذه الخطوة الرائعة والتي سميت بثورة اللانقد محفوفة بالمخاطر إلا أن السويد كانت جديرة بأن تتحدى كل الظروف. وتوفر الدفع عن طريق اللانقد لكل سكانها وفي رأيي من الضروري أن تتيح كل الدول وسائل متعددة للدفع الإلكتروني. وذلك لتسهيل المعاملات النقدية على كل مواطنيها والنهوض بالدولة نحو الأفضل. وفي مقالنا نكون قد قدمنا لكم عدة معلومات عن بعض وسائل الدفع الالكترونية المتاحة في السويد. إلا أن هناك وسائل أخرى للدفع الإلكتروني المتاحة أيضًا في السويد، إلا أننا سنكتفي بالوسائل التي قد ذكرناها مسبقًا.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

523 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.