وسائل الدفع الإلكترونية المتاحة في كندا

كتابة : عبير عيسى جيد
آخر تحديث : 15 سبتمبر 2022
وسائل الدفع الإلكترونية المتاحة في كندا

وسائل الدفع الإلكترونية المتاحة في كندا هي كثيرة، ومتعددة لتساعد المواطنين الكنديين في اختيار الطريقة التي يرغبون بها عند شراء المنتجات والسلع. فتعتبر عملية الدفع الإلكتروني منتشرة بكثرة في العالم، نظرًا لسهولة دفع قيمة المشتريات دون عناء حمل النقود من مكان إلى آخر. كما تتعامل أغلب مواقع الشراء عبر الإنترنت بالدفع الإلكتروني السريع مقابل شراء المنتجات، وإيصالها إلى عنوان العميل. كذلك يوجد عدة مواقع للدفع الإلكتروني في كندا لتساعد العميل في تيسير عمليات الشراء سواءً من داخل الدولة، أو من خارجها. حيث أن النشاطات الاقتصادية تضاعفت بكثرة في العالم بعد طرح وسائل الدفع الإلكترونية، لأنها سهّلت التجارة، وشراء الحاجيات من بلد إلى آخر، وأنعشت حركة الاقتصاد. وسنتعرف في هذا المقال عن الدفع الإلكتروني، وأبرز وسائل الدفع في كندا، وطريقة إجرائها، تابع معنا.

نبذة عن الدفع الإلكتروني

هي طريقة لدفع قيمة المشتريات مهما كانت عن طريق برامج خاصة على الهاتف المحمول، أو الحاسوب. ويمكن ذلك من خلال عدة تطبيقات، أو حسابات على الإنترنت يمكن ربطها مع بطاقة الفيزا، أو بطاقة البنك. وباعتبار أن 90٪ من الكنديين يستخدمون الإنترنت كوسيلة للدفع الإلكتروني، و99٪ يمتلكون حسابات بنكية فإن أغلب عمليات البيع، والشراء لديهم تعتمد على الدّفع الإلكتروني.

وسائل الدفع الإلكترونية المتاحة في كندا

يعتبر اختيار الدّفع الإلكتروني أمرًا مهمًا جدًا في كندا المعروفة بتجارتها القوية، وقطاعها المالي دائم التطور. ولذلك أصبح تعامل معظم الشركات، والأفراد في كندا بالدفع الإلكتروني اختصارًا للوقت من جهة، وتيسيرًا للعمل، وسهولة نقل، وعد الأموال من جهة أخرى. ومن أبرز وسائل الدفع الإلكترونية فيها، نذكر

  ربط حساب البنك الأهلي المصري مع PayPal بواسطة الفيزا وسحب الأموال

تطبيق future pay  للدفع الإلكتروني في كندا

يتفرد تطبيق future pay  بالعديد من الميزات التي هدفها خدمة العملاء، وإتمام عمليات البيع، والشراء. حيث يقدم التطبيق إمكانية دفع قيمة المشتريات من خلال سياسة شهرية، وتأجيل الدفع إلى وقت لاحق، وهي ميزة مهمة للعملاء. وكل ما عليك عمله هو اختيار الدفع عن طريق تطبيق future pay، والذي يعمل ضمن مختلف المتاجر الكندية. كما يمكنك تحميل التطبيق من متجر بلاي أيضًا ليسهّل لك عملية الشراء.

تطبيق Evalon  للدفع الإلكتروني في كندا

تطبيق evalon هو أحد أهم التطبيقات في كندا، ويعتبر الأكثر شمولية أيضًا، فهو يقدم للعملاء كل ما يحتاجونه، ويؤمن عمليات الدفع الإلكتروني عن طريق مواقع التجارة الإلكترونية. وذلك من خلال ربط التطبيق بسلة المشتريات الخاصة بك، كما أنه تطبيق آمن، وموثوق، ويساعد على تحقيق النمو الاقتصادي. كذلك يتميز البرنامج بواجهة جميلة، ومظهر مميز، وخيارات سهلة واضحة. ويستخدم هذا التطبيق أكثر من مليون عميل، ويمكنك تحميله من متجر جوجل بلاي.

شركة Ignite payments  للدفع الإلكتروني في كندا

هي شركة تساعد التجار، وشركات التجارة في قيامها بالعمليات التجارية، والصفقات، والحسابات المالية، وتؤمن لهم الدّفع الإلكتروني أيضًا. حيث يمكنك الاستفادة من خدمات الشركة عبر ربط حسابك التجاري، أو حساب شركتك على رابط شركة Ignite payments، التي سوف تساعدك في عملك التجاري. كما أنها تتميز بطريقة دفع إلكتروني مرنة، وسهلة، بحيث تحوّل الأموال على الفور من حسابك إلى أي حساب تريده، أو العكس، فتساعد التجار على القيام بشراء المنتجات، وتجارتها.

منصة payeezy  للدفع الإلكتروني في كندا

هي منصة سهلة الاستخدام، ولا يشترط أن يكون لديك الخبرة السابقة للعمل عليها، فهي تقوم بمساعدتك في كل خطوة تريدها. كما أنها من أكثر المنصات المستخدمة في الدفع الإلكتروني من خلال الهاتف الذكي، وتقدم دائمًا الدعم الفني لعملائها. ومنصة payeezy مستخدمة في أكثر من 50 دولة، وتستخدم أكثر من 140 عملة مالية، وتعد مميزة جدًا، وآمنة.

  الحصول على بطاقة مصرفية وهمية

حساب paypal  للدفع الإلكتروني في كندا

هي بوابة دفع إلكترونية مستخدمة في أكثر من 203 دولة حول العالم، وتعتبر من أشيع طرق الدفع الإلكتروني في المتاجر. كما تدعم جميع بطاقات الائتمان كالفيزا، وماستر كارد، واميريكان اكسبريس، وغيرها. كذلك يلزمك حساب على بايبال كي تستطيع القيام بالدفع الإلكتروني في المحلات التجارية، والمتاجر في كندا. ولتسجيل حساب يجب أن تتبع الخطوات التالية:

  1. أولًا عليك اختيار نوع الحساب الذي تريد عمله إن كان حساب تجاري، أو شخصي.
  2. اذهب إلى موقع paypal الرسمي، وانقر على تسجيل الاشتراك.
  3. ادخل بياناتك الشخصية، وكلمة المرور، وانقر على متابعة سوف تظهر لك تأكيد البريد الإلكتروني، انقر على تأكيد البريد الإلكتروني.
  4. سجّل دخولك إلى الموقع ليتم إضافة بطاقة الائتمان.
  5. ادخل تفاصيل بطاقة الائتمان، ومعلوماتها.
  6. بعد تسجيل حسابك يمكنك تحويل، واستقبال الأموال بالضغط على أعلى القائمة، وإدخال حساب المرسل إليه، والعملة المراد إرسالها. ثم انقر على إرسال.

بوابة stripe  للدفع الإلكتروني في كندا

هي بوابة للدفع الإلكتروني، مقرها الأساسي في الولايات المتحدة الأمريكية، ومتاحة في أكثر من 25 دولة. وتعتبر بوابة مستخدمة كثيرًا للدفع الإلكتروني في كندا، كما يمكن ربط بطاقة الائتمان بالبوابة لتتم عمليات الشراء. حيث يصبح بإمكانك دفع قيمة مشترياتك من خلال بوابة stripe  التي ستقوم بخصم المال من بطاقتك الائتمانية، وإرساله إلى حسابك الخاص في هذه البوابة.

بوابة 2Check out  للدفع الإلكتروني في كندا

تعد بوابة 2Check out مستخدمة في أكثر من 78 دولة حول العالم، ومن أبرز ميزاتها دعمها لمختلف بطاقات الائتمان كالماستر كارد، والفيزا، و American express ، و Diners club . كما أنها تمتلك العديد الميزات، وتعتبر بوابة آمنة، ويمكن ربطها مع بوابة دفع إلكتروني أخرى.

وفي النهاية تعرفنا على أهم وسائل الدفع الإلكترونية المتاحة في كندا، وكيف يمكننا القيام بعملية شراء السلع، والمنتجات، والدفع في كندا. كما أن تطور الحياة الاقتصادية أدى إلى ضرورة خلق طريقة سهلة، وسريعة للتعاملات المالية، والتجارة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

735 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.