تعرف معنا على وسائل الدفع الإلكترونية المتاحة في إيطاليا وطريقة استخدام كل وسيلة منها. حيث تتعدد وسائل الدفع الإلكتروني في إيطاليا عند شراء الحاجات أون لاين وذلك حسب طرق الدفع التي يدعمها مكان الشراء في حال توفرها في إيطاليا. وكذلك يوجد الكثير من البنوك الإيطالية التي تتعامل بطرق الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت من خلال الحاسوب أو الموبايل. علاوة على ذلك كله أصبحت نسبة كبيرة من التعاملات اليومية متاحة في الدفع الإلكتروني. ونحن اليوم من خلال موقع تجارتنا سوف نتحدث عن وسائل الدفع الإلكتروني في إيطاليا.

ظهرت فكرة الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت في إيطاليا بعد افتتاح العديد من المتاجر الإلكترونية لبيع الحاجات المختلفة. وبذلك أصبح من الضروري أن يدفع الزبون أو لاين للتأكد من الجدية في الشراء وتجنب حالات السرقة في حال استلم الزبون المنتج ولم يدفع سعره. وبالتالي فتحت العديد من البنوك الإيطالية شراكات مع البنوك الإلكترونية العالمية لتوفير وسائل الدفع عبر الإنترنت. وبقراءتك لهذا المقال لا بد أنك من المهتمين بمعرفة وسائل الدفع الإلكتروني المتاحة في إيطاليا فتابع معنا المقال للنهاية لنزودك بالتفاصيل.

تعريف وسائل الدفع الإلكترونية في إيطاليا

يمكن ببساطة تعريف الدفع الإلكتروني على أنه وساطة مالية بين التاجر والزبون الذي يرغب بشراء المنتجات عبر الإنترنت. وبالتالي هي طريقة في غاية السهولة لدفع الفواتير المالية دون الذهاب إلى البنوك لتحويل المال إلى البائع أو الموقع الإلكتروني. حيث انتشرت فكرة الدفع الإلكتروني بعد ظهور آلاف المواقع لبيع المنتجات أون لاين. وبالتالي تفرض على المستخدم تحويل الأموال قبل استلام المنتج للتأكد من مصداقية الزبون في الشراء.

نظام الدفع الإلكتروني هو نظام تسليم النقود إلى المصارف في إيطاليا بشكل سري وآمن. وذلك باستخدام بوابات الدفع الإلكتروني التي تستخدم عدة طرق لتسليم الأموال. حيث يوجد بوابات تستخدم طرق بطاقة الخصم أو بطاقة الائتمان وطرق لإرسال المال بشكل لحظي. وبالتالي تعد بوابات الدفع الإلكتروني من أكثر طرق تحويل الأموال أمانًا ووثوقية. كذلك تعتبر تكلفة الدفع الإلكترونية أقل بكثير من وسائل الدفع التقليدية.

أفضل وسائل الدفع الإلكترونية في إيطاليا

هنالك الكثير من طرق الدفع الإلكتروني المتاحة في إيطاليا وإليك أبرزها وهي:

  • بطاقة ماستر كارد: وهي واحدة من أفضل طرق الدفع الإلكتروني التابعة لبنك بايونير الأمريكي. حيث تدعم الدفع بأكثر من 150 عملة حول العالم مع أكثر من 35 مليون موقع إلكتروني.
  • أمازون باي: وهي خدمة دفع إلكتروني مملوكة لشركة أمازون حيث يمكن للمتسوقين إجراء عمليات شراء باستخدام بطاقة الائتمان. وبالتالي تعتبر خدمة أمازون باي خيار رائع لزبائن سوق أمازون الإلكتروني حيث يمكن للمتسوقين إجراء عمليات الدفع بأقل رسوم ممكنة.
  • أمريكان اكسبريس: تعد بطاقة الائتمان أمريكان هي البطاقة الرئيسية لبطاقات الائتمان في العالم. وبالتالي يمكن استخدامها للمدفوعات عبر الإنترنت.
  • كارتا: هي بطاقة ائتمان معتمدة للتعامل مع عمليات للبيع والشراء أون لاين. كذلك هي بطاقة مشتركة مع الفيزا كارد يمكن التحويل بينهما في عمليات الدفع الإلكتروني.

بوابات الدفع الإلكتروني المتاحة دون سجل تجاري في إيطاليا

يوجد الكثير من بوابات الدفع الإلكترونية التي تشترط الحصول على سجل تجاري لإتمام عمليات الدفع. حيث يشكل هذا الأمر عائقًا أمام العديد من مستخدمي الإنترنت لشراء المنتجات أون لاين. مما دفع بعض الشركات إلى افتتاح بوابات للدفع لا تشترط على المستخدمين امتلاك سجل تجاري معتمد وهي:

  • باي فورت: حيث تقدم خدمات الدفع للعملاء برسوم مالية منخفضة مقارنةً مع بوابات الدفع الأخرى. كذلك تقدم خدمة كشف الاحتيال في حال رغب المستخدم بمعرفة مصداقية الموقع الإلكتروني قبل إتمام عملية الشراء.
  • بوابة skrill: حيث يمكن لأصحاب المتاجر الإلكترونية الاستفادة من كافة خدمات البوابة دون امتلاك سجل تجاري. كذلك يمكن للعملاء الاستفادة من وسائل التشفير المتاحة في البوابة.

تطبيقات الدفع الإلكتروني المتاحة في إيطاليا

هنالك الكثير من وسائل الدفع الإلكترونية المتاحة في إيطاليا التي تمتلك تطبيقًا للهاتف المحمول يمكن من خلاله أجراء عمليات تحويل الأموال. حيث يسهل التطبيق على المستخدمين عمليات الدفع وتوفير عناء الدخول إلى المواقع الإلكترونية ولعل أبزر تطبيقات الدفع الإلكتروني في إيطاليا هي:

  • باي بال: وهو تطبيق تابع لبنك باي بال الإلكتروني الأمريكي حيث يمكن من خلال التطبيق تحويل الأموال أثناء عمليات الشراء أون لاين. كذلك التطبيق متاح لكلا النظامين الأندرويد والأيفون حيث يمكن تحميله من متجر التطبيقات وفتح حساب للتمتع بالتسوق الإلكتروني.
  • تطبيق bancomat: هو تطبيق إيطالي للدفع عبر الهاتف المحمول يستخدمه أكثر من 37 مليون شخص. كذلك يعتبر من أكثر تطبيقات الدفع الإلكتروني سهولة في التعامل. حيث يقوم الدافع بإدخال رقم هاتفه المحمول وتأكيد الدفع من خلال التطبيق عن طريق رقم التعريف الشخصي أو بصمة الإصبع.
  • apple paly: وهي خدمة تتيح للمستهليكن الدفع عبر التطبيق الإلكتروني. حيث يحتوي التطبيق على محفظة إلكترونية تتيح الدفع عن طريق مسح بصمات الإصبع والتعرف على الوجه.

وفي الختام، لا بد من امتلاك حساب بنكي يدعم الدفع الإلكتروني في إيطاليا للتمتع بمزايا التسوق عبر الإنترنت. وبالتالي من المتوقع في السنوات القادمة تحويل أغلب عمليات البيع والشراء عبر الإنترنت والدفع يكون بشكل إلكتروني.