وزن الذهب المسموح في المطار النرويج

آخر تحديث : 25 نوفمبر 2021
وزن الذهب المسموح في المطار النرويج

هل تريد السفر إلى النرويج؟ وتريد معرفة وزن الذهب المسموح في المطار النرويج؟ نعم يسعى الكثيرون للسفر إلى النرويج. هذا البلد المميز بمختلف معالمه التاريخية ومدنه السياحية وإطلالاته الرائعة. بالإضافة إلى الكثير من الميزات التي تجذب السياح والراغبين في العمل في النرويج. وفي المقابل يشتهر بغلاء معيشته والتكاليف الباهظة التي يحتاجها المسافر عند السفر إلى النرويج. كما عليك عند الوصول إلى النرويج التقيد بالمدة المحددة وتأشيرة السفر الممنوحة لك. وإلا فقد تتعرض للكثير من العقوبات وقد تصل إلى الحرمان من العودة إلى النرويج.

كما يعتبر الدخول لأي من مطارات النرويج دون الالتزام بالقواعد الموجودة على بطاقة السفر أمرًا يعرضك للعقوبات. وخصوصًا فيما يخص الذهب والمال ومختلف أنواع المعادن الثمينة الأخرى. حيث يمكنك تجنب الكثير من المشاكل عند إبلاغ الجمارك النرويجية عن أي مبالغ مالية زائدة تحملها معك وسبب حمل مثل هذه المبالغ. وكذلك الأمر فيما يتعلق بالذهب وبالتالي للتعرف على وزن الذهب المسموح في المطار النرويج عليك بمتابعتنا. والتعرف على الطريقة المناسبة والتي تساعدك في تجنب العقوبات والمشاكل في النرويج.

كمية المال والذهب المسموح في المطار النرويج

في الواقع إن وجود المال معك عند دخولك إلى النرويج يعتبر أمرًا طبيعي. وذلك لما تتصف فيه هذه البلاد من تكاليف باهظة في المعيشة. لكن عند الدخول إلى المطار في النرويج ويوجد معك مبلغ مالي أكثر من 25000 كرونة نرويجية عليك عندئذ إخبار الجمارك النرويجية. حيث يعتبر حملك للمال أقل من 25000 كرونة نرويجية أمرًا عاديًا ولا يحتاج إلى إعلام الجمارك. لكن عندما يبلغ المال الذي تحمله حد 25000 كرونة نرويجية فمن الضروري إخبار الجمارك وإلا اعتبر الأمر له علاقة أمور غير قانونية. وكذلك بالنسبة للذهب وأي معادن أخرى باهظة الثمن فعندما يصل الذهب إلى ما يقابل مبلغ 25000 كرونة نرويجية فعليك بإخبار الجمارك بذلك.

طريقة الإعلان عن حمل الذهب في النرويج

لكي تتجنب العقوبات والغرامات يتوجب عليك الإعلان وإخبار الجمارك عن أي مال أو ذهب تحمله وتريد السفر به ويكون ذلك عن طريق ملء استمارة (نموذج إقرار). حيث إذا كنت تريد السفر ومغادرة النرويج وتملك مالًا أو ذهبًا يصل إلى حد 25000 كرونة نرويجية عندئذ تعمل على ملء النموذج وتسليمه إلى أقرب مكتب جمارك عند مغادرتك البلاد. أما في حال كنت مسافرًا إلى النرويج فعليك بالذهاب إلى المنطقة الحمراء وإرسال النموذج من هناك.

  وزن الذهب المسموح في المطار الإمارات

شاهد أيضًا السلع المعفاة من الجمارك في النرويج.

التصريح عن الذهب عند السفر إلى النرويج

عند الدخول إلى النرويج وبعد الإعلان عن المال أو الذهب يطلب إليك توثيق أي عناصر موجودة معك مهما بلغت قيمتها. وذلك عن طريق إثبات الهوية حيث تكون هذه الهوية خاصة لمختلف العناصر باهظة الثمن من ذهب أو ألماس. أو غيرها من الأحجار الكريمة ومختلف المعادن الأخرى الثمينة. ففي حال كنت عملت على تقديم نفس هذه الأوراق في مرة سابقة فإنك ستعفى من جميع الرسوم الجمركية عند تقديمك لهذه الأوراق مرة ثانية.

عقوبات عدم التصريح عن الذهب في مطار النرويج

في الحقيقة عند إخبارك للجمارك والإعلام عما تحمله من ذهب أو مال فإن ذلك يحميك من التعرض للعقوبات والغرامات. حيث قد تتعرض لدفع غرامات تبدأ من 20%  من المبلغ الإجمالي الذي تحمله. كما يمكن اعتبارها بمثابة رسوم جمركية أو جزائية. بالإضافة إلى إبلاغ الشرطة النرويجية عن هذا الأمر والذي قد يعرضك للمساءلات القانونية خوفًا من أن تكون هذه الأموال أو الذهب نتيجة لأعمال غير قانونية وتكون هذه الغرامات على الشكل التالي:

  • يدفع المسافر غرامة مالية عن أي مبلغ مالي أو ذهب يعادل مبلغ 25000 كرونة نرويجية بنسبة 20% من المال المصادر. كما يبدأ الحساب من أول كرونة فمثلًا عند مصادرة مبلغ 26000 كرونة نرويجية ستفرض غرامة مالية قدرها 5200 كرونة نرويجية. وكما قلنا أنه ينطبق على ما يعادلها من ذهب ومعادن أخرى بقيمة هذا المبلغ.
  • أما في حال الاشتباه أن هذا المبلغ له ارتباط بأي عمليات إرهابية أو أي عملية غير قانونية تعمل دائرة الجمارك على مصادرة واحتجاز المبلغ بالكامل. وذلك بعد إبلاغ الشرطة ثم تبدأ التحقيق في طريقة الحصول على هذا المال أو الذهب أو غيره.

وزن الذهب المسموح في المطار النرويج

  وزن الذهب المسموح في المطار قطر

حيث أن ضرورة التبليغ عن المال أو الذهب للجمارك يعتبر من الأمور الطبيعية. خصوصًا بعد التدقيق في جميع دول العالم عن كيفية الحصول على الأموال الزائدة خوفًا من الإرهاب وغسيل الأموال والتجارة بالأسلحة وغيرها من الأمور غير القانونية. وبالتالي لتتعرف عن كمية الذهب المسموح في المطار النرويج عليك بمقارنة سعر الذهب بالكرونة النرويجية. ثم معرفة الكمية التي يتوجب عليك عند الدخول إلى المطار في النرويج الإخبار عنها وإلا تعرضت للمساءلات والغرامات.

شاهد أيضًا ما هو وزن الذهب المسموح في المطار أمريكا.

  • إذا كان سعر الذهب عيار 24 يعادل 514.71 كرونة نرويجية يكون الذهب الذي يتوجب الإخبار عنه يساوي تقريبًا 48.57 جرام.
  • وعندما يكون سعر الذهب عيار 22 يساوي 471.78 كرونة نرويجية. فيتوجب عند ذلك الإخبار عن كمية الذهب التي تساوي 52.99 جرام.
  • وإذا كان سعر الذهب عيار 21 يساوي 450.28 كرونة نرويجية. فإن كمية الذهب التي عليك الإخبار عنها تعادل 55.52 جرام.
  • وكذلك فإذا كان سعر الذهب عيار 18 يعادل 385.91 كرونة نرويجية. فإن عليك تقديم إعلان للجمارك إذا كانت كمية الذهب تساوي 64.78 جرام.
  • وبالنسبة لسعر الذهب عيار 14 إذا كان يساوي 300.33 كرونة, نرويجية. فعليك إخبار الجمارك إذا كانت كمية الذهب تساوي 83.24 جرام.

إرشادات عامة عند الدخول لمطار النرويج

ولكي لا تتعرض للمشاكل عند دخولك للنرويج إليك بعض التعليمات والإرشادات التي تساعدك عند السفر إلى النرويج:

  • لا يتوجب عليك التعامل بأي عملة باستثناء العملة الكرونة عند قيامك بعمليات الشراء.
  • كما يمكنك إدخال أي مبلغ مالي لكن يجب الإبلاغ إذا تجاوز 25000 كرونة نرويجية.
  • وكذلك يجري التعامل في أغلب الأحيان عبر البطاقة الائتمانية وإذا لم تتواجد يستخدم المال نقدًا.
  • كما يعتبر التزامك بالمدة المحددة للزيارة أمرًا مهمًا وإلا يجري حرمانك من التأشيرة لمدة سنتين.
  • وفي حال حصولك على تأشيرة سفر للسياحة فلا يمكنك العمل بالنرويج لكن يمكنك ذلك عند حصولك على موافقة لجنة مختصة بعد حصولك على موافقة السلطات.

وفي الختام نتمنى أن نكون بينا أهمية إبلاغ الجهات الرسمية عن أي مبالغ مالية أو ذهب أو معادن ثمينة عند السفر.  والمشاكل التي يسببها عدم الإبلاغ وبينا الطريقة المناسبة لمعرفة الذهب المسموح في المطار النرويج.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

123 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *