أهمية وجود محامي تجاري قبل بدء الاستثمار

كتابة : علي بلوات خبير
آخر تحديث : 31 مارس 2021
أهمية وجود محامي تجاري قبل بدء الاستثمار

أشهر أنشطة المحامين التجاريين محامي العقود: يعمل محامي العقود على إعداد العقود المناسبة التي ستحتاج إلى إبرامها مع العملاء والموردين، ويقدم لك نصائح حول كيفية التعامل مع العقود التي يريد منك الأشخاص الآخرون أن توقع عليها.

محامي منظم الأعمال التجارية

ستحتاج إلى محام يمكنه مساعدتك على تنظيم عملك. فإذا كنت ترغب في بدء نشاط تجاري ما أو تود أن تؤسس شركة تجارية، فإن المحامي يمكن أن يقترح نوع الشركة المناسب لعملك. حيث يمكن أن تكون شركة مساهمة، أو شركة ذات مسؤولية محدودة، أو شراكة محددة بالأسهم، أو غير ذلك من أنواع الشركات.

محامي الأمور العقارية

إن أموراً كشراء أو استئجار الأماكن التجارية كالمكاتب والمتاجر، أو نقل أو الاستغناء عن الأصول التجارية هي أمور تحتوي على تعقيدات وصعوبات في بعض الأحيان بالنسبة إلى صاحب العمل التجاري. بإمكان المحامي التجاري أن يضمن لك سهولة هذه الإجراءات ويضمن لك حقوقك.

محامي الضرائب والتراخيص

يساعد محامي الضرائب على تعريفك بكيفية الحصول على الأرقام الضريبية وعلى أنواع الضرائب المفروضة على عملك التجاري وكيفية الوفاء بها، ويشرح العواقب التي ستترتب على الشركة في حالة عدم سداد هذه الضرائب. يساعد المحامي أيضاً على استخراج التراخيص اللازمة للأعمال التجارية بحسب قانون الدولة التجاري.

محامي ضامن الملكية الفكرية

إذا كان عملك التجاري يتضمن إنشاء تصاميم أو وسائط أو بعض الأعمال الفنية، فإن المحامي يعمل على تسجيل منتجاتك وأعمالك لدى الجهات المسؤولة عن حقوق الملكية وحقوق النشر وبراءات الاختراع.

محامي التوظيف

إذا كنت تواجه أي مشكلة مع أي من موظفي شركتك، فإن المحامي يقدم لك مشورة بشأن المشكلات القانونية التي تنشأ عن عقود العمل وكيفية التعامل معها لحل المشكلة بطريقة تضمن حقوقك.

اقراء المقالة باللغة اخرى : English

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1724 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.