يمكن أن تكون المراجعات السلبية مؤلمة لأي عمل تجاري. ولكن حتى مع العملاء السلبيين، من الضروري الاستجابة على الفور وبشكل احترافي. يمكن أن تؤدي الاستجابة العامة اللطيفة والمفيدة إلى تحويل مراجعة غاضبة من فئة نجمة واحدة سريعاً إلى مراجعة من فئة الخمس نجوم، ويؤدي ذلك إلى كسب عميل مخلص. إذا كنت تعتقد أنه يمكنك التعامل مع شكوى العميل، فأرسل له رسالة خاصة تعده فيها بحل مشكلته.

رد على المراجعات السيئة بطريقة مهنية

ضع أيضاً في اعتبارك أن ردودك العامة على الموقع سيتم فحصها بعناية من قبل الآلاف من العملاء الآخرين. لذلك حتى إذا لم تتمكن من حل كل مراجعة سيئة، فإن هؤلاء العملاء سيرون احترافك في الرد والتزامك بالخدمة الممتازة، والتي يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على عملك.

قم الرد على كل المراجعات

تتمتع الشركات التي تستجيب لكل مراجعة بتصنيف أعلى من الشركات التي لا تفعل ذلك. إن القيام بشكر جميع المراجعين، بصرف النظر عن كيفية تقييمهم لنشاطك التجاري، يوضح للعملاء الحاليين والمستقبليين أنك تهتم بعملائك بشكل جيد.

حافظ على المراجعات الإيجابية

يمكن أن تكون المراجعات الإيجابية طريقة رائعة لتحقيق المزيد من المشاركة على الموقع. يمكنك استخدام المراجعات الإيجابية في الحملات التسويقية لموقعك التجاري. تعرض بعض المواقع مراجعاتها الإيجابية على الصفحة الرئيسية للموقع وتتباهى بها. يشجع هذا الزبائن الجدد على الوثوق بالموقع بعد النظر إلى تلك المراجعات.