نصائح لزيادة المبيعات افضل النصائح لزيادة المبيعات

كتابة : صبا قبيلي
آخر تحديث : 5 ديسمبر 2021
نصائح لزيادة المبيعات افضل النصائح لزيادة المبيعات

نقدم اليوم أفضل النصائح لزيادة المبيعات، فيما إذا كنت صاحب شركةٍ ترغب في زيادة وارداتك، أو مبتدئ ترغب في إنشاء مشروعٍ جديدٍ. كما بات من المعروف أن التطور التكنولوجي، وثورة الإنترنت، جعلت الناس أكثر درايةً بما يحصل من حولهم، وبالتالي أكثر علمًا من أي وقتٍ مضى. مما جعل الحمل أكبر على مندوب المبيعات، وأصبحت قاعدة زيادة المبيعات في كل أنحاء العالم مرتبطة بتأهيلك لمندوب مبيعات ذكيٍ، ويجيد التصرف. كذلك نحن لا نقلل من أهمية جودة المنتج المعروض للبيع. فإذا كنت ترغب في مضاعفة مبيعاتك، وبالتالي زيادة أرباحك. تابع معنا أفضل النصائح لزيادة المبيعات، وستحصل في نهاية المقال على أجوبةٍ لكل أسئلتك.

كيف تصبح مسوق مبيعات ناجح

إن المسوق الناجح يميل إلى تطوير حياته المهنية بشكلٍ مستمرٍ، وهذه هي أهم النصائح المقدمة من المسوقين الناجحين:

  • زد ثقافة فن التسويق لديك، ولدى الموظفين في شركتك.
  • اطرح ميزات جديدة ومميزة للعملاء، إذ يتوجب عليك أن تدرس السوق المحيطة بك، وتقدم عروضًا منافسةً.
  • اطرح الإعلانات بطريقةٍ مميزةٍ، وملفتة للقارئ.
  • لا تقلل من أهميةِ الوقت، وقم بإنشاء جداول وخطط لجميع مشروعاتك.
  • لا تتوقف عن مواكبة كل جديدٍ، كذلك لا تتوقف عن البحث والتعلم، وابحث دائمًا عن أفضل النصائح لزيادة المبيعات.
  • اشترك في الندوات، والمؤتمرات التسويقية.

طرق رفع نسبة المبيعات

لا تقلل من أهمية عرضك لمنتجاتك، فمندوب المبيعات هو مرآة المنتج التي تعكس للعميل الصورة المطلوبة للمنتج. لذلك لزيادة مبيعاتك إليك أفضل النصائح لزيادة المبيعات:

  1. اجعل محادثتك مع العميل عن العميل نفسه: حاول أن تركز على المعاناة التي يعانيها العميل بشكل يومي، وبالتالي سيشعر العميل بأنك تحادث محادثة لطيفة، ولا تنوي إقناعه بالشراء، ثم بعد ذلك تكلم عن منتجك بكل ثقةٍ وفخرٍ. كذلك حسّس العميل أن المنتج مصنوعًا له بالتحديد، ويحاكي مشكلته بشكلٍ مباشرٍ.
  2. اطرح الاسئلة واستمع إلى إجابات العميل بإصغاء: يتوجب على مندوب المبيعات طرح أسئلةٍ على العميل، والاستماع إلى أجوبته بكل تركيزٍ. كذلك من المهم أن تعلم أن العميل لن يعطيك كافة المعلومات، لاعتقاده أنها ليست بمهمةٍ. لذلك عليك أن تأخذ ما تريده من العميل. مع العلم أنه عليك الحذر من طرح اسئلة خصوصية.
  3. تغلّب على ما يعترض البيع: إنَّ الفرصة الذهبية لدى مندوب المبيعات هي اعتراض العميل عن الشراء، لا تستغرب ذلك. فعند اعتراض العميل عن الشراء سوف تعرف السبب الذي يمنعه من الشراء. كما يتوجب على مندوب المبيعات كسر هذا الحاجز. وهذه من أهم النصائح لزيادة المبيعات.
  4. اعلم السبب الذي يحفز عملائك على الشراء من أجل زيادة المبيعات: خذ وقتًا كافيًا للتعرف على احتياجات عملائك، واكتشف إشارات استفهامهم على منتجك. كما أعطهم وقتًا كافيًا في الشرح عن المنتج. واضمن أن تكون بحديثك قد أجبت على جميع استفساراتهم.
  5. اعمل على بيع نفسك قبل بيع المنتج: دائمًا يكون مندوب المبيعات هو مرآة المنتج الذي يعرضه. لذلك ابدأ في الترويج لنفسك قبل منتجك. كما يجب عليك بصفتك مندوب مبيعات أن تعطي العميل فكرةً بأنك شخص يستحق التعامل معه. كذلك يجب أن يكون أسلوب عرضك متميز عن المندوبين الآخرين.
  6. الضغط على العميل لكي يأخذ قرار الشراء: بدايةً، احذر من إدخال الشك في ذهن العميل، لذلك عليك الابتعاد عن كلمة “ربما”. كما إذا كنت متأكدًا من أن العميل بحاجة إلى منتجك فلا تتردد في إقناعه بشراء المنتج. وهذا البند من أهم خصائص مندوبي المبيعات الناجحين.
  أسباب زيادة المبيعات واستقطاب العملاء

استراتيجيات زيادة المبيعات

  • حدد أهدافك الاستراتيجية لزيادة الأداء: ابدأ بوضع خطط استراتيجية مناسبة، بحيث لا تكون مرتفعة جدًا، مما يبعث مندوب مبيعاتك محبطًا. بل اتجه إلى وضع خطط تبعث في روح مندوبين مبيعاتك التنافس والتحدي. وهذه من أفضل النصائح لزيادة المبيعات.
  • تقوية التحالف بين النسويق والمبيعات: عندما تؤمن بأن التسويق والمبيعات قسمان بروحٍ واحدةٍ، ستلاحظ ارتفاع نسبة المبيعات لدى شركتك. كما بالتأكيد أن جودة المنتج تلعب دورًا هامًا جدًا في رفع نسبة المبيعات، إذ يكون التسويق هو الوجه المميز لهذا المنتج، وعرضه على الناس بطريقةٍ صحيحةٍ.
  • اعتمد على البيانات كأول أداة تحطيط لك: إن كنت صاحب شركةٍ تبحث عن نصائح لزيادة مبيعاتك، فابدأ بتزويد موظقينك بالبيانات الكافية التي يحتاجونها. بهذه الطريقة تكون استراتجيتك مدعمةً بأساسٍ قويٍ، يمكنك من المنافسة بقوةٍ.
  • كن صادقًا في إدلاء ملاحظات الأداء: يجب على مديري المبيعات أن يقدموا ملاحظات بشكلٍ إيجابيٍ، وذلك لتحسين أداء الموظفين. كما يجب عليهم أن يعالجوا أي موقف يتعرض له مندوب المبيعات. وكذلك اعطائهم نصائح لزيادة المبيعات.
  • ركز على تصدير إيجابية بيع المنتج: ركز على الفائدة التي سيمنحها منتجك للعميل، كما يجب أن تعلم بأن العميل لن يسمح لك بإعطائه نتائجًا خياليةً عن المنتج، فلا تستخف بذكاء العميل.
  • آخر النصائح لزيادة المبيعات هي أن تتوقف عن البيع: ابني علامة ثقة لمنتجك، بحيث أن تحسس العميل بأنك تسعى لتحقيق الفائدة، ولا تنوِ البيع فقط. وهذه هي استراتيجية أكبر الشركات في العالم التي أصبح اسمها أكبر علامة تسويقية لها.
  تعريف زيادة المبيعات العصرية

نصائح لزيادة المبيعات في متجرك الإلكتروني

إذا كنت تعمل في التسويق الإلكتروني، وترغب في زيادة نسبة البيع من متجرك الإلكتروني، اقرأ أفضل النصائح لزيادة المبيعات في المتاجر على الإنترنت:

  • اعرض المنتجات بطريقةٍ تجذب العميل.
  • التوصيل السريع، الذي يحافظ على جودة المنتج.
  • كما روّج لمنتجك،عن طريق الحملات الإعلانية على وسائل التواصل الاجتماعي، كذلك حملات جوجل.
  • كتابة دعوى إلى اتخاذ اجراءات الشراء بطريقةٍ جذابةٍ، وسهلةٍ ايضًا.
  • استخدم عناوينًا جذابةً،كذلك اكتب بصيغةٍ بسيطةٍ ومفهومةٍ.
  • اطلب من المؤثرين والمسوقين التسويق لمنتجاتك، وذلك مقابل أجرًا محدودًا.
  • حسّن محركات البحث، وذلك بالبحث على كلماتٍ مفتاحيةٍ يبحث عنها العملاء. وكذلك المعايير الأخرى التي تخدم عملية تحسين محركات البحث.
  • اجعل الدخول إلى صفحتك سهلًا وسريعًا، وبذلك تحسّن من تجربةِ المستخدم.
  • كما اعمل على تحسين سرعة موقعك، لأنه ومن الطبيعي أن العميل لن ينتظر طويلًا حتى التحميل.
  • تحسين معدل الخروج، ومعدل الخروج: يمكن تعريف معدل الارتداد بأنه: عدد زيارات الصفحة الواحدة تقسيم إجمالي عدد مرات الدخول الى الصفحة ذاتها. أما معدل الخروج للصفحة الواحدة هو عدد مرات الخروج من الصفحة تقسيم عدد مشاهدات الصفحة. وبذلك تكون قد أنهيت أهم النصائح لزيادة المبيعات.

ختامًا، أصبح التسويق الوجه الأهم لأي دولةٍ في العالم، كما وقد حظي باهتمامٍ كبيرٍ في الآونة الأخيرة، لما يعود على الشركات من أرباحٍ عاليةٍ. فاعمل على بناء مسوّقٍ ناجحٍ قبل البدء في أي مشروعٍ جديدٍ.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

158 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *