وفقاً لبعض الإحصائيات، فإن الكثير من العملاء يشعرون أن الصور المرئية هي العامل الأكثر تأثيراً عندما يتعلق الأمر باتخاذ قرار الشراء. إذا كنت تستخدم صورة واحدة فقط للمنتج، أو إذا لم تكن صورك عالية الجودة، فربما لن تستطيع تحقيق الكثير من المبيعات.

اعتن بالصور على المتجر

يجب أن تكون صور المنتج واضحة وعالية الجودة، ولكن أيضاً ليس إلى درجة دقة مرتفعة جداً بحيث تؤثر على سرعة تحميل الصفحة.

تابع الزوار الذين لم يشتروا متجرك الإلكتروني

إن أفضل مكان للبدء هو العملاء الذين كانت لديهم نية شراء بعض المنتجات ولكنهم لم يفعلوا لسبب أو لآخر. تتيح لك بعض المتاجر إمكانية إضافة المنتجات إلى عربة التسوق الإلكترونية تحضيراً لشرائها. قد يضيف بعض العملاء ما يودون شراءه إلى هذه العربة الإلكترونية ثم يتراجعون عن إكمال عملية الشراء. ما يمكنك فعله هو متابعتهم عن طريق تذكيرهم بما كانوا يريدون شراءه برسالة إلكترونية.

اجعل متجرك الإلكتروني صديقاً للهاتف المحمول

يميل الكثير من الناس في الوقت الراهن إلى القيام بأغلب عمليات الشراء باستخدام الهاتف المحمول لسهولة استخدامه، بينما لا يعتمدون كثيراً على أجهزة الكومبيوتر لذلك الغرض. إذا لم يكن موقعك مناسباً للهواتف الذكية فإنك ستخسر الكثير من العملاء.

اكتب وصف المنتج بنفسك في متجرك الإلكتروني

إذا عملت في مجال التجارة الإلكترونية لفترة زمنية، فمن المحتمل أنك رأيت النمط التالي يتكرر مراراً وتكراراً: عندما يتم طرح منتج جديد في السوق، تجد أن وصف المنتج متشابه إلى حد كبير مع المتاجر الأخرى، وهذا غير عملي. عوضاً عن نسخ وصف المنتج من المتاجر الأخرى، احرص على كتابته بنفسك. لن يستغرق ذلك الكثير من الوقت، وسيحقق نتائج أفضل.