منذ تاريخ إطلاقه في عام 2005، أصبح Etsy منصة معروفة وشعبية للغاية للراغبين في مشاركة منتجاتهم اليدوية أو القديمة مع العالم. من خلال عرض مختلف المنتجات مثل الملابس والإكسسوارات والمجوهرات وغيرها، تُمكّن منصة Etsy الحرفيين المستقلين من متابعة أحلامهم وكسب المال أيضاً. إذا كنت ترغب في بدء عملك على Etsy، اتبع النصائح التالية:

قم ببحث ودراسة شاملة

الفرق بين الفكرة التجارية العادية والفكرة الناجحة هو بحث شامل لتحديد ما إذا كان بدء العمل التجاري سيكون مربحاً أم لا. ابحث عن موردين مشابهين لمعرفة أنواع المنتجات التي يبيعونها، وأضف لمسة فريدة على منتجاتك. ضع في اعتبارك أيضاً كيف تخطط لجذب العملاء وجعلهم يشترون منتجاتك. هل ستقدم منتجات ذات جودة عالية أو مجموعات ألوان فريدة؟ خذ الوقت الكافي للإجابة على مختلف الأسئلة وضع خطة عمل وأهداف واقعية.

لا تدع العثور على الاسم المثالي يؤخرك

الاسم الذي تستخدمه على Etsy مهم، لكنه ليس كل شيء. تعد جودة منتجاتك أهم بكثير من اسم العلامة التجارية. نحن لا نقول أنه لا ينبغي عليك أخذ وقت كافٍ للتفكير في الاسم، ولكن لا تضيع أياماً أو أسابيع من أجل العثور على الاسم المثالي. يمكنك بسهولة تغيير الاسم مرة واحدة فيما بعد إذا غيرت رأيك.

قم ببيع ما لا يقل عن عشرين منتجاً

إذا كنت قد بدأت للتو، فقد تميل إلى عرض بعض المنتجات فقط والانتظار لمعرفة ما يحدث. في الحقيقة، فإن وجود عدد قليل فقط من المنتجات لن يساعدك على التوسع والحصول على الشهرة. يجب أن تقدم مجموعة واسعة من المنتجات التي تختلف في الألوان والأنواع. سيؤدي تقديم مجموعة متنوعة إلى جلب المزيد من العملاء لك.

ضع سعراً مدروساً لمنتجاتك

يعد تسعير المنتجات بشكل صحيح أمراً ضرورياً ويمكن أن يلعب دوراً رئيسياً في نجاح عملك. يجب عليك بالطبع أن تأخذ في عين الاعتبار تكلفة المواد المستخدمة، وكذلك الوقت والجهد الذي يبذل في صنع المنتجات. تحقق أيضاً من أسعار منافسيك. وادرس إمكانية التغلب على أسعارهم من خلال تقديم بدائل أرخص بدون التقليل من الجودة.