نصائح عند القيام بأعمال التجارة الدولية

كتابة: عبد الرحمن الحيدر - آخر تحديث: 21 فبراير 2020
نصائح عند القيام بأعمال التجارة الدولية

إذا كنت تدير شركة تجارية، فقد يكون الوقت قد حان للبدء في التفكير في توسيع نطاق وصولك العالمي إلى ما وراء دولتك. قد تبدو هذه الخطوة مخيفة، ولكن هناك عدة طرق للانخراط في السوق العالمية.

ابدأ في التفكير مبكراً

مع نمو سوق الأعمال الدولي بسرعة، قد يكون من المغري التقكير في التوسع التجاري. ولكن يجب أن يكون ذلك بخطاً بطيئة وثابتة. ابدأ في التفكير مبكراً في التوسع على مستوى العالم. إذا بدأت عملك مبكراً، كان ذلك أفضل لشركتك، لأنك ستتمكن من تتبع المقاييس والسوق. ستتمتع أيضاً بميزة معرفة ما الذي ينجح وما الذي لا ينجح في السوق، وتعلم كيفية تكييف تكتيكاتك لتناسب السوق الدولية بشكل أفضل.

ابحث قبل أن تفعل أي شيء

قبل اتخاذ أي قرارات كبيرة، فإن الجزء الأكثر أهمية هو البحث والدراسة. يحتاج أصحاب الأعمال إلى دراسة السوق الذي يرغبون في دخوله قبل القيام بذلك. قد يقوم مدير العمل بزيارة البلاد للتعرف على عاداتهم وكيفية إدارتهم لأعمالهم. كلما كان مالك العمل أكثر دراية بسوقه، زاد نجاحه. يحتاج صاحب العمل إلى النظر إلى ماركات العلامات التجارية الناجحة في السوق ويتعلم كيفية محاكاة تلك العلامات التجارية. على الجانب الآخر، من المهم بنفس القدر النظر إلى الشركات التي فشلت، والتعلم من أخطائها.

استأجر شخصاً محلياً

بينما يمكن لرجال الأعمال القيام بجميع الأبحاث في العالم  فإنهم لن يعرفوا السوق أو البلد بشكل أفضل من المحليين. يجب أن تسعى الشركات للحصول على الدعم القانوني والموارد المحلية لتكون دليلها في السوق الجديد.

احترم عادات وثقافة البلد

عند السفر وفتح عمل تجاري في الخارج، من المهم التأكد من احترام عادات وثقافة الدولة التي تعمل فيها. يمَكنك ذلك من كسب ثقة العملاء بشكل أكبر.

اقراء المقالة باللغة اخرى : English

1048 مشاهدة
التالي
كيف تبني مجتمعاً قوياً من المستخدمين على الإنترنت
السابق
أهم 6 أخطاء في إنشاء إعلانات Google