عملاء موقع جوميا في الجزائر JUMIA

آخر تحديث : 1 سبتمبر 2022
عملاء موقع جوميا في الجزائر JUMIA

موقع جوميا في الجزائر JUMIA؛ من المواقع الهامة في الجزائر التي تختص بالتسوق الإلكتروني. وفي مقالنا اليوم سنتحدث عنها. لذلك تابع معنا.

موقع جوميا في الجزائر JUMIA

موقع جوميا في الجزائر؛ يعد موقع جوميا من أهم مواقع التسوق الالكتروني في دولة الجزائر. حيث تسعى الحكومة الجزائرية إلى زيادة معدلات انتشار الإنترنت وذلك بهدف تعزيز التجارة الإلكترونية في البلاد. وقد ظهرت أولى الأسواق الجزائرية على الإنترنت في عام 2009. ثم بدأت التجارة الإلكترونية في الانطلاق في عام 2014 مع وصول موقع جوميا لعموم أفريقيا. والذي يعد رائداً للتجارة الإلكترونية في إفريقيا والجزائر.

استقبل الموقع حوالي 1.5 مليون زائر. كما استقبل ما بين 15000 و 20000 طلباً شهريًا في عام 2017 (زيادة بنسبة 50% على أساس سنوي). وارتفع عدد الزوار إلى 1.7 مليون في أوائل عام 2018.

كما تشير التقارير إلى أن عدد عملاء التجارة الإلكترونية وصل إلى 2.45 مليون في عام 2017 أي 6% من سكان البلاد. وذلك وفقًا لاستطلاعات موقع جوميا. كما كشفت الاستطلاعات أن معدل التواصل في الجزائر بلغ 50% لـ 42 مليون جزائري بنهاية عام 2017. وذلك بسبب “دمقرطة” الهاتف المحمول وظهور عدد جديد من خدمات الإنترنت، كالمطاعم ومصففي شعر وصالونات تجميل وغيرها.

عملاء موقع جوميا في الجزائر

لا يتمتع سوق التجارة الإلكترونية الجزائري بتوازن مثالي بين الجنسين؛ في حين تشير التقارير إلى أن 9% من إجمالي الذكور يتسوقون عبر الإنترنت. ينخفض ​​هذا المعدل إلى 2% بين الإناث. حيث من المتوقع أن يدعم الهاتف المحمول نمو مبيعات التجارة الإلكترونية في السنوات القادمة. وخاصة مع ارتفاع معدل انتشار الهواتف الذكية إلى 32.4% في عام 2017، ليصل إلى أكثر من 13 مليون جهاز حسب تقريرMobile Market Report  وNewzoo   Global. حيث أن 61% من عملاء جوميا يستخدمون الهواتف للوصول إلى النظام الأساسي.

كما أكد مدير موقع جوميا الجزائر أن الرجال هم أكثر عرضة لاستخدام الشراء عبر الإنترنت. على سبيل المثال، يزور الرجال موقع Jumia Travel على الويب بنسبة 55%، بينما تمثل النساء 45% من المشترين عبر الإنترنت. ويتلقى الموقع 1.7 مليون زيارة شهريًا. بما في ذلك 34% من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 سنة، و16% للفئات العمرية بين 35 و44 سنة، 13%  للأعمار بين 45 و54 سنة و 9% لمن هم فوق 54 سنة. وتمثل المواد الأكثر طلبًا عبر موقع جوميا الهواتف والمعدات الإلكترونية ومنتجات الرفاهية وصيانة المنزل والملابس.

طرق الدفع عند التسوق من موقع جوميا في الجزائر

يملك 20 مليون جزائري أو ما يقدر بنصف عدد السكان تقريباً حساب مصرفي. في حين يملك 6% فقط أي ما يقارب 2.5 مليون جزائري بطاقة ائتمان، وعادة ما يستخدمونها للشراء والبيع عبر الإنترنت. ويعتقد 100% من المستهلكين الذين شملهم الاستطلاع أن الإنترنت يستخدم للاستكشاف قبل الشراء. ويفضلون الطلب عبر الإنترنت لكسب الوقت، ومعظمهم على استعداد لدفع المزيد مقابل الحصول على خدمة التوصيل للمنازل.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا عن عملاء موقع جوميا في الجزائر JUMIA.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

7669 مشاهدة