موقع الكلمات المفتاحية keyword tool

كتابة : ٱلاء علي جيد
آخر تحديث : 23 يونيو 2022
موقع الكلمات المفتاحية keyword tool

موقع الكلمات المفتاحية keyword tool، تعد الكلمات المفتاحية أحد أهم عناصر كتابة مقال أو إنشاء إعلان، بالإضافة إلى أهميتها عند رفع فيديو على يوتيوب، لأنها تساهم في زيادة عدد المشاهدين والزوار الذين يستخدمون محركات البحث من جهة، وزيادة أرباح الناشر من جهة أخرى. حيث أنها تساعد في التفوق على المنافسين إذا ما تم اختيارها بدقة وعناية. بالإضافة إلى ذلك فإن عملية اختيار الكلمات المفتاحية تعتبر أساسية كونها توضح نوعية المحتوى الذي تقدمه وصلته بالعبارة التي يبحث عنها الزائر، وتعتبر من أهم مفاتيح السيو والعامل الرئيسي لتصدر نتائج البحث في غوغل أو يوتيوب، ويمكن الاستعانة بالعديد من المواقع الخاصة باختيار واختبار الكلمات المفتاحية. لذلك سنتعرف في مقالنا هذا على كافة المعلومات المتعلقة بموضوع موقع الكلمات المفتاحية keyword tool.

ما هي الكلمات المفتاحية KEYWORD

ما هي الكلمات المفتاحية KEYWORD

تعتبر الكلمات المفتاحية KEYWORD مفتاح النجاح في عالم الإنترنت، وتعرف على أنها أكثر الجمل والعبارات التي يبحث عنها مستخدمي محرك البحث غوغل أو اليوتيوب. كما تستخدم هذه العبارات لتحسين محركات البحث على اعتبار أنها أداة من أدوات SEO، ويفهم من خلالها محرك البحث أن موضوعًا ما مرتبط بهذه الكلمة المفتاحية.

بالإضافة إلى ذلك فإن الكلمات المفتاحية تؤثر على معدل الربح، وذلك بناءً على الزيارات التي تأتي من النقر على ذات الصلة، وبالتالي فإنها تساعد في زيادة عدد مشاهدات المقالات أو الفيديوهات، ووصول أكبر قدر من الجمهور الذي تريد استهدافه إلى هذا المحتوى.

شاهد أيضًا: الكلمات المفتاحية دليل شامل لاختيار الكلمات المفتاحية keywords بطرق فعالة.

أنواع الكلمات المفتاحية KEYWORD

يوجد نوعين من الكلمات المفتاحية التي يمكن استخدامها، ولكن استخدام إحداها يكون تبعًا للاتجاه أو المجال الذي يدور المقال أو الفيديو عنه، ورغبتك في أن يتصدر أو لا، وهذين النوعين هما:

Short tail keywords

أي الكلمات المفتاحية قصيرة الذيل، حيث يتكون هذا النوع من الكلمات المفتاحية KEYWORD من كلمة إلى ثلاث كلمات كحد أقصى، ويعتبر هذا النوع هو الأكثر رغبةً وإقبالًا. ولكنه من ناحية أخرى أكثر منافسةً ومن الصعب جدًا أن يتصدر مقال أو فيديو من خلال كلمات مفتاحية قصيرة. لذلك لا ينصح باستخدامه للمواقع الصغيرة التي ترغب بكسب اسم أو تحقيق الأرباح بسرعة، وإنما تستخدمه المواقع الكبيرة المشهورة.

long tail keywords

الكلمات المفتاحية طويلة الذيل، التي تتألف من 3 إلى 7 كلمات، ينصح باستخدام هذا النوع للمواقع الصغيرة والمبتدئة، لأن المنافسة من خلالها ضعيفة. كما أنها تساعدهم في كسب عدد لا بأس به من الزوار، وتحقيق قدر لا بأس به من الأرباح خلال الفترة الأولى من النشر، وتكون بديلًا ممتازًا عن الكلمات المفتاحية القصيرة.

موقع الكلمات المفتاحية keyword tool

موقع الكلمات المفتاحية keyword tool

يعتبر موقع الكلمات المفتاحية keyword tool من أشهر مواقع توليد واختيار العبارات المفتاحية، وبشكل مجاني. كما أنه يعطي كلمات وعبارات مفتاحية باللغة العربية لكافة محركات البحث مثل google، يوتيوب، تويتر، انستغرام أو أمازون، بالإضافة إلى العديد من المواقع الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك فإن هذا الموقع يعمل باستخدام اقتراحات غوغل، ويمكن من خلاله البحث عن استخدام كلمة مفتاحية ما في بلد أو نطاق محدد. لذلك فإن موقع الكلمات المفتاحية keyword tool يساعد بشكل كبير في التفوق على المنافسين، ويمتلك هذا الموقع عدة خطط بأسعار متنوعة لتناسب كافة الإمكانيات وهي:

  • الخطة الأساسية: يبلغ الاشتراك الشهري فيها 69 دولار.
  • الخطة المميزة: يبلغ الاشتراك الشهري فيها 79 دولار.
  • أما خطة الشركات فيبلغ الاشتراك الشهري فيها 159 دولار.

مزايا موقع الكلمات المفتاحية keyword tool

يتميز موقع الكلمات المفتاحية keyword tool عن غيره من المواقع المتخصصة بانتقاء العبارات المفتاحية بالعديد من الخواص ومنها. على سبيل المثال:

  • يوجد إصدار مجاني منه يمكن استخدامه لفترة معينة دون إنشاء حساب.
  • يقدم الإصدار المجاني حوالي 750 كلمة مفتاحية بشكل فوري لأي عبارة بحث.
  • يتميز موقع الكلمات المفتاحية keyword tool بموثوقيته الكبيرة وأمانه.
  • كما أنه يساعد على اختيار كلمات مفتاحية طويلة يمكن المنافسة بها مع أي موقع.
  • بالإضافة إلى ذلك فإنه يعطي الاقتراحات بالاعتماد على اللغة التي اخترتها، والأهم أنه يدعم اللغة العربية.

شاهد أيضًا: أغلى الكلمات المفتاحية في جوجل للإعلانات أدسنس 2022.

موقع الكلمات المفتاحية google keyword planner

موقع الكلمات المفتاحية google keyword planner

يصنف google keyword planner بعد موقع الكلمات المفتاحية keyword tool، حيث يتشابه هذان الموقعان بالفترة المجانية التي يقدمانها، بالإضافة إلى دعمهما للغة العربية. كما يساعد google keyword planner في معرفة العديد من الأمور منها. على سبيل المثال:

  • يساعد في معرفة تكلفة الإعلانات.
  • سعر النقر ل keyword cpc.
  • كما أنه يساهم في المحافظة على الأداء وتحسينه، دون وقت أو جهد كبير.
  • إيجاد كلمات مفتاحية للأنشطة التجارية.

مواقع أخرى للكلمات المفتاحية

يوجد مواقع عديدة أخرى غير google keyword planner وموقع الكلمات المفتاحية keyword tool، التي يمكن الاستعانة بها لضمان استخدام كلمة مفتاحية تحقق النتائج المرجوة، ومن هذه المواقع:

Google trends

تستعمل google trends لمعرفة أكثر الكلمات المفتاحية والاتجاهات التي يتم البحث عنها خلال فترة معينة. كما أنها تساعد على معرفة الأحداث العالمية والمحلية المتصلة بهذه الكلمة المفتاحية، وعمليات البحث ذات الصلة. لذلك فإن هذه الأداة تعتبر مفيدة لغرض إنشاء محتوى في المستقبل.

Rapidtags.io

تختلف أداة  rapidtags عن موقع الكلمات المفتاحية keyword tool، لأنها تستخدم عندما يتعلق الأمر بالحصول على كلمات مفتاحية خاصة باليوتيوب. كما أنها تعتبر الأداة الأكثر فعاليةً في هذا الخصوص والتي تؤثر بشكل كبير على الأرباح وزيادة رقم مشاهدات مقاطع الفيديو في قناتك على يوتيوب. بالإضافة إلى ذلك فإنها مجانية بالكامل وتدعم اللغة العربية .

Ahrefs keyword explorer

تصنف ahrefs keyword explorer كأفضل الأدوات الخاصة بالكلمات المفتاحية في العالم، ولكنها غير مجانية. حيث تتميز هذه الأداة عن موقع الكلمات المفتاحية keyword tool بأنها تقدم إلى جانب الكلمات المفتاحية، بعض البيانات الأخرى التي تستخدم لتحسين محركات البحث. كما أنك تستطيع من خلالها معرفة عدد الروابط الخارجية لموقع منافسيك بالإضافة إلى عدد العبارات المفتاحية التي يستخدمونها.

شاهد أيضًا: طرق لايجاد الكلمات المفتاحية الدلالية لأمازون kdp كي دي بي.

كيفية اختيار الكلمة المفتاحية

هنالك بعض الملاحظات التي يجب أن تأخذها بالحسبان عند اختيارك للكلمة المفتاحية سواء باستخدام موقع الكلمات المفتاحية keyword tool أو غيره. لكي تضمن أن تتصدر في محركات البحث ومنها. على سبيل المثال:

  • إنشاء قائمة بالمواضيع المرتبطة بموضوعك: أي المواضيع التي تتصدر محركات البحث ويتم الحديث عنها بكثرة، ولها صلة بمواضيع موقعك.
  • إنشاء قائمة بالأفكار التي تهم الجمهور: أي أن تفكر في أكثر المواضيع التي تهم الجمهور والكلمات التي يستخدمونها للبحث عنها.
  • كما يجب أن تتفقد عمليات البحث ذات الصلة: في آخر صفحة البحث في غوغل، يظهر لك اقتراحات يمكنك الاستفادة منها في اختيار الكلمة المفتاحية خاصتك.
  • بالإضافة إلى ذلك فإنه يجب الاستفادة من الكلمات المفتاحية القصيرة والطويلة.

أهمية الكلمة المفتاحية

بعد أن تعرفنا على مفهوم الكلمات المفتاحية، وعلى موقع الكلمات المفتاحية keyword tool وبعض المواقع الأخرى، يمكننا استنتاج أهمية هذه الكلمات وهي كالتالي:

  • تساعد على نجاح الموقع وتصدر الفيديو أو المقال في محركات البحث.
  • كما أنها تلعب دور مهم في المنافسة مع المواقع الأخرى.
  • تساهم في تنفيذ السياسة التسويقية مثل التسويق بالمحتوى. أو التسويق بالبريد الإلكتروني.
  • والأهم من ذلك كله المحافظة على جودة المحتوى ومواكبة المواضيع الجديدة.
  • تساهم في زيادة الأرباح.

الاستخدام الخاطئ للكلمة المفتاحية

رغم الاستعانة بمواقع مثل موقع الكلمات المفتاحية keyword tool قد يخطئ البعض في استخدام الكلمات المفتاحية، ومن أكثر الأخطاء التي يقع بها صانعو المحتوى في هذا السياق. على سبيل المثال:

  • حشو الكلمات المفتاحية: أي استخدامها بشكل عشوائي متكرر وغير هادف.
  • حشو الصور بالكلمات المفتاحية: وهذا ليس فعالًا على الإطلاق في الحصول على ترتيب أفضل في محرك البحث.
  • إخفاء العبارات المفتاحية في الصفحة: أي وضعها بنفس لون الخلفية. أو عدم ذكرها بشكل كاف.

شاهد أيضًا: استخدام كيوورد بلانر للبحث عن كلمات منافسة  google keyword planner.

في الختام نكون قد قدمنا لك كافة التفاصيل المتعلقة بموضوع موقع الكلمات المفتاحية keyword tool. لذلك إذا كنت تحتاج لأية معلومات حول هذا الموضوع فإن مقالنا هو أفضل دليل لك.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

139 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.