موقع البيع بالجملة Aliexpress الصيني

آخر تحديث : 10 مارس 2021
موقع البيع بالجملة Aliexpress الصيني

موقع البيع بالجملة Aliexpress الصيني، يتبع لمجموعة علي بابا الصينية المملوكة لرجل الأعمال جاك ما. وهي مجموعة صينية متخصصة بالتجارة الإلكترونية. تم تأسيس الموقع عام 2010، ويعد حالياً أحد أكبر مواقع البيع بالجملة على مستوى العالم، والمنافس الأقوى لموقع أمازون.

بصورة عامة يقدم الموقع أسعار منافسة جداً على اعتبار أن أغلب المنتجات الموجودة على الموقع تعرض من المصنع بشكل مباشر. كذلك يعد الموقع حالياً مخزن رئيسي للعديد من المحلات التجارية على الإنترنت، وهو يعمل على الربط المباشر بين المنتجين وبين الأفراد في مختلف أنحاء العالم. ولا بد من التنويه إلى كون موقع البيع بالجملة Aliexpress الصيني يتبع في عمله سياسة البيع العالمية، لذلك قد تكون المنتجات التي يعرضها مطابقة لقوانين ومعايير بلد معين، وغير مطابقة لبلد آخر، وهو ما يجب أخذه في الحسبان من قبل الزبائن خاصة تجار التجزئة، لضمان الحصول على منتجات ذات جودة توافق السوق المحلية لهم.

المميزات التي يوفرها موقع البيع بالجملة Aliexpress

من أجل توفير خدمة مميزة للزبائن، وضمان إرضاء متطلبات التجار والأفراد من مختلف دول العالم، تم تصميم الموقع بمجموعة كبيرة من الميزات المنافسة:

يدعم الموقع عديد كبير جداً من اللغات بما فيها العربية.

في الوقت الحالي يوفر لك موفع البيع بالجملة Aliexpress على كافة المنتجات بما يلبي جميع الرغبات.

كذلك يدعم الموقع طرق دفع مختلفة، مع خدمة Escrow للدفع والتي تضمن عدم تسليم المال للبائع إلا بعد استلامك للمنتج.

بالإضافة إلى إمكانية إرجاع المنتج واسترداد مالك خلال 15 يوم فقط في حال عدم مطابقته للمواصفات.

كما يوفر الموقع لك ميزة حماية المشتري التي تضمن حمايتك خلال عملية الشراء.

في حالة شرائك من الموقع فهو يوفر لك خيارات متعددة للشحن، وغالباً ما يكون الشحن مجاني.

بعد إتمام عملية الشحن يمكنك تتبع الشحنة الخاصة بك.

زيادة على ذلك يوفر لك الموقع تطبيق للهواتف الذكية.

أخيراً يقدم الموقع كوبون مجاني بقيمة 3 دولار لكل مستخدم جديد.

التسجيل في موقع البيع بالجملة Aliexpress

عليك أن تقوم بالتسجيل في الموقع كخطوة أولى عند رغبتك بالتسوق منه. يتم التسجيل بالدخول إلى الموقع واختيار “انضم” لفتح مربع التسجيل، حيث يجب عليك إدخال بريدك الإلكتروني وكلمة مرور خاصة بك، وانتظار وصول رسالة على البريد الإلكتروني الخاص بك لتفعيل الحساب، كما يمكنك تسجيل الدخول للموقع عبر أحد الحسابات الخاصة بك على مواقع التواصل الاجتماعي. بعد إتمام عملية التسجيل في الموقع، ستحصل على الكوبون المجاني الخاص بالمستخدمين الجدد، وهو متاح لاستخدامه في أي عملية شراء ضمن الموقع.

كيفية الشراء من موفع البيع بالجملة Aliexpress

من أجل اختيار منتج معين يمكنك البحث عنه بشكل مباشر من خلال مربع البحث، أو من خلال أقسام الموقع المختلفة. بعد تحديد المادة المراد شرائها، وكافة تفاصيلها من ماركة ولون وبقية المواصفات، عليك الضغط على خيار ” اشتري الآن”. سيقوم الموقع بتحويلك إلى صفحة إدخال المعلومات الشخصية من عنوان وطريقة دفع ورمز بريدي ورقم هاتف، بالإضافة لتحديد بلدك ونوع العملة التي سيتم الدفع بها. أخيراً قم بالضغط على خيار “قم بإجراء عملية الطلب” فتكون قد أتممت عملية الشراء بنجاح.

من ثم تستطيع أن تتأكد من كل التفاصيل المتعلقة بعملية الشراء الخاصة بك من خلال خيار “الطلبيات الخاصة بي”. سوف تظهر لك تفاصيل المنتج الذي تم شراءه مع رقم خاص لتتبع شحنتك.

طرق الدفع المتوفرة في موقع البيع بالجملة Aliexpress

عموماً يدعم الموقع عدد كبير من طرق الدفع، فهو يتيح لك 14 وسيلة دفع مختلفة من بينها التحويلات البنكية، والبطاقات الائتمانية، وطرق الدفع عبر الكمبيوتر والأجهزة الذكية. من هذه الوسائل يتوفر 4 طرق في الدول العربية هي:

  1. الحوالات البنكية (بشرط قيمة شراء أكثر من 20 دولار)
  2. ال PayPal
  3. ويسترن يونيون (بشرط قيمة شراء أكثر من 20 دولار)
  4. خدمة الدفع عند استلام المنتج (فقط في دول الخليج العربي)

استرداد الأموال من موقع Aliexpress

في حالة استلامك منتج غير مطابق لطلبك، أو عدم وصول المنتج خلال مدة التسليم المتفق عليها، يتيح لك الموقع إمكانية استرداد أموالك عبر الخطوات التالية:

  1. في البداية يجب عليك الدخول إلى الحساب الخاص بك في الموقع
  2. ثم فتح خيار “الطلبيات الخاصة بيط
  3. بعد ذلك عليك الضغط على خيار “MY ORDERS”
  4. عليك أن تختار بعد ذلك “View Detail”
  5. أخيراً يجب عليك فتح خيار”Open Dispute”

عند الانتهاء من الخطوات سيقوم موقع البيع بالجملة Aliexpress بفتح نزاع لك تستطيع من خلاله شرح الأسباب التي استدعت استرداد المال الخاص بك.

مجموعة نصائح مفيدة للشراء من موقع Aliexpress

قبل أي عملية شراء يجب التأكد من أن المنتج مسموح باستيراده ضمن بلدك.

أيضاً يجب التأكد من الكميات المسموح استيرادها في حال كانت للاستخدام الشخصي.

عليك أن تأخذ وقت كافي في البحث للحصول على المنتج بأفضل جودة وأقل سعر.

كذلك يجب عليك الانتباه للتقييمات، فيفضل أن يكون تقييم المنتج أعلى من 4، وتقييم البائع أعلى من 94%.

بعد إتمام عملية الشراء، يجب الانتباه إلى عدم الضغط على خيار “Confirm Order Received” إلا بعد استلام المنتج والتأكد منه، فهذا الخيار يعني تسليم الثمن للبائع.

عندما تتأكد من جودة المنتج، يجب عليك أن تقوم بتقييم البائع، حيث ستحصل بعد كل عملية تقييم على نقاط يمكن الاستفادة منها للحصول على تخفيضات في عمليات الشراء اللاحقة.

لابد لنا في نهاية المقال من ذكر أن موقع البيع بالجملة Aliexpress يعد حالياً من أكثر مواقع البيع الإلكترونية موثوقية وأمان، وأكثرها تنوعاً من حيث المنتجات، والمميزات المنافسة التي يوفرها، بما يضمن أفضل خدمة ممكنة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

3159 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.