مواقع عربية للعمل عبر الإنترنت

كتابة : sally خبير
آخر تحديث : 15 سبتمبر 2022
مواقع عربية للعمل عبر الإنترنت

يتساءل الكثير من المهتمين بالعمل عن بعد في الوطن العربي عن أفضل المواقع العربية للعمل عبر الإنترنت. لذلك سنركز في هذا المقال على مواقع العمل العربية للعمل عن بعد.

يميل الإنسان بطبيعته إلى تحقيق أكبر قدر ممكن من الأرباح ضمن شروط عمل مريحة. انطلاقًا من هذه النقطة، تعد مواقع العمل عبر الإنترنت من أفضل الطرق المتداولة للعمل في عصرنا الحالي حيث تتيح العديد من فرص العمل للأشخاص دون الحاجة إلى التقيد بمكان ووقت محدد. كما أن أهم ما يميز هذا النوع من الأعمال أنه لا يحتاج إلى رأس مال، بل يكفي توفر بعض المهارات في مجال ما لتحقيق أرباح جيدة من خلاله.

منذ بداية ظهور فكرة العمل عبر الإنترنت، ظهرت العديد من المواقع العالمية التي تعمل كوسيط بين صاحب العمل والشخص الذي يقوم بتنفيذ المهام. إلى جانب المواقع العالمية، انطلقت مجموعة من المواقع العربية لتسهيل المهمة أكثر على مواطني الدول العربية. فما هي أهم المواقع العربية للعمل عبر الإنترنت؟ لا داعي للقلق كثيرًا، فقد أعددنا لك قائمة بأفضل هذه المواقع، فلنتعرف عليها.

موقع خمسات

لعل أول موقع يتبادر إلى أذهاننا عند الحديث عن مواقع العمل العربية للعمل عبر الإنترنت، هو موقع خمسات. يعتمد هذا الموقع على الخدمات المصغرة مثل الترجمة، تصميم الجرافيك، كتابة المحتوى، التفريغ الصوتي والبرمجة. ببساطة، يتم التعامل مع هذا الموقع من خلال اختيار بعض الخدمات وعرضها على هذه المنصة من خلال إنشاء حساب خاص على موقع خمسات. أما سبب تسميته بهذا الاسم فيعود إلى أن جميع الخدمات المقدمة من خلاله تبدأ من خمسة دولارات. للتسجيل في موقع خمسات يمكنك زيارة الرابط التالي: موقع خمسات.

موقع مستقل

يتبع موقع مستقل لشركة حسوب ويعد من أشهر المواقع العربية التي يمكن من خلالها تحقيق نسبة عالية من الأرباح. تعتمد فكرة موقع مستقل على العمل كوسيط بين أصحاب العمل والمستقلين، حيث يقوم الشخص بالتقديم على العرض المتاح له وينتظر الرد سواء بالرفض أو القبول من صاحب العمل أو ما يعرف باسم العميل. كما يهتم هذا الموقع بالمشاريع الكبرى على عكس خمسات الذي يعتمد على الخدمات المصغرة.

  طريقة العمل عن بعد

أهم ما يميز موقع مستقل عدم وجود أي تلاعب حيث يحدد قواعد مفهومة وواضحة للمستخدمين تحميهم من الوقوع في فخ النصب والاحتيال. يمكن التسجيل في موقع مستقل من هنا.

موقع خبزة

على الرغم من حداثة هذا الموقع، إلا أنه استطاع الدخول بقوة في المنافسة بين المواقع العربية للعمل عن بعد خلال شهرين فقط. انطلق موقع خبزة في منتصف عام 2021 بصفته أول موقع عربي لبيع وشراء الخدمات المصغرة يوفر إمكانية الدفع للسوريين داخل الجمهورية العربية السورية. لعل هذه الميزة أحد أهم أسباب نجاحه وانتشاره بسرعة، فمن المعروف أن هذه الميزة غير متاحة داخل سوريا بسبب العقوبات المفروضة عليها.

أما الميزة الثانية فتتلخص بأن الموقع يعمل كوسيط بين مقدمي الخدمات والمشترين بحيث تضمن حقوق الطرفين مقابل عمولة بسيطة مقارنة بباقي المواقع. كما يوفر موقع خبزة إمكانية استرداد الأموال بالكامل في حال عدم تنفيذ المهمة وفقًا لما هو وارد في بطاقة وصف الخدمة.

تتمثل الخدمات المقدمة ضمن هذا الموقع بالنصائح والاستشارات سواء المالية، القانونية أو التسويقية. بالإضافة إلى خدمات التدريب عن بعد، البرمجة والتطوير، التصميم بأنواعه، كتابة المحتوى، والتسويق الإلكتروني وغيرها الكثير. يمكنك زيارة الموقع من خلال رابط موقع خبزة.

موقع أي خدمة

يعد من المواقع المشابهة لموقع خمسات، إلا أن شهرته المحدودة تجعل من العمل عن طريقه مهمة أصعب بسبب قلة عملائه. وأهم الميزات التي تتوفر ضمن هذا الموقع إمكانية التحكم بسعر الخدمة بمرونة أكبر من غيره. كما يعمل موقع أي خدمة على تنظيم مجموعة من المسابقات التي تساعد المستخدمين على الفوز بمبالغ مالية ضخمة. الرابط الرسمي للموقع هو ikhedmah.com.

  كيف التسجيل في موقع خبزة

موقع شغل أون لاين

على عكس الموقع السابق، يعد موقع شغل أون لاين مشابهًا لموقع مستقل من حيث طبيعة العمل. يعتمد هذا الموقع على المشروعات الكبيرة عوضًا عن الخدمات المصغرة. أما سبب إقبال الأفراد على موقع شغل أون لاين فيعود إلى تعدد وسائل الدفع المتاحة. ويمكن التعامل من خلال هذا الموقع بالحوالات البنكية، ويسترن يونيون، فودافون كاش، باي بال والتحويلات البنكية. ويمكنك التسجيل في هذا الموقع من هنا.

موقع تصميمي

يعد موقع تصميمي موقعًا متخصصًا، حيث يهتم بتقديم الخدمات الخاصة بالمصممين فقط بما في ذلك تصميم الشعارات، الرسوم المتحركة، الجرافيك. بالإضافة إلى التصاميم الهندسية وتصميم المواقع. أما رابط الموقع فهو .tasmeemme.com

موقع Ureed

يعتبر موقع أريد منصة إلكترونية مخصصة للخدمات التحريرية واللغوية حيث تعمل على ربط العملاء بالمستقلين في مجالات التحرير والترجمة. أما آلية العمل على هذا الموقع فهي تعتمد على توفير مساحة لأصحاب العمل لنشر المهام ذات الصلة بالخدمات اللغوية إلكترونيًا. يتم بعد ذلك الاطلاع على عروض الأسعار المتاحة واختيار المتقدمين الأكثر كفاءة. بالتالي، يتيح هذا الموقع أيضًا العديد من الفرص للمترجمين والمحررين للاطلاع على المشاريع والمهام المتوفرة والتقدم بعروضهم لتنفيذها.

موقع فري لانسر 

يعد موقعًا عربيًا حديثًا انطلق خلال العام الحالي في مصر. يختلف عن موقع فريلانسر العالمي، إذ تم إطلاق موقع فري لانسر العربي من قبل وزارة الشباب المصرية بهدف المساهمة في تقليل نسبة البطالة في الجمهورية المصرية. يتميز هذا الموقع بتوفر واجهتين العربية والإنجليزية، إلا أنه لا يدعم التعاملات إلا بالعملة المصرية.

في الختام، إذا كنت تمتلك مهارات في أحد مجالات العمل الحر عن طريق الإنترنت، ننصحك باستغلال هذه المهارات لتحقيق دخل إضافي من خلال اختيار الموقع المناسب لك وبدء العمل من خلاله.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1264 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.