مع انتشار ثقافة العمل عن بعد في العالم عن طريق استخدام الإنترنت. بات بمقدورك استغلال مهاراتك في الكتابة لجني مردود مالي جيّد. وفي مقالنا التّالي سنذكر لكم مواقع عربية تدفع مقابل الكتابة. حيث يمكنك الحصول على فرصة العمل ضمن أحد هذه المواقع، وإنجاز المهام المطلوبة منك دون الحاجة لحضورك الشخصي، ودون الحاجة لضرورة التزامك بموقع عمل محدد. فقد لعب التطوّر التكنولوجي دورًا محوريًا في هذه المسألة، وساعد على إيجاد مجالات متنوّعة من العمل بشكله الحديث. بحيث بات بمقدورك العمل في مجال كتابة المقالات، والتقارير العملية في شتّى مجالات العلوم والأمور الحياتية، بشكل يحقق الفائدة المادية لك من جهة، وإفادة القرّاء وزوّار هذه المواقع من جهة أخرى. علاوة على ذلك فقد ظهرت العديد من المواقع العربية الرائدة في هذا المجال، بحيث تقوم هذه المواقع بالدفع لك مقابل حصولها على مقالاتك، وكتاباتك.

بالإضافة إلى ذلك، تتيح هذه المواقع فرصةً للجمع بين الكتّاب ومقدّمي الخدمات الكتابية من جهة، والعملاء الباحثين عن كتّاب لكتابة مواضيع محددة من جهة أخرى. وفي الكثير من الأحيان تكون طلبات هؤلاء العملاء متنوّعة من ناحية مجال الموضوع المطلوب، واللغة الّتي يطلب بها المقال، والأسلوب المرغوب للكتابة. والأهم من ذلك كلّه، فإنّ هذه المواقع تعتمد مبدأ سحب المال من العملاء الطالبين للخدمة، وتحتفظ به حتّى يقوم الكاتب بتسليم العمل المطلوب منه لهم، لتعمل وقتها هذه المواقع على تحويل المبلغ إلى حساب الكاتب. في حين تعتمد بعض المواقع الأخرى على أسلوب العمل المؤسساتي بحيث تستطيع العمل ككاتب ضمن فريق عملها، مع تنفيذك للأعمال التي تطلبها منك إدارة هذه المواقع مقابل حصولك على أجر متّفق عليه معها.

مواقع عربية تدفع مقابل الكتابة

موقع خمسات يدفع مقابل الكتابة

يعدّ هذا الموقع من أفضل المواقع العربية العاملة في هذا المجال. كما أنّه يمتلك شهرةً واسعة النطاق في الوطن العربي بسبب موثوقيته العالية، وإتاحته الفرصة المناسبة للكتّاب العرب. علاوة على ذلك فقد تمّ تأسيس موقع خمسات على غرار موقع fiverr العالمي الشهير، حيث يعمل على توفير الخدمات الصغيرة، والمتناهية الصغر، ويُشكّل بيئة آمنة لتقديم الخدمات بحد أدنى يُقدّر بحوالي 5 دولارات أمريكية للخدمة الافتتاحية. والأهم من ذلك كلّه، وفي حال إتقانك للعمل في مجال الكتابة، يمكنك الدخول إلى الموقع وإنشاء حساب خاص بك في سبيل عرض خدماتك على العملاء ضمن بيئة عمل آمنة على شكل سوق كبير يشهد تنافسًا مميزًا. ويعدّ الموقع موثوقًا في مجال تحصيلك للأرباح المالية.

ولكن لا بدّ من التنويه على ضرورة توفر العديد من الشروط التي يحب التقيّد بها لضمان تحقيقك النجاح المطلوب في العمل. ومن أهمّ هذه الشروط سنذكر لك على سبيل المثال ما يلي:

  • لا بدّ من أن تعمل على تقديم عروض مميّزة، وتنافسية تساهم في جذب العملاء إليك.
  • والأهم من ذلك كلّه، يجب عليك إثبات موهبتك، وقدرتك على تنفيذ المهام المطلوبة منك في مجال الكتابة بشكل احترافي. وضمن المدّة الزمنية المتّفق عليها مع العميل.
  • وفي حال كنت ملتزمًا بتقديم محتوى كتابي يخلو من الأخطاء الإملائية، واللغوية. فهذا الأمر سيساهم في زيادة عدد الأشخاص الطالبين لخدماتك.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك التمتّع بروح تنافسيّة، وطموح كبير يساعدانك بالصبر، والعمل بجهد في سبيل ضمان استمرارك بالتنافس ضمن هذا السوق الكبير.
  • كما أنّ موقع خمسات يحتوي على العديد من مجالات العمل ككتابة المحتوى، وكتابة البحوث، والترجمة، وإعادة الصياغة اللغوي، وغيرها من المجالات. فلا بدّ لك من التخصّص بالمجالات الأكثر ملائمةً لقدراتك في سبيل ضمان تقديمك للإنتاج الأفضل، والأكثر إرضاءً للعملاء.
  • ومن المهمّ أن تكون مجتهدًا في عملك، وتسعى بشكل مستمر للتطور، ومواكبة كل ما هو جديد في مجال الكتابة في سبيل كسب إعجاب أكبر عدد من العملاء.

موقع مستقل يدفع مقابل الكتابة

يعتبر هذا الموقع من أوّائل المواقع العربية المستحدثة في مجال تقديم خدمات العمل عن بعد. ويتشابه مع موقع خمسات من ناحية طريقة جني الأرباح الماديّة منه. إلّا أنّه يختلف عن خمسات وعن الكثير من المواقع العربية الأخرى بعدّة اختلافات، سنذكر لكم منها على سبيل المثال ما يلي:

  • لا تتوفّر فيه إمكانية تقديم الخدمات الصغيرة، فهو موقع مخصّص للمشاريع الكبيرة.
  • يعمل العميل على نشر الخدمة الّتي يتقنها، مع ذكر التفاصيل المادية المطلوبة مقابل هذه الخدمة. وفي المقابل يعمل أصحاب المشاريع على البحث والتقصّي حول جميع هذه الخدمات لاختيار العروض المناسبة لهم.
  • الأهم من ذلك كلّه، يتطلّب العمل في هذا الموقع ضرورة امتلاكك للخبرة، والمهارة الكافية حتّى تتمكّن من الحصول على فرص لتنفيذ أعمالك.

وبشكل عام فإنّ الفكرة الأساسية لموقع مستقل هي قيامه بدور الوسيط بين أصحاب المشاريع من جهة. والكتّاب والمؤلفين من جهة أخرى. كما أنّ هذا الموقع يضمن لك كامل حقوقك ككاتب، ويعمل بشكل موثوق في مجال منحك الربح المادي الّذي تحصل عليه لقاء تقديم خدماتك.

موقع كلامكو يدفع مقابل الكتابة

وهو أحد أهم وأشهر المواقع العربية العاملة في مجال كتابة المحتوى، وتقديم الربح المادي للكتّاب العرب. وكلّ ما عليك القيام به هو زيارتك للموقع وحصولك على حساب خاص بك. وبعد ذلك عليك المباشرة في ميدان كتابة المحتوى، وتقديم المقالات الخاصة بك في شتّى المجالات الّتي تمتلك خبرة للكتابة عنها. علاوة على ذلك، فالموقع يتيح الحريّة الكاملة لك في سبيل اختيار مجال الكتابة، حيث يمكنك الكتابة في مجال الرياضة، والتكنولوجيا، والعلوم، والتاريخ، وغيرها الكثير من المجالات. إلّا أنّه من الواجب عليك استيفاء العديد من الشروط في سبيل تحقيقك لأكبر مقدار من الربح المادي. ومن هذه الشروط على سبيل المثال ما يلي:

  • يجب عليك الكتابة بأسلوب سلس، ومحترف بعيدًا عن العشوائية، والحشو. ولا بدّ من الكتابة بلغة عربية سليمة خالية من الأخطاء اللغوية، والإملائية.
  • ومن المهم أن تبتعد عن النسخ، والتقليد. بحيث يجب عليك تقديم محتوى حصري خاص بك، وبأسلوبك الخاص.
  • علاوة على ذلك، من الضروري أن تعمل على اختيار مواضيع ضمن مجالات تجذب القرّاء. بحيث تحقّق أكبر قدر ممكن من الزيارات لمقالك.
  • والأهم من ذلك كلّه، لا بدّ لك من الالتزام بسعر عادي مستقر لقاء خدماتك المقدّمة في بداية الأمر حتّى تتمكن من تحقيق أكبر قدر من الشهرة والانتشار ضمن الموقع.

ومن المعروف عن موقع كلامكو اتباعه لسياسة تحديد الأرباح لكل كاتب من خلال إحصاء عدد المشاهدين لكل مقال. ومنحه العائد المادي المناسب لعدد هذه المشاهدات. علاوة على ذلك يسمح الموقع لك في سحب أرباحك عند وصولك لمبلغ 100 دولار أمريكي عن طريق اعتماده لعدّة طرق للدفع مثل باي بال، وويسترن يونيون.

موقع استكتب يدفع مقابل الكتابة

وهو من المواقع حديثة الوجود ضمن ساحة المنافسة العربية في مجال العمل عن بعد وكتابة المحتوى. إلّا أنّه تمكّن رغم حداثة عهده من جذب عدد كبير من الكتاب وصنّاع المحتوى العرب. ومن المعروف عن هذا الموقع هو اختصاصه في ميدان الكتابة فقط. ويشمل على تقديم كافّة الخدمات المتعلقة بالكتابة مثل كتابة المقالات، والترجمة، والتدقيق اللغوي. بالإضافة إلى كتابة الأبحاث، وإعداد الدراسات، والكتابة الإبداعية. ويعتبر هذا الموقع صلة وصل بين الكتّاب المستقلين من جهة، والشركات، وأصحاب المواقع الباحثين عن كتّاب من جهة أخرى. ومن المعروف أنّ الموقع يحصل على نسبة 20 % من العمل المنجز من قبل الكاتب. في حين أنّ حدّ سحب الأرباح المسموح ضمن الموقع هو 20 دولارًا أمريكيًا.

موقع بيكسلز سيو يدفع مقابل الكتابة

يعدّ واحدًا من أهمّ المواقع العربية الّتي تدفع مقابل الكتابة. والعمل ضمن هذا الموقع فرصة ذهبية للكتّاب، وصانعي المحتوى الإبداعي في سبيل تحصيل الربح، والشهرة ضمن هذا المجال. ويمتلك هذا الموقع العديد من المميزات الّتي سنذكر لك بعضًا منها، فيما يلي:

  • إنّ عملية انضمامك لهذا الموقع، ومباشرة العمل فيه عملية سهلة وغير معقدّة.
  • يتضمن الموقع العديد من الخدمات إلى جانب خدمة كتابة المقالات، مثل خدمة التدقيق اللغوي، والترجمة.
  • والأهم من ذلك كلّه، بإمكانك تحصيل الربح المادي الإضافي من خلال تقديم لخدمة كتابة المحتوى. وفي نفس الوقت تقديمك لخدمة أخرى تمتلك فيها الخبرة كالترجمة على سبيل المثال.

ومن المعروف عن هذا الموقع هو حصوله على تقييمات إيجابية بشكل كبير من قبل الكتّاب العاملين فيه، ومن قبل الزوّار والعملاء. علاوة على ذلك فهو يضمّ عددًا كبيرًا من كتّاب المحتوى العرب المتنافسين في سبيل تقديم أفضل الأعمال باللغة العربية.

موقع تجارتنا يدفع مقابل الكتابة

ختامها مسك إن صحّ التعبير، إنّه الموقع الذي تقرأ فيه مقالنا هذا. موقع تجارتنا هو أحد أفضل المواقع الّتي تدفع مقابل الكتابة. ومن المميزات الكبيرة لهذا الموقع هو عمله الدؤوب على امتلاك أفضل، وأهم الكتّاب العرب. وذلك في سبيل تقديم أفضل إنتاج للمحتوى العربي. علاوة على ذلك فإنّ هذا الموقع ومن خلال كادر عمله المحترف، وإدارته المميزة يعمل بشكل جدّي على تقديم المحتوى المفيد للقارئ العربي. وذلك في شتّى مجالات العمل، والتجارة، والاقتصاد، وغيرها من مجالات الحياة. والمبدأ الأساسي لعمل هذا الموقع هو العمل على نشر المقالات باللغة العربية مقابل أجر مادي يحصل عليه الكاتب. بشرط أن يقدّم الكاتب أعماله بطريقة محترفة وبلغة عربية سليمة، وخالية من الأخطاء اللغوية. والأهم من ذلك كلّه يجب أن تكون المقالات المقدّمة خالية من النسخ والتقليد، وخالية من الحشو، وغنيّة بالمعلومات المفيدة.

وفي نهاية مقالنا هذا، نجد بأنّ الكاتب العربي يمتلك قائمة طويلة لمواقع عربية تدفع مقابل الكتابة. وما عليه سوى اختيار أحدها لكي يعمل ضمنها ويقدّم خدماته لتحصيل الربح المادي منها. إلّا أنّه من المهم امتلاكه للموهبة، والقدرة علة تقديم محتوى كتابي مميز، ومفيد للقرّاء. والأهم من ذلك كلّه، يجب أن يحرص على تقديم محتوى حصري بعيد عن النسخ والتقليد بحيث يحقّق الفائدة والشهرة له وللموقع الّذي يعمل به.