إن كنت تقرأ هذا المقال، فغالباً ترغب في شراء السورس كود الخاص بتطبيقات الموبايل، أو أنك مطوّر تطبيقات
تبحث عن مواقع تستطيع فيها بيع أكواد تطبيقاتك، أو قد تكون مهتماً بمعرفة هذا العالم وليس لديك الخبرة أو المعرفة الكافية.
وفي جميع الأحوال، سيخطر ببالك السؤال التالي: لم قد تحتاج إلى شراء السورس كود؟ إليك المثال الذي سيوضح الإجابة بشكل جيّد:

هادي وسامر مطورا تطبيقات بدآ العمل منذ سنة، هادي يكسب حوالي عشرة آلاف دولار شهرياً من أرباح الإعلانات
على التطبيقات، بينما ما يزال دخل سامر لا يتجاوز الألف دولار! ما هو السبب؟ باختصار، أنشأ هادي خطّة عمل جيّدة ولم يبدأ من الصفر في جميع تطبيقاته فوفر الكثير من الوقت والجهد، بينما برمج سامر التطبيقات جميعها من الصفر.

ومن هنا تبرز أهمية السورس كود، لذا سنستعرض في مقالنا أهم مصادر شراء سورس كود التطبيقات، وسنستهل
حديثنا بالتعريف بالسورس كود لمَن ليس لديه الخلفية الكافية عن الأمر.

ما هو السورس الكود لشراء تطبيقات الموبايل

السورس كود أو الشيفرة المصدرية أو الكود المصدري أو مصدر البرنامج، هي مرادفات لمصطلح تقني يُعبّر عن
الأوامر والتعليمات المكتوبة بإحدى لغات البرمجة والتي ينتج عن تنفيذها التطبيق أو البرنامج المُراد.
تُعدّ اللغة التي يُكتب بها السورس كود أو الشيفرة المصدرية لغة وسط بين اللغات الطبيعية للإنسان وبين لغة الآلة (الأصفار والواحدات)، وقد أتت الشيفرة المصدرية تسهيلاً لعمل المبرمج كي لا يضطر إلى تعلّم لغة الآلة الثنائية. حيث غالباً ما يعمل المترجم أو المفسر إلى تحويل الشيفرة المصدرية إلى لغة الآلة الثنائية لكي يفهمها الحاسوب.
وبشكل عام، فإن الشيفرة المصدرية مفيدة للمستخدم أو لمسؤول النظام أو للمبرمج، ولكُلّ من يرغب في دراسة البرنامج أو تعديله.

أهم مواقع شراء السورس الكود الخاص بتطبيقات الموبايل

SellMyApp لشراء تطبيقات الموبايل

سورس كود تطبيقات الموبايل

هو أحج أقدم مواقع شراء وبيع سورس كود تطبيقات الموبايل، ويحتوي على تطبيقات تعمل على أجهزة الأندوريد وأجهزة الآيفون. ويوفر هذا الموقع أكواد مصدرية عالية الجودة مع فريق كبير من المطورين المحترفين. ومن الجدير
بالذكر أن الموقع يحتوي أيضاً على نصائح حول تطوير تطبيقات الألعاب والكثير من المقالات والمحتوى المفيد للمبرمجين ومطوري التطبيقات. وإن لم تستمتع بتجربتك، يوفر الموقع إمكانية استرجاع المال خلال 14 يوم من التجربة.

CodeCanyon لشراء تطبيقات الموبايل

لهذا المتجر أهمية كبيرة وتعود ملكيّته إلى العلامة التجارية المشهورة إنفاتو. يوفر هذا الموقع إمكانية بيع الأكواد المصدرية وستعود عليك الأرباح بشكل ضخم، وكذلك يوفر إمكانية شراء الأكواد المصدرية، ويحتوي على عدد كبير جداً من الأكواد ذات الجودة العالية. ويجدر بالذكر أنه لا يقتصر على تطبيقات الموبايل فحسب، بل يحتوي على أكواد مصدرية للعديد من الأنظمة المختلفة (برامج الحاسوب والألعاب وغيرها)

CodeEster لشراء تطبيقات الموبايل

يحتوي هذا المتجر على مزايا كثيرة، فهو ليس متجراً لبيع الأكواد وشرائها فحسب بل هو أيضاً منصة ضخمة لمطوري تطبيقات الويب، حيث يحتوي على الكثير من الإضافات والثيمات والقوالب والشيفرات المصدرية.

GameZorilla لشراء تطبيقات الموبايل

إن كنت تبحث عن متجر لبيع سورس كود الألعاب، فعليك بهذا الموقع الذي يُعدّ الأفضل لهذا الغرض، مع الجودة العالية للأكواد. تتنوع التطبيقات والأكواد فيه حيث يحتوي على ألعاب بسيطة للمبتدئين ويحتوي على ألعاب ضخمة أيضاً!
وعلى الرغم من أنه ما يزال في طور النمو إلا أنه اكتسب شعبية كبيرة في عالم بيع الأكواد.

ApaCode.com لشراء تطبيقات الموبايل

يُعدّ هذا المتجر منصة ناشئة بالنسبة للمستثمرين ومطوري التطبيقات، ولكنه أصبح من المنصات والمتاجر الفريدة التي توفر أكواد لمطوري الأندر ويد وتطبيقات الآيفون، حيث يتميز بأسعاره المناسبة وبالربح الوفير.

chupamobile.com لشراء تطبيقات الموبايل

نتيجة بحث الصور عن chupamobile.com

هو إحدى أضخم المكاتب التي تقدم أفضل التطبيقات الجاهزة للاستخدام ومن المتاجر الرائدة والمميزة حالياً.
يحتوي هذا الموقع على العديد من التطبيقات بمختلف الأنواع وبأفضل جودة مما يوفر لك الكثير من الوقت والكلفة. وما يميزه هو أنك تستطيع الحصول على أكواد التطبيقات واستخدامها حتى لو لم تكن لديك مهارات عالية!
يحتوي هذا المتجر على ما يزيد عن 3500 كود للتطبيقات، وأكثر من 15 ألف مستخدم نشط ويحتوي على فيديوهات تساعد مطوري التطبيقات على صقل مهاراتهم