ربما انتقلت مؤخرًا إلى ألمانيا وقررت شراء سيارةٍ لقضاء أيام العطلة في الريف الألماني الجميل أو حتى ربما قد ترغب بشرائها للعمل، وفي كلتا الحالتين ستحتاج إلى معرفة مكان البحث عنها. هنا يأتي دورنا في مساعدتك حيث سنتحدث في هذا المقال عن أفضل مواقع بيع السيارات في المانيا سواءً من صاحب السيارة بشكلٍ خاصّ أو تاجر سيارات. كما سنتناول احتمالية ضعف ميزانيتك ورغبتك بالحصول على سيارة بشدة، حيث يمكنك الحصول على تمويل لشراء سيارة في ألمانيا.
هنا ما عليك سوى التقدم بطلب للحصول على قرض عبر الإنترنت مع Auxmoney، حيث يمنحون قروضًا متنوعةً للسكان المحليين والمواطنين الأجانب ممن لديهم الحد الأدنى من المتطلبات. لن نطيل مقدمتنا في التفاصيل فلها من مقالنا النصيب الأكبر فابقوا معنا.

مواقع بيع السيارات في المانيا

إن كنت تشعر بالحيرة من أمرك لدى رغبتك شراء سيارة في المانيا فلا تتردد في إلقاء نظرة على المواقع المذكورة أدناه لاتخاذ قرارك:

منصة AutoScout24 من أفضل مواقع بيع السيارات في المانيا

AutoScout24 هي عبارة عن منصة عبر الإنترنت لبيع وشراء المركبات الجديدة منها والمستعملة. كما يعتبر الموقع أحد أشهر مواقع الويب في أوروبا عمومًا (والمانيا خصوصًا) لصفقات السيارات. يملك موقع AutoScout24 أكثر من 27 مليون عميل سنويًا في المانيا و18 دولةً أوروبيةً أخرى وأكثر من 2 مليون سيارة لاختيار ما يناسبك من بينها. مع ذلك، لا يمكنك إكمال عملية شراء سيارة عبر موقع الويب مباشرةً، ولكن سيجري توجيهك للتواصل مع التجار والبائعين.

منصة mobile.de من مواقع تجارة السيارات في المانيا

Mobile.de هي أكبر منصة في المانيا لبيع وشراء السيارات. اعتبارًا من شهر كانون الثاني من عام 2019، بلغ عدد السيارات المسجلة في موقع mobile.de أكثر من 1.5 مليون سيارة. على خلاف كل المواقع، ستعتمد تجربتك في شراء سيارة مستعملة هنا على البائع وليس على المنصة بحد ذاتها. بغض النظر عن أصحاب السيارات، هناك حوالي 40 ألف تاجر سيارات متخصص ممن عقدوا شراكةً مع المنصة وينشرون إعلاناتهم هناك بانتظام.

لحسن حظ من لا يتكلم الألمانية، يقدم الموقع 10 لغات مختلفة لغير الناطقين بالألمانية، بالإضافة للغات التالية: الإنجليزية، والإيطالية، والهولندية، والتركية، والإسبانية، والفرنسية..إلخ. بالإضافة إلى ذلك، يوجد في موقع mobile.de آلةً حاسبةً لحساب تأمين سيارتك التي تريد شراءها. من ناحيةٍ أخرى، حاليًا تعتبر منصة mobile.de المنصة الوحيدة التي تتيح تأجير السيارات، لذلك قد يكون أيضًا هذا الخيار مناسبًا لاحتياجاتك.

موقع eBay Kleinanzeigen أحد مواقع بيع السيارات في المانيا

موقع eBay Kleinanzeigen هو المكان المناسب لك لدى حاجتك لبيع/شراء الأشياء المستعملة، بما في ذلك السيارات. بالرغم من غياب ترجمة للموقع للغة الإنجليزية، لكنك ستجد كل ما تحتاجه في هذه المنصة من معلومات عن السيارات والمالكين. بالتالي، بالنسبة للسيارات المستعملة، يوصي الكثيرون بـ eBay Kleinanzeigen كخيار ثانٍ بعد البحث عن موقع AutoScout24 الشهير.
ربما يفضل البعض eBay Kleinanzeigen لاحتوائه ليس فقط على السيارات بل على كلّ شيءٍ مستعمل.

منصة Gebrauchtwagen.de من أشهر مواقع بيع السيارات في المانيا

Gebrauchtwagen.de هي أيضًا واحدة من أكبر المنصات لتجارة السيارات في المانيا. بلغ عدد العناصر المسجّلة في الموقع 468,000 في كانون الثاني من عام 2019، بما في ذلك البائعون الخاصّون والتجار والسيارات.

كيف تمول شراء سيارة في المانيا

عندما نتحدث عن الشراء من مواقع بيع السيارات في المانيا لا نقصد فقط بالنسبة للسكان المحليين، بل حتى للأجانب القاطنين هناك. فإذا كانت ميزانيتك محدودةً للغاية وترغب بامتلاك سيارة تفوق إمكانيتك، يمكنك تمويل شراء هذه السيارة. كلّ ما عليك فعله هو التقدم بطلبٍ للحصول على قرض عبر الإنترنت عبر Auxmoney (موقع مديرية المالية).
تمنح المديرية قروضًا للمواطنين الأجانب، مع الأخذ بالاعتبار الحد الأدنى من المتطلبات.
تقدم المؤسسة قروضًا تتراوح بين 1,000 EUR و50,000 EUR لمدة تتراوح بين 12 و 84 شهرًا. تشير الإحصائيات لارتفاع معدل نجاح Auxmoney عند أخذ قرض شخصي وهذا ما يدفع الآلاف للتعامل معها. كما يوجد العديد من الوكالات التي تقدّم قروضًا لتمويل السيارات وسنذكر أهمّها:

وكالة Smava

هناك خيار آخر لتمويل شراء سيارتك باستخدام وكالة Smava. بالدخول إلى موقع هذه الوكالة يمكنك العثور على قروض مختلفة للتقدم إليها. أما بالنسبة لقيمة القروض فيمكنك الحصول على قرض بين 1,000 EUR و120,000 EUR. من جهةٍ ثانية، تتمتع الوكالة بسرعةٍ عاليةٍ في عملية دراسة أوراق المتقدمين للقروض ولا تستغرق سوى أيام قليلة لإقراضك المال.

وكالة Verivox

يمكنك الاقتراض من 1000 يورو وحتى 100,000 يورو لمدة سداد تصل إلى 10 سنوات مع وكالة Verivox. هنا يمكن الحصول على القرض المناسب عبر الإنترنت ودفع التعويضات في نفس اليوم. من ميزات التقدم لهذا الموقع:

  • إجراء المعاملة بشكل رقمي 100٪ بدون الحاجة لتقديم مستندات ورقية.
  • معالجة الطلبات مع احتمالية كبيرة لسحب الأموال في نفس اليوم.
  • التوقفات في فترة المدفوعات ممكنة.

سجل سيارتك في المانيا

تسجيل السيارة هي الخطوة التالية بعد شرائك السيارة والتأمين في المانيا. تجدر الملاحظة إلى أنه لا بُد من تأمين السيارة قبل خطوة تسجيلها. الآن هناك احتمالان لتسجيل السيارة:

  • في حال شرائك سيارةً مستعملةً من شخصٍ ما ستضطر لتسجيل سيارتك لدى الجهة المختصة في منطقة إقامتك بنفسك.
  • في حال شراءك السيارة من تاجر سيارات، فسيتولى مهمة تسجيلها نيابةً عنك.

الآن ولتسجيل السيارة، كل ما عليك فعله حجز موعد في مكتب تسجيل السيارات المحلي المعروف باسم Kraftfahrzeug Zulassungsstelle. هنا لا بد من دفع كلفة تسجيل وتبلغ حوالي 30 يورو. أمّا عن المستندات التي تحتاجها لتسجيل السيارة فهي:

  • بطاقة هوية سارية المفعول: قد تكون البطاقة واحدةً من التالي: جواز سفر ألماني، أو أجنبي، أو تصريح إقامة، أو بطاقة هوية عادية.
  • شهادة التسجيل (Anmeldebescheinigung).
  • إثبات الملكية.
  • إثبات تأمين السيارة (رقم eVB).
  • شهادة المطابقة (إن وجدت).
  • شهادة تسجيل أجنبية (للسيارات المستوردة فقط).
  • إثبات القدرة على القيادة (شهادة TÜV).
  • تفويض الخصم المباشر لمنطقة الدفعات المالية الموحدة باليورو SEPA لدفع ضريبة السيارة.

في حال كان كلّ شيءٍ على ما يرام فيما يخصّ المستندات، ستسجل السلطات سيارتك بدون مشاكل بما في ذلك حصولك على ختم التسجيل (Stempelplakette) للوحات أرقام سيارتك.

الآن يبرز السؤال الأهم: هل أنت جاهز لشراء سيارتك المفضلة في المانيا؟ في حال قرأت المعلومات المذكورة في هذا المقال ستكون الإجابة نعم. كنا معك في كلّ خطوةٍ ابتداءً من عملية البحث وصولًا لمرحلة التمويل والشراء والتسجيل.