مواعيد عمل مصرف السراي للتجارة والاستثمار في ليبيا، هناك العديد من الأشخاص تبحث عن ساعات العمل لهذا البنك لاكمال معاملاتها واحتياجاتها من المصرف وهذا سنوضحة في المقال. يحرص مصرف السراي للتجارة والاستثمار دائمًا على تقديم خدمات عالية الجودة لعملائه وشركائه. بأساليب حديثة وسريعة تعتبر من أفضل الممارسات العالمية في الخدمات المصرفية والمالية.
كواحدة من أهم خطوات البنك، فهو يعمل على تنفيذ إستراتيجية قائمة على الهوية تدعم النمو المستمر برؤية للالتزام المتجدد لعملائه ووعد بمستقبل مشرق وواعد. كما أن هوية البنك مستوحاة من الإيمان بضرورة التعاون والعمل الجماعي داخل الأسرة المصرفية، وهذا ينعكس في شعار البنك كوحدة متماسكة مبنية على أساس شراكات قوية من أجل الكفاءة والازدهار. ومن تاريخ ليبيا وتتمثل في السرايا الحمراء المطلة على البحر مما يعكس ثقافة البلد.

تأسس مصرف السراي عام 1997 كمؤسسة مصرفية ليبية تحت اسم “البنك الأهلي طرابلس”، وفي عام 2007 تحول إلى بنك إلى شركة ليبية عامة محدودة بإدارة جديدة تحت اسم “مصرف السراي للتجارة والاستثمار.

الحوالات المالية في مصرف السراي للتجارة والاستثمار في ليبيا

الحوالات المالية المحلية مصرف السراي للتجارة والاستثمار

هي خدمة مصرفية يجري من خلالها تحويل الأموال بناءً على طلب عميل الفرع لعدة أغراض تتعلق بمدفوعاته المالية المحلية. التحويل المحلي الوارد هو خدمة مصرفية تتيح للعميل استلام التحويلات إلى حسابه الجاري أو حساب توفيره لدى البنك. وتقدم هذه الخدمة السرعة والأمان في المعاملات.

الحوالات الخارجية مصرف السراي للتجارة والاستثمار في ليبيا

الحوالات الخارجية هي خدمة بنكية يتم من خلالها تحويل المبلغ بناء على طلب عميل الوكالة للأغراض التالية:

  • تكاليف العلاج في المستشفيات بالخارج.
  • تكاليف الدراسة في الخارج.

حسب شروط مصرف ليبيا المركزي. من هذه التحويلات تحددت بمبلغ 7500 دولار في السنة. بالنسبة للحوالات الواردة، فهي خدمة مصرفية تتيح للعميل استلام التحويلات إلى حسابه الجاري بالعملات الصعبة في بنك السراي. حيث يسمح للعميل الذي يتلقى تحويلات واردةً من الخارج بالعملات الصعبة بإعادتها دون حد وداخل الحد من كمية التحويلات الواردة. بالإضافة إلى ذلك تقدم هذه الخدمة السرعة والأمان في المعاملات.

فروع ومواعيد عمل مصرف السراي للتجارة والاستثمار في ليبيا

  • طرابلس – طريق قرجي/ رقم الهاتف +218213660780/ الايميل [email protected] ساعات العمل من الأحد إلى الخميس من الساعة 9:00 صباحًا حتى 3:00 مساءً.
  • فرع بنغازي، قاريونس، بنغازي/+218213660780/ الايميل [email protected] كما تبدأ ساعات العمل من الأحد إلى الخميس من الساعة 8:30 صباحًا حتى 2:30 مساءً.
  • وكالة ميزران شارع ميزران وسط البلد طرابلس/ رقم الهاتف +218213660780/ الايميل [email protected] ساعات العمل من الأحد إلى الخميس 9:00 صباحًا حتى 3:00 مساءً.
  • شارع الساعدية، وسط البلد، طرابلس/ رقم الهاتف +218213660780. ساعات العمل ساعات العمل من الأحد إلى الخميس 9:00 صباحًا حتى 3:00 مساءً.

المستندات المطلوبة لعمل اعتمادات المستندية في مصرف السراي للتجارة والاستثمار في ليبيا

  • تعبئة جميع البيانات الموجودة في نموذج طلب فتح الاعتماد المستندي (حسب النموذج 1/2018).
  • خطاب رسمي من الشركة يطلب فتح اعتماد مستندي (حسب نموذج 2/2018).
  • تعهد من الشركة بخطاب رسمي يفيد بأن البيان الجمركي الأصلي قد تم (حسب النموذج 3/2018).
  • نموذج طلب وثيقة التأمين.
  • شهادة أصلية وحديثة أرسلت إلى البنك تشهد بسداد الرسوم الضريبية.
  • بالإضافة إلى ذلك شهادة أصلية وحديثة أرسلت إلى البنك تشهد بدفع تكاليف الأمان.
  • كافة المستندات القانونية السارية للشركة (السجل التجاري، والكود الإحصائي، والرخصة التجارية، والغرفة التجارية).
  • إحضار الفاتورة الأولية للاعتماد المستندي مع الترجمة القانونية المرفقة.
  • تأخذ الموافقة على الفاتورة المبدئية الصادرة عن الشركة المصنعة أو الوكيل الرسمي فقط لفتح الاعتماد المستندي.
  • كذلك يجب أن تتضمن الفاتورة المبدئية وصف البضائع، ونوعها، ووزنها، وكميتها، وسعرها.
  • الحد الأقصى لقيمة الفاتورة المبدئية الواحدة هو 3 ملايين دولار أو ما يعادلها لأرصدة الخدمة. و5 ملايين دولار أو ما يعادلها للأنشطة التجارية. كذلك 10 ملايين دولار أو ما يعادلها للأنشطة الصناعية.

تعريف الاعتمادات المستندية في مصرف السراي للتجارة والاستثمار في ليبيا

الائتمان والاعتماد المستندي هي شركة يصدرها البنك لعمل الائتمان بناءً على طلب أحد الزبائن المستوردة لها (المشتري) في البنك. الذي يضمن دفع مبلغ أو يفوض بنك آخر في أجر أو قبول سحوبات لصالح من المستفيد وهو المصدر (المورد) مقابل استلام المستندات وفق الشروط المتفق عليها والواردة في الاعتماد.
الاعتمادات المستندية من الأدوات الهامة المستخدمة في تمويل عمليات التجارة الخارجية من الاستيراد والتصدير. لأن تدخل البنوك في هذه العمليات يضيف لها الأمن والاستقرار بفضل ثقة المستورد والمصدر من خلال البنوك في تطبيق. من هذه الاعتمادات المستندية يعلم المصدر أنه سيحصل على قيمة البضاعة المصدرة بمجرد استيفائه للشروط الواردة في الاعتماد المستندي، ويعرف المستورد أن البنك الافتتاحي لن يدفع قيمة البضاعة إلا بعد التأكد من الشروط والأحكام التي تنفذ والواردة في الاعتماد المستندي.

أنواع الحسابات المصرفية في مصرف السراي للتجارة والاستثمار في ليبيا

الحساب الجاري

الحساب الجاري هو حساب وديعة تحت الطلب يتلقى بموجبه مصرف السراي للتجارة والاستثمار الودائع دون تحديد قيمة المبالغ المودعة، كذلك  السماح للعميل بالحصول في أي وقت على جزء أو جميع الأموال وفقًا للوائح. بالإضافة إلى ذلك لا يخصم من الحساب الجاري ولا يمكن للعميل السحب الزائد.

حساب التوفير

يوفر مصرف السراي للتجارة والاستثمار “حساب التوفير” للأفراد كحل مبتكر لتنظيم المدخرات وفقًا لقدراتهم. “حساب التوفير” هو حساب توفير تحت الطلب، بدون هدف محدد، يفتح بالدينار الليبي، ومخصص بشكل أساسي للأفراد. يمكن للعميل فتح حساب توفير بجانب حسابه الجاري.

في خاتمة المقال نكون وضحنا لك كل مايهمك حول مصرف السراي للتجارة والاستثمار في ليبيا، وتستطيع عمل حساب وأنت مطمئن من خدمات البنك. حيث يقدم بنك السراي مجموعةً متنوعةً من المعاملات والخدمات التي تخدم عملائه في قطاعي الشركات والشخصية. بالإضافة إلى المشاريع المتوسطة وفي العديد من القطاعات الحيوية والمهمة في ليبيا، يعمل فريق متخصص على تطوير وتوريد منتجات محددة وحديثة مصممة لخدمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. كذلك إدارة الأفراد للفئات المستهدفة، لتقديم الخدمات المالية للخزينة والاستثمار قطاع.