مواعيد عمل مصرف الرافدين في الأردن

آخر تحديث : 28 أغسطس 2021
مواعيد عمل مصرف الرافدين في الأردن

تعرف على مواعيد عمل مصرف الرافدين في الأردن والأوقات المسموحة لمراجعة الزبائن واستقبال العملاء. حيث يعد مصرف الرافدين من أكثر البنوك الأردنية كفائةً وأمانًا بالنسبة لجميع التعاملات البنكية. ونحن اليوم سنقدم من خلال موقع تجارتنا جميع التفاصيل الخاصة بمواعيد عمل مصرف الرافدين في جميع فروع المحافظات الأردنية. وكذلك طبيعة الخدمات التي يقدمها مصرف الرافدين للمواطنين حاملي الجنسية الأردنية والمقيمين في أراضيها.

تمكن مصرف الرافدين في السنوات الماضية من إثبات جدارته بين البنوك الأردنية التجارية. حيث كثفت الإدارة العامة للمصرف جهودها المبذولة لحل المشاكل الشائعة في البنوك وابتكار حلول مناسبة لخدمة العملاء من ناحية فتح الحسابات المصرفية وجعلها أكثر أمانًا. علاوة على ذلك كله يعتبر المصرف الأسرع في فتح الحسابات المصرفية بمجرد تأمين الأوراق الثبوتية اللازمة سواءً للأردنين أو المقيمين. أما من ناحية المجال الرقمي سعت إدارة المصرف إلى فتح شراكات مع البنوك الإلكترونية المشهورة عالميًا مثل الباي بال. حيث فتحت المجال لتحويل الأموال عبر بطاقات الفيزا كارد لتحويل الأموال إلى جميع أنحاء العالم. وبقرائتك لهذا المقال لا بد أنك من المهتمين بمصرف الرافدين في الأردن ومواعيد عمله في فروع المحافظات الأردنية فتابع معنا المقال للنهاية لنزودك بالتفاصيل.

نبذة عن مصرف الرافدين في الأردن

تأسس مصرف الرافدين في عام 1941 في العراق بموجب قانون رقم 33. وبالتالي بدأ المصرف يفتتح فروعًا في الدول العربية ومن أبرزها الأردن حيث تأسس المصرف عام 1957 في العاصمة الأردنية عمان. وبعدها افتتحت فروع أخرى في جبل عمان عام 1981 وفرع أخر في العقبة عام 1970. وبالتالي بدأ مصرف الرافدين عمله برأس مال خمسون ألف دينار وبعدها تم رفع رأس المال تدريجيًا في فترات زمنية متقاربة، وذلك حسب التعليمات الصادرة عن البنك المركزي حتى بلغ رأس المال المدفوع عشرين مليون دينار أردني.

  سويفت كود مصرف الرافدين swift code العراق

فروع مصرف الرافدين في الأردن

ثمة عدة فروع لمصرف الرافدين في المملكة الأردنية موزعة على عدة مناطق وهي:

  • فرع عمان: وهو الفرع الرئيسي للمصرف يقع في الصويفية شارع علي نوح طاهر وتحديدًا في البناء رقم 56. بالتالي متاح لاستقبال الزبائن لفتح الحسابات المصرفية وصرف الراوتب للموظفين المتقاعدين. وكذلك جميع خدمات تحويل الأموال وصرف الشيكات المالية.
  • فرع جبل عمان: ويعد من أكثر الفروع استقبالًا للعملاء ويقع في شارع الكلية العالمية الإسلامية، وذلك بسبب موقعه الاستراتيجي. حيث يمكن في هذا الفرع فتح الحسابات وتحويل الأموال إلى عدة دول خارج الأردن. علاوة على ذلك كله يتم في هذا الفرع صرف رواتب الموظفين في المؤسسات الحكومية.
  • العقبة: وهو فرع تابع للفرع الرئيسي في عمان حيث يمكن فيه التمتع بجميع الخدمات التي يقدمها المصرف دون الحاجة لمراجعة فرع عمان الأساسي.

مواعيد عمل مصرف الرافدين في الأردن

لكل فرع من فروع مصرف الرافدين مواعيد عمل معينة وهي كالتالي:

  • يفتتح فرع عمان الرئيسي من الساعة الثامنة صباحًا إلى الرابعة مساءً جميع أيام الأسبوع ما عدا الجمعة والسبت. بالتالي يتم استقبال المراجعين من العاشرة إلى الثانية عشرة لفتح الحسابات المصرفية. كذلك يستقبل الشكاوي من الثانية ظهرًا إلى الرابعة مساءً.
  • تحدد ساعات العمل في فرع جبل عمان إلى ثمانية ساعات بنظام ساعتين لكل خدمة يقدمها المصرف لمنع الازدحام. بالتالي يعمل في جميع أيام الأسبوع على نفس النظام ما عدا يوم الخميس، حيث يفتح أبوابه حتى الساعة الثانية عشرة ظهرًا فقط.
  • فرع العقبة: كونه تابع للفرع الرئيسي فهو يعمل بنفس نظام الساعات، حيث يفتتح من الثمانية صباحًا حتى الرابعة مساءً.
  ما هي أفضل البنوك في العالم

خدمات مصرف الرافدين في الأردن

تتعدد الخدمات التي يقدمها مصرف الرافدين في الأردن وهي شبيه بالخدمات المقدمة في فروع باقي الدول وهي كالتالي:

  • خدمة فتح حساب مصرفي شخصي تمكن العميل من إيداع وسحب الأموال في أي وقت مع خدمة السحب عبر الصراف الآلي عبر بطاقات المصرف الإلكتروني.
  • فتح حساب ربحي للتوفير عن طريق إيداع المال لاستثماره من قبل المصرف، وإعطاء العميل فائدة قدرها 5% كل شهر.
  • تحويل الأموال من داخل الأردن إلى خارجها وبالعكس بتكلفة منخفضة تقدر بحوالي 1% من إجمالي مبلغ التحويل.
  • خدمة الإقتراض حيث فتح المصرف مجال القروض للأشخاص بمجرد تقديم الأوراق الثبوتية والضمانات الخاصة لحماية حقوق المصرف.
  • خدمة دفع رواتب الموظفين الحكوميين المتقاعدين في الفترة ما بين 25 حتى 30 من كل شهر.

أساليب التواصل مع مصرف الرافدين في الأردن

يتيح مصرف الرافدين عدة أساليب مفتوحة أمام العملاء للتواصل معه وطرح الشكاوي والاستفسارات على مدار الساعة وهذه الأساليب هي:

  • التواصل عبر البريد الإلكتروني للمصرف info@rafidainamman.com حيث يمكن للعملاء إرسال رسالة بكتابة الموضوع والشكوى وانتظار الرد من خدمة العملاء بالإجابة عليه.
  • يمكن الإتصال على الرقم 065802380 وطرح الشكوى أو الاستفسار عبر مكالمة هاتفية مع خدمة دعم العملاء المتوفرة عى مدار الساعة.
  • التواصل عبر الفاكس وهي من الطريق القديمة، والتي باتت حاليًا عديمة الاستخدام ولكنها متوفرة.
  • يمكن للعملاء الدخول إلى الموقع الرسمي للمصرف rafidainamman.com ومن ثم الدخول إلى صفحة تواصل معنا. حيث يمكنك وضع اسمك مع الإيميل ونص الرسالة ليتم ارسالها عبر البريد الإلكتروني مباشرةً

وفي الختام، يعد مصرف الرافدين من أفضل المصارف الأردنية في جودة الخدمات ومصداقية التعامل. كذلك ينصح للأشخاص الباحثين عن مصرف آمن للمواطنين الأردنين فتح حساب تجاري والتمتع بالمزايا والخدمات التي يقدمها المصرف.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1679 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.