من الضروري معرفة مواعيد عمل بنك قطر للتنمية في قطر، وذلك في حال رغبت بالذهاب إلى البنك لقضاء عمل ما، أو للحصول على الخدمات المصرفية من البنك، وحتى في حال أردت الحصول على الاستفسارات وتقديم الشكاوي على البنك. ولذلك، لا بد من الاطلاع على تواقيت العمل الخاصة بالبنك، وكذلك تواقيت فتحه وإغلاقه وأيام عطله الرسمية.
يعتبر بنك قطر التنمية أحد المؤسسات المالية الهامة في البلاد، والتي تقدم العديد من الخدمات المالية، بالإضافة إلى أنها تتميز بتقديم برامج تساعد على تطوير القطاع الخاص المحلي، كما ويقدم حلولًا متنوعةً في سبيل دعم التصدير والتصنيع المحلي.

هذا ويسعى البنك بالتعاون مع كافة فروعه المنتشرة في كافة أنحاء قطر إلى تلبية كافة الاحتياجات المالية للمواطنين من خلال خدمات البنك الرئيسية، وكذلك من خلال موقع البنك الإلكتروني الذي تتوفر فيه جميع المتطلبات الخدمية للبنك، وبذلك يمكنك الحصول على كافة الخدمات بكل سهولة وموثوقية وأمان.
والآن، سنقدم في هذا المقال المواعيد الخاصة بعمل بنك قطر للتنمية، كما وسنعطي لمحةً عن البنك وعن أهم خدماته التي يقدمها، بالإضافة لخدمة عملائه. فتابعوا معنا المقال للتعرف إلى ذلك.

نبذة عن بنك قطر للتنمية

يعتبر بنك قطر للتنمية Qatar Development Bank، أو ما يرمز له اختصارًا (QDB) من البنوك الهامّة في قطر، والتي تأسست منذ عام 1997 بموجب مرسوم أميري رقم 14، ليكون اليوم من المؤسسات الرائدة في القطاع الاقتصادي لدولة قطر. وذلك بفضل اعتماده بشكل رئيسي على تحفيز المشاريع التنموية.
في البداية، كان يطلق عيه اسم “بنك قطر للتنمية الصناعية”، ومن ثمّ أطلق عليه عمومًا بنك قطر للتنمية. ويشكل اليوم بدوره أهميةً كبيرةً بفضل تقديمه للخدمات المصرفية والمالية بشكل متكامل. بالإضافة لتقديمه برامج القروض التي تدعم كافة القطاعات في سبيل نموها وتطورها كقطاعات التعليم والزراعة والصحة والثروة الحيوانية وغيرها من مختلف القطاعات.
وبفضل التمويل الكبير الذي يحصل عليه بنك قطر للتنمية من الحكومة القطرية، فإنه يقدم بالإضافة لما سبق مجموعةً متنوعةً من البرامج التي تطور القطاع الخاص وتعززه كالبرامج التمويلية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وبرامج التدريب والإرشاد للشباب القطري في مجالات إدارة الأعمال.

خدمات بنك قطر للتنمية

بفضل سعي البنك وتطوره الدائم على كافة الأصعدة، وشبكة فروعه الخدمية الفعالة، وكوادر موظفيه المؤهلين والخبراء. فإنه يقدم مجموعةً واسعةً من الخدمات، تفوق بأهميتها معظم البنوك الوطنية والعالمية أيضًا. ومن أهمّ تلك الخدمات هي:

  • الخدمات المالية والمصرفية.
  • برامج الاستثمار والإثمار.
  • تمويل الصادرات وتأمينها.
  • القروض المباشرة.
  • الخدمات الاستشارية، وكذلك التوجيهية.
  • خدمات التسويق والعلاقات العامة.
  • شهادات الآيزو.
  • تنمية القدرات.
  • برامج التقييم، وكذلك برامج لدعم الاعتماد للشركات الصغيرة.
  • دعم إدراج الشركات في البورصة المالية لقطر.
  • خدمات التدقيق المالي.
  • التنويع في الاستثمارات الصناعية المحلية، والاقتصادية.

مواعيد عمل بنك قطر للتنمية

لا شك أنه من الضروري الالتزام بمواعيد العمل التي يحددها بنك قطر للتنمية كسائر البنوك، فذلك ينظم عمل البنك ويعزز ثقة عملائه وزبائنه على حد سواء.
وبالنسبة لمواعيد عمل البنك، فإن فرع البنك الرئيسي المتواجد في شارع حمد الكبير في العاصمة القطرية “الدوحة” يعمل من الساعة السابعة والنصف صباحًا وحتى الساعة الواحدة ظهرًا، وذلك في أيام الدوام الرسمية والتي تحدد من يوم الأحد إلى يوم الخميس.
وكذلك الأمر بالنسبة لجميع فروع البنك، فهي تعمل جميعها بنفس التوقيت. باستثناء قسم قروض الإسكان الذي يعمل يوميًا باستثناء العطل الرسمية (الجمعة والسبت)، منذ الساعة السابعة والنصف صباحًا، وحتى الواحدة ظهرًا. ويعمل من يوم الأحد إلى الأربعاء منذ الساعة السادسة مساءً، ولغاية الثامنة مساءً.

أما خلال شهر رمضان المبارك، فإن بنوك قطر المركزية تحدد مواعيد عمل خاصة لعمل البنوك، بما فيها بنك قطر للتنمية. حيث تعمل معظم البنوك القطرية غالبًا منذ الساعة التاسعة والنصف صباحًا وحتى الساعة الواحدة والنصف مساءً. ولكن تلك الأوقات عادةً ما تكون قابلةً للتغيير من عامٍ لآخر.

خدمة عملاء بنك قطر للتنمية

من المعروف أن عملاء أي بنك هم الرواد الأساسيون لقيادة البنك، والتمكن من رفع تقييمه ومستواه. وبنك قطر للتنمية من البنوك التي تتميز بنخبة الكوادر من العملاء المؤهلين بجدارة لإجراء العمليات المالية، والخبيرين بإكمال وإجراء الخدمات المصرفية.
ومن أهمّ الخدمات الموكلة على عاتقهم هي:

  • الرد على الاتصالات الواردة إليهم من الزبائن، والإجابة على استفساراتهم التي تصلهم على الأرقام المخصصة من قبل البنك.
  • استقبال الشكاوي التي تصلهم، والسعي إلى حل المشاكل الحاصلة في البنك في سبيل تعزيز رتبة البنك على كافة المستويات.
  • إكمال الخدمات المالية والمصرفية والبنكية.
  • دفع الفواتير.
  • سحب بطاقات الائتمان، أو إلغائها في حال تطلب الأمر ذلك.
  • تطوير برامج الدعم التي يبتكرها البنك، والبقاء على اطلاع بكل المستجدات.
  • تقديم القروض، والمساعدة في تسهيل عمليات إجراءات القروض للزبائن.

طرق التواصل مع بنك قطر للتنمية

فيما يخص طرق التواصل مع بنك قطر للتنمية، فإنه يمكنك أن تتواصل مع ممثلي الخدمة، والعملاء الموجودين في البنك من خلال الاتصال على الرقم (0097444300000)، وذلك في حال رغبت بالحصول على استفسار ما أو تقديم شكوى. كما يمكنك التواصل مع البنك عبر رابط الموقع الإلكتروني الرسمي المتوافر على صفحات التواصل الاجتماعي. حيث يقدم موقع البنك الإلكتروني إمكانية الوصول إلى كافة خدمات ومتطلبات البنك الخدمية بأي مكان وزمان، وبأسهل الطرق.
ويعتبر رابط الموقع الإلكتروني الذي يقدمه بنك قطر للتنمية من أهم طرق التواصل وأكثرها شموليةً. فبعد تسجيل الدخول عليه، وتعبئة البيانات الخاصة بالمستخدم. يمكنك بكل بساطة إكمال أي عملية أو إجراء مالي بكل سهولة وبساطة وأمان.

وفي الختام، وبعد التعرف إلى مواعيد عمل بنك قطر للتنمية في قطر. نجد أنّه لا بد للبنوك الشهيرة والرائدة في دعم القطاعات المالية والمتميزة بتقديم خدمات عديدة أن تلتزم بمواعيد عملها لتضمن ثقة الزبائن ولترفع تقييمها ومستواها الاقتصادي.