مواعيد عمل بنك فيصل الإسلامي المصري

كتابة : تالا سليمان حايك خبير
آخر تحديث : 17 أغسطس 2021
مواعيد عمل بنك فيصل الإسلامي المصري

انطلاقًا من تحقيق الالتزام بالعمل، وكسب ثقة العملاء والزبائن على حد سواء. لا بد أن تسعى كل مؤسسة عمل إلى تحديد المواعيد الخاصة بعملها وفتحها وإغلاقها. إذ يعتبر ذلك شرطًا أساسيًا لتعزيز الاقتصاد المالي، ورفع تقييم المؤسسة إلى أعلى مستوى. وبنك فيصل الإسلامي المصري إحدى أهم البنوك المصرية، وأول البنوك الإسلامية التي تأسست في مصر، وخضعت لرقابة البنوك المركزية، والأجهزة المصرفية، وعملت على الالتزام بعملها، وتحديد مواعيد خاصة لعملها، وعمل كافة فروعها المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية المصرية.

وبالرغم من كون بنك فيصل الإسلامي المصري من الشركات المدرجة في البورصات المصرية، إلا أنها تملك شركات متعددة تعمل في دول مختلفة. ولكن تتبع بشكل رئيسي لمقر البنك الواقع في العاصمة المصرية “القاهرة”، وكذلك للمقر الإداري الواقع في إحدى مدنها الكبيرة “الدقي”.

وبفضل خدمات البنك الفعالة في إدارة الأمور المصرفية والبنكية في البلاد، ووفقًا للشريعة الإسلامية. فإن البنك يملك عددًا كبيرًا من الفروع التي تعمل بالتوافق مع الفرع الرئيسي لتغطية الخدمات وكافة الاحتياجات والمتطلبات المصرفية والتجارية والاستثمارية أيضًا.

وانطلاقًا من ذلك، سنتحدث في نطاق مقالنا هذا عن مواعيد عمل بنك فيصل الإسلامي المصري، بالإضافة لخدمات البنك الفعالة لتعزيز قطاع البلاد المالي، كما وسنقدم لمحة مختصرة وتوضيحية عن البنك، وتاريخ تأسيسه وانطلاقه. فتابعوا معنا المقال للتعرف إلى ذلك.

نبذة عن بنك فيصل الإسلامي المصري

يعتبر بنك فيصل الإسلامي المصري من الشركات العامة المدرجة في البورصة المصرية منذ عام 1995، وكذلك أول بنك إسلامي في الجمهورية المصرية، إذ يعمل وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية، وينفذ كافة خدماته المصرفية بشكلٍ يتناسب مع القواعد الإسلامية، وبمواعيد عمل محددة.

يملك البنك العديد من الشركات العاملة في عدة مدن كالسودان وجزر البهاما وغيره، كما وللبنك فروعًا عديدة منتشرة في معظم المحافظات المصرية، وتقدر بحوالي 35 فرعًا، بالإضافة لما يقارب 415 ماكينة صراف آلي atm.

  مواعيد عمل بنك كريدي أجريكول في تركيا

تأسس البنك في عام 1974، في حين بدأ البنك بعمله الرسمي ونشاطه الفعلي في عام 1979. ويقع مقره الرئيسي في القاهرة، ويتولى رئاسة مجلس الإدارة فيه حاليًا الأمير عمرو الفيصل آل سعود. في حين كان مؤسسه الرئيسي الأمير محمد بن فيصل بن عبد العزيز.

خدمات بنك فيصل الإسلامي في مصر

يملك بنك فيصل الإسلامي العديد من الخدمات المصرفية والمالية، والتي تعمل بالتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وهذا يعتبر نموذجًا مميزًا لخدمات الصرافة المالية في مصر. ومن أهم تلك الخدمات هي:

  • القيام بأعمال الاستثمار، وإنشاء المشروعات الخاصة بالتصنيع الاقتصادي والعمراني.
  • المساهمة والمساعدة في عمليات التنمية الاقتصادية، وذلك عبر تمويل البنك للمشاريع الاستثمارية الهادفة على دعم الاقتصاد.
  • تشجيع العمليات التجارية، ودعمها من خلال ابتكار أنظمة بديلة للدفع بسعر الفائدة، إنما من خلال تمويل البنك، والتعاون والتشارك بالدفع.
  • توفير الخدمات المصرفية المختلفة، وكذلك المالية والتجارية، وبأفضل وأحدث الأساليب.
  • تجميع الأموال والمدخرات بالعملات الأجنبية والمصرية، ودفع العوائد السنوية بنفس العملات. الأمر الذي يدعم المشاريع الاستثمارية.

خدمة العملاء في بنك فيصل الإسلامي

حيث يقع على عاتق عملاء أي بنك، بما فيه بنك فيصل الإسلامي المصري العديد من الخدمات، والتي تتلخص بشكل أساسي بالرد على أسئلة المواطنين، والإجابة على استفساراتهم التي تصلهم عبر الأرقام المحددة من قبل البنك، وهي الرقم 19851 من داخل مصر، والرقم (20233330979) من خارج مصر، وكذلك الرقم (20233330930) لتقديم الدعم والخدمات.

كما ويحدد البنك أرقامًا للخط الساخن، والتي يجب للعملاء أن يبقوا على استعداد للرد على كافة الاتصالات التي تصلهم. وبالإضافة لذلك، فإن بنك فيصل الإسلامي يزود عملاؤه بتطبيقات الانترنت البنكية، التي ابتكرها البنك بهدف تحسين الخدمة، وإضافة خدمات جديدة للبنك.

ومن خلال تطبيقات الإنترنت البنكية المتاحة لعملاء البنك، يمكن للعملاء إتمام العديد من العمليات المصرفية بسهولة تامة وبأمان وسرية وموثوقية. حيث تتضمن تلك العمليات المصرفية ما يلي:

  • الاستعلام عن الرصيد.
  • التحويل بين الحسابات.
  • الاطلاع على مواقع الفروع وماكينات الصراف الآلي.
  • معرفة أسعار العملات.
  • طلب دفاتر الشيكات، وشراء الشهادات، وطلب فتح حسابات بنكية جديدة.
  • طلب صناديق الاستثمار، وشرائها، وكذلك استردادها.
  مواعيد عمل بنك البلاد في السعودية

مواعيد عمل بنك فيصل الإسلامي في مصر

بالنسبة لمواعيد العمل الخاصة ببنك فيصل الإسلامي في مصر، والخاصة بفروعه أيضًا. فجميعها تعمل منذ الساعة الثامنة والنصف صباحًا، وحتى الساعة الثالثة عصرًا، باستثناء يومي الجمعة والسبت. اي على الشكل التالي:

  • الأحد: من الساعة 08:30 ص وحتى الساعة 03:00م.
  • الاثنين: من الساعة 08:30 ص وحتى الساعة 03:00م.
  • الثلاثاء: من الساعة 08:30 ص وحتى الساعة 03:00م.
  • الأربعاء: من الساعة 08:30 ص وحتى الساعة 03:00م.
  • الخميس: من الساعة 08:30 ص وحتى الساعة 03:00م.
  • الجمعة: مغلق.
  • السبت: مغلق.

أمًا بالنسبة لمواعيد عمل موظفي البنك، فهم يعملون منذ الساعة الثامنة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا. وخلال شهر رمضان المبارك، فإن البنك المركزي المصري حدد مواعيد العمل الخاصة بجميع البنوك المصرية بما فيها بنك فيصل الإسلامي المصري؛ بحيث تعمل منذ الساعة التاسعة والنصف صباحًا، وحتى الواحدة والنصف ظهرًا.

هذا وتغلق جميع فروع البنك خلال أيام العطل الأسبوعية (الجمعة والسبت)، بالإضافة لأيام العطل الرسمية. وغالبًا تكون تلك الأيام عطلًا رسمية لكافة البنوك المصرية.

فوائد بنك فيصل الإسلامي المصري

على عكس معظم البنوك، فإن لبنك فيصل الإسلامي العديد من الفوائد التي تعود بالقيم الإيجابية على المشاريع الاستثمارية المصرفية. ومن أهم تلك الفوائد هي:

  • فتح حسابات استثمارية في البنك، وذلك عن طريق شهادات الاستثمار، وبمختلف العملات سواء العملات المحلية المصرية أم الأجنبية.
  • إتاحة الشهادات الاستثمارية للشركات والمؤسسات، بالإضافة للأفراد العاديين.
  • إمكانية فتح حسابات بنكية في بنك فيصل الإسلامي بدون فائدة، وذلك من خلال ما يسمى بالحساب الجاري في بنك فيصل.
  • إتاحة صناديق الاستثمار للمواطنين، وبعوائد دورية مالية ثابتة.

وفي الختام، وبعد التعرف إلى مواعيد عمل بنك فيصل الإسلامي المصري، وبعد التعرف على فوائد البنك. نجد مدى أهمية البنك بخدماته العديدة والمتطورة التي يقدمها، بالإضافة لمواعيد عمله الثابتة والمحددة والمنظمة لكافة عملائه.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1501 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.