مواعيد عمل بنك فوركس في السويد

كتابة : وائل سليمان
آخر تحديث : 19 سبتمبر 2021
مواعيد عمل بنك فوركس في السويد

يعد بنك الفوركس من البنوك المهمة في السويد، والتي تمتلك مجموعة كبيرة ومتنوعة من البنوك يقارب عددها 114 بنكًا. يقدم بنك الفوركس الخدمات المالية المتخصصة بصرف العملات في المحطة المركزية في ستوكهولم. كما يقدم البنك حلولًا مصرفية أساسية مع خدمة شخصية، فيمكن للعميل شراء العملات وتغيير الأموال وإرسالها عن طريق ويستريونيون بالإضافة لخدمات أخرى متنوعة. كما يمتاز بنك الفوركس بامتلاكه لموظفين من جنسيات مختلفة يتحدثون العديد من اللغات، مما يوفر له قوة ومرونة في تقديم الخدمات للعملاء. ويدعم البنك العنصر النسائي من خلال تعيين 76 % من مجموع المديرين لديه من النساء.

يهتم بنك الفوركس بشدة بإدارة المخاطر للأنظمة المستخدمة وبشكل مستمر يتأكد من أنها تعكس متطلبات السوق الحالية، وتشمل جميع المنتجات والخدمات المقدمة. يخلق البنك الظروف اللازمة للتحكم الجيد بالمخاطر من خلال فهم كل موظف لدوره ومسؤولياته التي تقع على عاتقه. ولدى بنك الفوركس اهتمامات بمجال البيئة فهو يعمل على تفعيل بصمته البيئية من خلال تقديم خدمات ومنتجات وأنشطة بطريقة تقلل من تأثيراتها البيئية. إضافة للاهتمام بإعادة الاستخدام وإعادة التدوير قدر الإمكان.

بنك فوركس في السويد

يعود افتتاح بنك فوركس في السويد إلى عام 1927 في محطة القطار الرئيسية في ستوكهولم على يد مالكه Gyllenspet,s Barber shop في المحطة. حيث أنه لاحظ حاجة معظم زبائنه السياح لتحويل عملاتهم لتمويل رحلاتهم، فبدأ بالاحتفاظ بالعملات.
بعدها تم بيع الشركة إلى شركة السكك الحديدية السويدية التي زادت من نشاط العمل. وفي عام 1965 بيعت الشركة إلى رالف فرايبرغ وبقيت الوحيدة في السويد التي تم ترخيصها لتصريف العملات إلى جانب المصارف.

تطور عمل الشركة خلال سنوات عملها حتى افتتحت فرعًا لها في فنلندا خلال عام 1993. وفي عام 2003 في الدنمارك طورت الشركة من أعمالها، وأصبحت تقدم الخدمات المصرفية كالحسابات الجارية، وحسابات التوفير، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت والجوال والقروض، والمدفوعات، والتحويلات المالية، واكتسبت اسم بنك الفوركس. كما دخل البنك السوق النرويجية في عام 2004 وأصبح لديه حاليًا ما يقارب 130 فرعًا.

خدمات بنك فوركس في السويد

يقدم البنك مجموعة مميزة من الخدمات أهمها:

شراء العملات بنك فوركس

يستطيع العميل في بنك فوركس الحصول على أموال نقدية سويدية لعمليات السحب. ويمكنه إجراء عملية تبادل مع العملات الأجنبية أثناء عملية السحب. ولكن تعتمد الفئات التي يحصل عليها على ما لدى البنك في وقت العملية.

بيع العملات في بنك فوركس

يستطيع العميل الحضور إلى أي فرع من فروع البنك وبيع ما يريد من العملات وبسعر الصرف الذي يحدده البنك في كل يوم. وفي حال شراء العملة من البنك مسبقًا على العميل الاحتفاظ بالإيصال وإبرازه في البنك ليتجنب دفع رسوم الصرف التي تبلغ 50 كرونة سويدية. ومؤخرًا في عام 2021 ونتيجة للصعوبات التي واجهت الاقتصاد السويدي، توقف البنك عن شراء الأوراق النقدية من فئة 500 يورو. ومن الجدير بالذكر يملك البنك تطبيق العملة الذي يتيح معرفة أسعار الصرف الحالية وتحويل أسعار العرض والطلب لأكثر من 60 عملة.

تحويل الأموال في بنك فوركس

جميع فروع بنك فوركس في السويد لديها وكلاء لوسترن نيونيون. بالتالي يستطيع البنك تسهيل عملية إرسال الأموال إلى جميع أنحاء العالم، التي عادة لا تستغرق سوى عدة دقائق. وتمتاز عمليات تحويل الأموال في البنك بالموثوقية والأمان، حيث يمكن إرسال الأموال لأي بلد في العالم. مع العلم اتمام عملية الإرسال يجب على الشخص إحضار مستند هوية معتمد واسم الشخص والبلد المرسل إليه المال. ويجب أن يتطابق اسم المستلم تمامًا مع مستند الهوية الخاص به.

بطاقة الائتمان من بنك فوركس

باستخدام بطاقة بنك فوركس الائتمانية يقرر الشخص بنفسه المبلغ الذي يريد سداده في كل شهر على الإئتمان. ويمتلك مدة تصل إلى 56 يومًا من الائتمان بدون فوائد. ويستطيع التداول في الخارج بدون رسوم إضافية على صرف العملات. ويتجنب رسوم السحب عند سحب الأموال خارج الاتحاد الأوروبي. ويقدم بنك فوركس في السويد تغطية تأمينية إضافية في كل إصابة وفي المنزل.

باستخدام هذه البطاقة يمكن للشخص الحصول على رصيد يتراوح بين 10.000 و80.000 كرونة. وباستخدام البطاقة في عمليات الدفع يحصل صاحبها على تأمين ضد جميع مخاطر شراء السلع البيضاء وتأمين السفر الإضافي. وتأمين التسليم للمشتريات عبر الإنترنت. كما تمنح البطاقة صاحبها سعر صرف إضافي جيد عند استبدال العملات في فروع البنك.

وللحصول على البطاقة الائتمانية من بنك فوركس يجب أن يكون الشخص أتم الثامنة عشر من العمر ولديه دخل ضريبي منتظم في السويد. مع العلم تصدر البطاقة بالتعاون مع شركة finans وهي المقرض.

تأمين السفر للرياضات الخطرة بنك فوركس

هو التأمين الذي يُمنح لكل الذين يخططون ﻷداء أنشطة رياضية تمتاز بدرجة عالية من المخاطر في العطلة. حيث يتمتع التأمين بحماية واسعة وشاملة ويغطي أكبر التكاليف. تتضمن تلك التكاليف: الرعاية الطبية والنقل إلى المنزل وأي جهود وإنقاذ إذا واجهتك مشكلة.

تأمين السفر الأساسي من بنك فوركس

يقدم بنك فوركس في السويد هذا التأمين من اليوم الأول إذا لم يكن لدى الشخص تأمين على المنزل. أو يتولى المسؤولية عند انتهاء تغطية السفر في تأمين منزل عادة بعد 45 يومًا. يمكن تخصيص التأمين من خلال مجموعة متنوعة من الخيارات التي تناسب حاجات العمل. حيث تقدم هذه الخدمة بالتعاون مع أخصائي تأمين السفر الأوروبي ERV.

تأمين السفر الرحال من بنك فوركس

يستهدف هذا التأمين فئة الأعمار حتى 35 عامًا. ويمتاز بخصائص تأمينية جيدة وأسعار معقولة تغطي أهم الأشياء على الرحال أو الرحلة الطويلة. أيضًا تُقدم هذه الخدمة التعاون مع أخصائي تأمين السفر الأوروبي ERV.

تأمين السفر في عطلة نهاية الأسبوع من بنك فوركس

يحصل الشخص على تأمين شامل له وللأشياء التي يأخذها معه في رحلته وبسعر جيد. تقدم هذه الخدمة بالتعاون مع ERV أخصائي تأمين السفر الأوروبي. كما يُقدم خدمات فتح الحسابات بأنواعها. تتضمن الحسابات: الجارية والودائع لأجل والتوفيرية وتقديم القروض الاستهلاكية وخدمات مصرفية عبر الجوال والإنترنت.

خدمة العملاء بنك فوركس في السويد

يقدم بنك فوركس في السويد خدمة العملاء من خلال إتاحة التواصل عبر إحدى الطرق التالية:

  • رقم الهاتف: 08 – 58760700.
  • البريد الإلكتروني: [email protected]
  • الموقع الرسمي على الإنترنت: من هنا

مواعيد عمل بنك فوركس في السويد

  • في السويد يمتلك البنك حوالي 56 فرعًا متوزعة في جميع أنحاء البلاد. معظم هذه الفروع تكون أيام العمل فيها: من الإثنين حتى الجمعة، وعدد ساعات الدوام من الساعة 10.00 صباحًا حتى 18.00 ليلًا. علاوة على ذلك تقدم بعض الفروع خدماتها في أيام السبت والأحد لكن بعدد ساعات أقل.

لمتابعة أيام وساعات عمل فروع بنك فوركس في السويد يجب زيارة موقع البنك الرسمي على الإنترنت. مع العلم تلك المواعيد قابلة للتعديل بشكل دائم خاصة في أيامنا الحالية نتيجة جائحة كورونا.

في نهاية مقالنا وبعد الاطلاع على مواعيد عمل بنك الفوركس في السويد وخدماته. يمكن القول إن إدارته تهدف ليتحمل البنك جميع مسؤولياته تجاه الاقتصاد السويدي بشكل عام. كما أنها تدير الخدمات بطريقة مستدامة من خلال مواقف أخلاقية وسليمة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

127 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *