مواعيد عمل بنك فريزلاند في هولندا

كتابة : تالا سليمان حايك خبير
آخر تحديث : 14 أغسطس 2022
مواعيد عمل بنك فريزلاند في هولندا

لا بد من التعرف على مواعيد عمل بنك فريزلاند في هولندا في حال رغبت بإجراء أي معاملة مالية، أو تحويلات مالية بين البلدان، أو في حال أردت فتح حساب بنكي في بنك فريزلاند في هولندا. فمعرفة مواعيد العمل الخاصة بالبنوك ضروريةٌ لضمان عدم الذهاب بأوقات إغلاق البنك.
حيث يعتبر بنك فريزلاند في هولندا من البنوك الهامّة في البلاد، والذي يتميز بتقديمه العديد من الأنشطة التجارية والخدمية الخاصّة بالمصرف، بالإضافة إلى تقديمه الأنشطة والخدمات المصرفية التي تخدم الأفراد والشركات. وذلك بالمشاركة مع فروع البنك، والشركات التابعة له.

ومما لا شكّ فيه أن هولندا تتميز بمكانة اقتصادية عالية على مستوى الدول الأوروبية، الأمر الذي يحتم عليها دعم بنوكها، وتعزيز نطاق الخدمات المصرفية والمالية التي تقدمها البنوك سواءً على المستوى المحلي، أو على المستوى الدولي فيما يخصّ التحويلات المالية الدولية.
والآن سنتعرف في مقالنا هذا عن المواعيد الخاصّة بعمل بنك فريزلاند الهولندي، كما وسنقدم لمحة عن البنك وأهمّ خدماته. فتابعوا معنا المقال للتعرّف إلى ذلك.

نبذة عن بنك فريزلاند في هولندا

ينتمي بنك فريزلاند نيفادا friesland bank إلى فئة فروع البنوك الأجنبية المدرجة تحت تصنيف الشركات القابضة التي تسعى لتقديم خدماتها على مستويات متعددة. إذ تأسس البنك بشكل فعلي في عام 1913 تحت مسمّى “cooperatieve zuivelbank”.
في الأصل، كان بنك فريزلاند عبارة عن بنك تجزئة يقدم خدماته بشكل أساسي في محافظات هولندا الشمالية مثل “فريسلاند”، و”جرونينجن”، و “ودريث”، و”أوفيريجسيل”، و”هولندا الشمالية”. وظلّ يقدم بنك فريزلاند خدماته للشركات الفريزية التي تخدم القطاع الزراعي والسلطات المحلية حتى عام 1963، ومن ثمّ وسّع أنشطته إلى تقديم الخدمات المصرفية للأفراد.

ومع حلول عام 2014، استحوذت شركة رابوبانك “rabaobank” على بنك فريزلاند. حيث تعتبر شركة رابوبانك شركة خدمات مصرفيةً وماليةً هولنديةً، كما وتعتبر من الشركات العالمية الرائدة في مجال تمويل الأغذية والزراعة، ليصبح البنك لاحقًا فرعًا تابعًا لشركة “cooperatieve rabobank ua”. وذلك بعد حظر خطة الاندماج مع شركة “NIBC” من قبل البنك المركزي في هولندا “De nedelandsche”.

  مواعيد عمل البنك الأهلي الأردني في الأردن

خدمات بنك فريزلاند في هولندا

يقدم بنك فريزلاند خدماته ومنتجاته بشكل مباشر وغير مباشر، فإمّا عبر الانترنت أو بشكل مباشر من خلال التوجّه إلى البنك الرئيسي وفروعه. ومن أهمّ خدمات البنك هي:

  • المشاركة في أنظمة الودائع على الحسابات الجارية وحسابات التوفير.
  • تقديم المساهمات في صندوق ضمان الودائع (DGF)، وذلك على اعتبار بنك فريزلاند عضوًا مساهمًا فيه.
  • تقديم خدمات الاستثمار والرهن العقاري.
  • إنجاز المعاملات المالية في أكثر من مئة دولة خارج هولندا.
  • دعم الأنشطة المصرفية الزراعية.
  • توفير خدمات البطاقة المصرفية، وأجهزة الصراف الآلي.
  • تشغيل تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول.
  • تمكين إجراء معظم العمليات المصرفية عبر الYنترنت ومن خلال تطبيقات خاصّة مثل تطبيق “apple pay”.

خدمة عملاء بنك فريزلاند في هولندا

إن لعملاء أي بنك بما فيه بنك فريزلاند الهولندي مهام أساسية توكل إليهم لدعم نطاق عمل البنك، ودعمه على المستوى الدولي، وتقديم كافة خدماته للزبائن على أكمل وجه. الأمر الذي يحتم على رؤساء البنك اختيار نخبة من العملاء القادرين على العمل بشكل كامل.

ومن أهم الخدمات الموكلة إلى عملاء بنك فريزلاند الهولندي هي:

  • إنشاء حسابات بنكية للزبائن الراغبين بالتعامل مع البنك من خلال تطبيقات الانترنت.
  • إجراءات معاملات القروض الاستهلاكية والقروض التجارية وقروض الرهن العقاري للزبائن.
  • الرد على الزبائن، واستقبال الشكاوي من الزبائن، والعمل على حلها في سبيل تطوير نظام البنك.
  • دفع الفواتير الحسابية للزبائن بشكل مباشر، أو عبر روابط الانترنت التي يوفرها البنك.
  • إتمام معاملات الدفع فيما يتعلق بالتحويلات المالية سواء محليًا أو دوليًا.
  • فتح الحسابات البنكية للزبائن، وإتمام الإجراءات مع التدقيق الكامل.
  الإقامة في هولندا من خلال شراء عقار معلومات كاملة عن الإقامة العقارية في هولندا

مواعيد عمل بنك فريزلاند في هولندا

حيث تلتزم بنوك هولندا بمواعيد عمل خاصة فيها من أجل ضمان سير العمل المصرفي في البنك بأمان وموثوقية. ولذلك، لا بد من تحديد أيام العمل، والساعات التي تعمل بها بنوك هولندا في حال الرغبة بقصد البنك من أجل أي خدمة مالية. أما فيما يتعلق بمواعيد عمل كافة بنوك هولندا، بما فيها بنك فريزلاند. فإن جميعها يعمل بنفس التوقيت من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة، ومنذ الساعة التاسعة صباحًا وحتى الرابعة أو الخامسة مساءً. باستثناء البنوك الكبيرة التي تفتح أيضًا في يوم السبت.
وتحدد البلاد أيامًا خاصّةً للعطل الرسمية فيها، والتي تغلق فيها جميع متاجرها وبنوكها مثل يوم عيد الميلاد ويوم الملاكمة وإثنين الفصح والإجازات الصيفية وغيرها.
ففي أيام العطل الرسمية، إما تغلق البنوك، أو تحدد مواعيد خاصةً لفتحها من قبل البنوك المركزية الهولندية التي تصدر بيانات خاصّةً بتواقيت عمل بنوك هولندا جميعها، بالإضافة لمتاجرها ومراكز تسوقها ومختلف مؤسساتها الأخرى.

طرق التواصل مع بنك فريزلاند في هولندا

لا بد وأنّ جميع البنوك تحدد طرقًا للتواصل معها من أجل الحصول على الاستفسارات فيما يخصّ خدمات البنك، أو لدفع الفواتير، ولغيرها من المعاملات المالية.
حيث يمكن التواصل مع بنك فريزلاند عبر رابط الموقع الإلكتروني الذي يحدده البنك على الإنترنت وهو (www.frieslandbank.ni). أو من خلال رقم الهاتف المحدد من قبل البنك للتواصل وهو (31725143344)، فكل ما عليك هو زيارة الموقع الإلكتروني، أو الاتصال على الرقم المحدد للحصول على استفسار أو خدمة من البنك.

وفي الختام، وبعد التعرف على مواعيد عمل بنك فريزلاند في هولندا. نلاحظ مدى أهمية تحديد المواعيد لدى بنوك هولندا جميعها، الأمر الذي يعتبر الدافع الأساسي لضمان سير العمل في البنوك على أكمل وجه، وبالتالي تعزيز المستوى الاقتصادي للبلاد، ورفع ثقة العملاء والزبائن الذين يقصدون البنك من أجل مختلف الخدمات المالية والمصرفية.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

468 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.