مواعيد عمل بنك عمان العربي في سلطنة عمان

آخر تحديث : 18 سبتمبر 2021
مواعيد عمل بنك عمان العربي في سلطنة عمان

ما هي مواعيد عمل بنك عمان العربي في سلطنة عمان، وما هي الأوقات المسموحة في كل فرع لمراجعة الزبائن حسب طبيعة الخدمات ونوعيتها. حيث يعتبر بنك عمان العربي في سلطنة عمان من البنوك الرائدة التي تتميز بجودة وأمان خدماتها في جميع أنحاء سلطنة عمان. علاوة على ذلك كله يُعد بنك عمان العربي من أكثر البنوك التجارية ثقةً بالنسبة للشركات العمانية من حيث التعاملات وحفظ الأرصدة البنكية دون أي تلاعب من قبل الإدارة. ونحن اليوم من خلال منصة تجارتنا سنتحدث عن مواعيد عمل بنك عمان العربي في سلطنة عمان وجميع التفاصيل الخاصة بفتح الحسابات المصرفية فيه.

تمكن بنك عمان العربي في سلطنة عمان في السنوات الأخيرة من إثبات جدارته في ظل المنافسة الشرسة بين البنوك العمانية لكسب ثقة العملاء. كذلك قدم الكثير من الخدمات المميزة في مجال تحويل الأموال وفتح الحسابات المصرفية الشخصية والتجارية. وبالتالي جعلت الإدارة العامة للبنك كل تركيزها متوجهًا نحو تقديم الأفضل بأقل الرسوم المالية. فإذا كنت من المهتمين بمعرفة تفاصيل عمل بنك عمان العربي وأماكن تواجد الفروع المعتمدة تابع معنا المقال للنهاية.

نبذة عن بنك عمان العربي في سلطنة عمان

تأسس بنك عمان العربي في أكتوبر عام 1984 بعد أن تمكن من الاستحواذ على جميع أفرع البنك العربي. كذلك في العام 1992 تمكن من الاستحواذ على أفرع البنك العماني الأوروبي، حيث تم دمج البنكين معًا في عام 1994. علاوة على ذلك كله في عام 2014 أطلقت استراتيجية حديثة للبنك في مجال الصيرفة الرقمية لتحقيق انسجام مع التطورات البنكية العالمية. وذلك بهدف توفير تجارب متطورة لعملاء البنك من خلال توظيف التقنيات العالمية لإنشاء قنوات رقمية شاملة.

  مواعيد عمل مصرف الرافدين في الأردن

فروع بنك عمان العربي في السلطنة

يتواجد عدة فروع لبنك عمان العربي في السلطنة وهي موزعة في المحافظات العمانية كتالي:

  • الفرع الرئيسي في مسقط: وهو موجود في منطقة الغبرة شارع السطان قابوسK حيث توجد فيه الإدارة العامة. وكذلك يعتبر هذا الفرع المرجع الرئيسي لكافة الفروع الأخرى بالإضافة إلى تقديم كافة الخدمات البنكية من فتح الحسابات وتحويل الأموال.
  • فرع السعادة: يقع في منطقة ظفار ويحتوي على صراف ألي للسحب الأموال. وكذلك يمكن للموظفين الحكوميين استلام رواتبهم في كل من هذا المصرف.
  • فروع جنائن صلالة: يتعامل مع هذا الفرع الكثير من العملاء والشركات بسبب موقعه الحيوي. حيث يقدم جميع الخدمات الموجودة في الفرع الرئيسي من تحويل الأموال وفتح حسابات الادخار والاستثمار.
  • فرع الثرمد: يقع في محافظة الباطنة وهو تابع للفرع الرئيسي في مسقط لذلك يقدم كافة خدمات المصرف وحل مشاكل العملاء دون الحاجة إلى مراجعة المكتب الرئيسي.

أوقات عمل بنك عمان العربي في سلطنة عمان

تختلف أوقات عمل كل فرع من أفرع بنك عمان العربي وهي كالتالي:

  • فرع الغبرة في مسقط: بعمل هذا الفرع في جميع أيام الأسبوع عدا الجمعة والسبت من الساعة الثامنة صباحًا حتى الخامسة مساءً. وبالتالي يفتتح أبوابه للموظفين والعملاء لمدة ثماني ساعات يوميًا، أما يوم السبت فهو مخصص لبعض الموظفين فقط.
  • فرع السعادة: أوقات الدوام في هذا الفرع شبيه بالفرع الرئيسي التي تتمثل بنظام 8 ساعات يوميًا. ولكن لا يسمح باستقبال العملاء بقصد فتح الحسابات المصرفية إلا بعد الساعة العاشرة صباحًا من يوم عمل رسمي.
  • فروع جنائن صلالة: يفتح هذا الفرع أبوابه من صباح يوم الأحد من كل أسبوع الساعة الثامنة صباحًا بنظام عمل ساعتين حسب طبيعة الخدمة المقدمة للعملاء.
  • فرع الثرمد: يعمل هذا الفرع جميع أيام الأسبوع عدا الجمعة فقط من الثامنة صباحًا حتى الخامسة مساءً عدا يوم السبت ينتهي الدوام الرسمي في الثانية عشر ظهرًا.
  تعريف البنوك بمفهوم مبسط

خدمات البنك العماني في سلطنة عمان

يقدم البنك العماني العربي العديد من الخدمات المصرفية للأفراد والشركات وهي:

  • الحسابات المصرفية: وتتعد أنواع الحسابات التي يمكن للعملاء افتتاحها مثل الحساب الجاري، وحساب التوفير حصاد، وحساب الوديعة الثابتة، وحساب النمو.
  • القروض: حيث يمكن للعملاء اقتراض الأموال لأغراض معينة، مثل: قرض الدار السكني، وقرض مركبتي لتمويل السيارات، والقرض الشخص.
  • التأمين المصرفي: وهي خدمة يقدمها المصرف للتأمين على الممتلكات مثل تأمين السيارات، والتأمين الصحي، وتأمين السفر.
  • الخدمات الرقمية: وهي تتمثل بجميع الخدمات الإلكترونية مثل خدمة الصراف الآلي، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف النقال. علاوة على ذلك كله خدمة تواصل الخاصة بالبنك وهي عبارة عن تطبيق هاتفي يسهل على العملاء إجراء معظم المعاملات الرقمية.

أساليب التواصل مع بنك عمان العربي في سلطنة عمان

يوفر بنك عمان العربي في سلطنة عمان عدة وسائل تواصل للعملاء لطرح الاستفسارات، وهي:

  • التواصل عبر الهاتف عبر الرقم 0096824754444 للأفراد والشركات، حيث يعمل على مدار الساعة.
  • المراسلة عن طريق البريد الإلكتروني لخدمة العملاء من خلال الإيميل [email protected]، حيث يمكن لأي شخص إرسال رسالة إلكترونية تتضمن الاستفسار وانتظار الرد من مكتب خدمة العملاء.
  • التواصل مع الصفحة الرسمية للبنك من خلال موقع www.oman-arabbank.com من خلال صفحة اتصل بنا. حيث يتم ملئ جميع البيانات بما فيها رسالة الشكوى أو الاستفسار وإرسالها إلى إدراة الموقع.

وفي الختام، يعد بنك عمان العربي في سلطنة عمان من أفضل البنوك التجارية وأسرعها في فتح الحسابات المصرفية. حيث ينصح بالتعامل مع هذا البنك بسبب الخدمات المميزة التي يقدمها بالإضافة إلى التأمين على الأموال.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

140 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *