مواعيد عمل بنك سيتي بنك في تركيا

كتابة : سولين حمصي جيد
آخر تحديث : 18 سبتمبر 2021
مواعيد عمل بنك سيتي بنك في تركيا

ما هي مواعيد عمل بنك سيتي بنك في تركيا؟ يعد سيتي بنك أحد أكبر المصارف في العالم، حيث يمتلك فروعًا في العديد من الدول حول العالم. مع ذلك سنخصص هذا المقال للحديث عن هذا البنك في أحد هذه الدول وهي تركيا. عادةً ما يهتم العملاء بمعرفة العديد من الأمور قبل اتخاذ القرار بالتعامل مع أحد البنوك ومنها الخدمات والميزات التي يقدمها البنك، الحصانات التي يتمتع بها وأوقات العمل. لذلك دعونا نتعرف على مواعيد عمل بنك سيتي بنك في تركيا، بالإضافة إلى الخدمات التي يقدمها لعملائه.

في الواقع، يمكن تعريف سيتي بنك بأنه قسم المستهلك في الخدمات المالية لمجموعة سيتي (citigroup) متعددة الجنسيات. يقدم البنك مجموعة من الخدمات المالية للأفراد والمؤسسات. يعمل بنك سيتي في تركيا منذ عام 1975 وتتمثل أنشطته الأساسية في حماية الأصول وإقراض الأموال. كما يتمتع بمصداقية عالية ودقة في مواعيد العمل. فكم يبلغ عدد فروع هذا البنك في تركيا؟ وهل تختلف مواعيد عمل سيتي بنك في تركيا بين فروعه؟ تابعونا لنتعرف على الإجابة؟

نبذة عن سيتي بنك

تأسس بنك سيتي عام 1812 في الولايات المتحدة الأمريكية باسم City Bank of New York. بدأ بالتوسع خارج الولايات المتحدة الأمريكية عام 1914 من خلال أول فرع له في الأرجنتين. يمتلك سيتي بنك ما يزيد على 2500 فرع تتوزع معظمها في أمريكا، بولندا، روسيا، الهند والإمارات العربية المتحدة.

تأسس بنك سيتي بنك في تركيا لأول مرة عام 1975 كشركة تابعة للبنك الأمريكي متعدد الجنسيات Citigroup. مع ذلك لم يبدأ هذا البنك بالعمل كفرع لهذه المجموعة حتى عام 1981. يعمل بنك سيتي من خلال ثمانية فروع بالإضافة إلى أجهزة الصراف الآلي المتوزعة في جميع أنحاء تركيا. يتخصص هذا البنك بتقديم الخدمات المصرفية للعملاء من رجال الأعمال، ويقدم مجموعة من الخدمات والمنتجات للمستثمرين والمؤسسات مثل الحسابات اليومية، خدمات الاستيراد والتصدير، إدارة النقد وخطابات الضمان. كما يتميز بدعمه للمحفظة الإلكترونية. ويمكن تلخيص بعض الأحداث التاريخية الخاصة بالبنك وفق التالي:

  • شاركت Citi في مجموعة من مشاريع التطوير في تركيا منذ عام 1946، حيث تركزت مشاركة سيتي في تمويل الطرق السريعة ومحطات الطاقة والسدود في تركيا.
  • في ثمانينيات القرن الماضي، وبسبب نمو السوق المالية التركية في ذلك الوقت، قررت سيتي توسيع أعمالها لتشمل الأسواق والأعمال المصرفية في البلاد من خلال تقديم مجموعة جديدة من الخدمات والمنتجات.
  • أطلقت سيتي أعمالها المصرفية التجارية لأول مرة في تركيا عام 1988.
  • منذ عام 2016 يحصل سيتي بنك كل عام على جائزة “قائد رصيد الحفظ للمستثمر الأجنبي” في فئة نشاط أمين الحفظ أو نشاط الوصي ضمن حفل توزيع جوائز أسواق رأس المال في تركيا.

فروع بنك سيتي بنك في تركيا

يقدم بنك سيتي خدماته في تركيا لعملاء الخدمات المصرفية التجارية والشركات من خلال فروع البنك في الدولة. بالإضافة إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت CitiDirect والخدمات المصرفية عبر الهاتف CitiService. أما أهم فروع سيتي بنك في تركيا، فهي تتوزع كالتالي:
  • في إسطنبول:
    • الفرع الرئيسي: في العنوان Esentepe Mah, Eski Büyükdere Cad. Tekfen Tower No:100, 34394 Şişli/İstanbul.
    • المكتب المركزي: Buyukdere Cad. Maya Akar Center No: 100/1-2,esentepe,istanbul, 34330
    • مركز سيتي بنك إسطنبول آسيا للشركات  İçerenköy, Kozyatağı AND Plaza, Umut Sk. No:10-12 D:K:6, 34752 Ataşehir/İstanbul 
  • في أزمير: عنوانه İsmet Kaptan, Hilton Center, Gazi Osman Paşa Blv. No:7 D:460, 35010 Konak/İzmir.
  • أنقرة: في العنوان Kızılırmak Mahallesi 145p Sokak No:3 Ankara Ticaret Merkezi Merkezi.

أوقات عمل بنك سيتي في تركيا

تختلف مواعيد عمل فروع سيتي بنك في تركيا من فرع إلى آخر. تغلق جميع الفروع يومي السبت والأحد، وتحدد ساعات أهم الفروع خلال أيام الأسبوع كالتالي:

  • يعمل الفرع الرئيسي من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة بعد الظهر.
  • المكتب المركزي من 8.30 صباحًا وحتى 4.30 بعد الظهر.
  • يفتح مركز سيتي بنك إسطنبول آسيا للشركات أبوابه للعملاء من الاثنين إلى الجمعة من الساعة الثامنة والنصف صباحًا وحتى الخامسة مساءً.
  • فرع أزمير من الساعة الثامنة والنصف صباحًا وحتى الخامسة مساءً.
  • يعمل فرع قيصري من 8.30 صباحًا وحتى 4.30 مساءً.

كما يمكن للعملاء الاتصال بالبنك لتقديم الآراء والمقترحات عن طريق الرقم 0045319 (0212) أو من خلال الفاكس على الرقم 5247373 (0216)

خدمات سيتي بنك في تركيا

يقدم بنك سيتي في تركيا خدماته المصرفية للشركات بشكل أساسي ضمن ثلاث قطاعات وهي الشركات الكبيرة، المؤسسات المالية والمؤسسات العامة، والشركات التركية التابعة للشركات متعددة الجنسيات. كما يقدم مجموعة متكاملة من المنتجات والخدمات للأفراد والشركات، وأهمها:

  • الاستشارات: حيث تتمثل مهمة سيتي بنك بشكل أساسي في العمل كشريك موثوق للعملاء عن طريق تقديم خدمات مالية بهدف تحقيق النمو والتقدم الاقتصادي. بالتالي فهو يقدم الاستشارات والحلول المناسبة للأفراد والشركات لتلبية احتياجاتهم. بالإضافة إلى تقديم النصائح اللازمة حول كيفية الاستثمار لتلبية الاحتياجات المستقبلية.
  • يساهم سيتي بنك في تركيا في مشاريع بناء بنية تحتية مستدامة، مثل: مشاريع الإسكان والنقل والمشاريع العامة الحيوية الأخرى. بالإضافة إلى حماية مدخرات العملاء والمساعدة في عمليات الشراء.
  • من الخدمات التي يقدمها هذا البنك أيضًا حماية الأصول، إقراض الأموال، تسديد المدفوعات، التحصيلات، والوصول إلى رأس المال بالنيابة عن العملاء.
  • كما يقدم مجموعة من المنتجات تتمثل بالحسابات اليومية، إدارة النقد، الخدمات التجارية، القروض، خطابات الضمان، خدمات الخزانة، الصرف الأجنبي وخدمات الاستيراد والتصدير.
  • البطاقة المصرفية الآلية أو citicard التي تسمح للعملاء بإجراء جميع معاملاتهم دون وصل دفع.
  • يدعم بنك سيتي المحفظة الإلكترونية من خلال بطاقات Samsung Pay، غوغل باي وآبل باي.
في الختام، يعد بنك سيتي بنك من أهم البنوك في العالم، حيث استطاع أن يحتل مكانة متميزة في تركيا رغم أنه من البنوك الأجنبية التي تعمل في الدولة التركية. لذلك إن كنت بحاجة لإحدى الخدمات المصرفية في تركيا، لا تترد في اختيار هذا البنك.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

181 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *