سنستعرض في مقالنا هذا مواعيد عمل بنك ساب في المملكة العربية السعودية. هذا البنك لذي يعتبر من أفضل البنوك في المملكة العربية السعودية. وذلك وفقًا لخدماته المتوفرة في أكثر من 85 دولة. والمكاتب المتعددة التي تصل إلى ما يقارب 7100 مكتب موزع حول العالم.

ويعد بنك ساب السعودي أو البنك السعودي البريطاني شركة مساهمة قدمت خدمات وأعمال المصرف البريطاني في منطقة الشرق الأوسط. وتجدر الإشارة إلى أن هذا البنك كان الممثل الرسمي لمجموعة HSBC العالمية في المملكة العربية السعودية. ويحرص البنك على تقديم أفضل الخدمات المالية والمصرفية لعملائه سواء في السعودية أو حول العالم من خلال شركة HSBC.

مما لا شك فيه أن بنك ساب يوفر مجموعة كاملة من الخدمات التي قلما تجدها مجتمعة في مصرف واحد. وتشمل الخدمات المالية، الشخصية والتجارية، وخدمات الشركات، الخزينة، بالإضافة إلى خدمات التجارة المصرفية الإلكترونية، الأعمال على الإنترنت. كما يتوفر في البنك خدمة العملاء لتسهيل أمور الزبائن.

ولا بد من ذكر البطاقات الائتمانية التي وفرها بنك ساب لعملائه من أجل  تسهيل أعمالهم من خلال بطاقات فيزا وماستر كارد، حيث وفرت لعملاء بنك ساب تعاملًا مريحًا وآمن من المكتب أو من المنزل. علاوة على ذلك، فإن بنك ساب في المملكة العربية السعودية يطبق قوانين الشريعة الإسلامية، وذلك وفقًا للأسس والمعايير اللازمة إلى جانب خدماته المصرفية، الأمر الذي أدى إلى استقطاب الكثير من العملاء من مختلف دول العالم.

نبذة عن بنك ساب في السعودية

بنك ساب أو البنك السعودي البريطاني، هي شركة سعودية مساهمة، تأسست عام 1978. وهو شركة مع مجموعة HSBC التي تعد اختصارًا لشركة هونغ كونغ وشنغهاي للخدمات. وتجدر الإشارة إلى أنه في عام 2019 تم الدمج الرسمي والقانوني بين بنك ساب والبنك الأول، ليصبح البنكان كيانًا قانونيًا واحدًا.

ويعتبر هذا الاندماج الأبرز من نوعه في المملكة العربية السعودية من حيث القطاعات المصرفية، ذلك لجمعه سجل بنكين حافلين بتقديم الخدمات البنكية والإنجازات. ومن ناحية أخرى للبنك فروع متعددة موزعة في المملكة، تصل إلى 79 فرعًا من بينهم فروع خاصة فقط بالسيدات.

وجدت كل هذه الفروع من أجل تسهيل عملية التواصل والتعامل بين البنك والعميل، بالإضافة إلى تقديم الخدمات وتسهيلها بعيدًا عن أي مشاكل ممكن أن تواجه العميل بشكل عام المواطن السعودي بصفة خاصة. ومما لا شك فيه أن بنك ساب يضم نخبة القادة من ذوي الخبرات والكفاءة العالية في مجلس إدارته.

البطاقات الائتمانية من بنك ساب السعودي

يعمل بنك ساب على تقديم 9 أنواع مختلفة من البطاقات الائتمانية حيث أن لكل منها خصائصها ومميزاتها. إذ يحرص البنك من خلال بطاقاته الائتمانية على تقديم أقوى العروض والخصومات سواء في المحلات التجارية، المطاعم أو حتى الأجهزة الإلكترونية في المملكة. ولكي يسهل علي المواطن سير التعامل وزع بنك ساب البطاقات الائتمانية كما يلي:

  • بطاقة ساب بريميير.
  •  بطاقة ساب الإمارات.
  • كما يوجد بطاقة ساب سيخنتشر.
  • بطاقة ساب أدفانس.
  • بالإضافة إلى بطاقة ساب البلاتينية.
  •  بطاقة ساب تيتانيوم.
  • ومن البطاقات الائتمانية بطاقة ساب الكلاسيكية
  • بطاقة ساب عملتي.
  • ساب بطاقتي.

مواعيد بنك ساب في السعودية

من خلال فروع بنك ساب في السعودية فأنت تتلقى أفضل الخدمات المصرفية حول العالم، طبعًا هذا بالإضافة إلى الخدمات الرقمية والخدمات المصرفية المتاحة عبر الهاتف للشركات والأفراد. وعلاوة على ذلك هناك شبكة من الفروع وأجهزة الصراف الآلي بين جميع البنوك التابعة دوليًا لها.

حيث تقدم بدورها خدمات درجة أولى، على سبيل المثال نذكر: خدمات التخطيط المالي، والحساب الجاري الإسلامي، كل هذا بالإضافة إلى منتجات التمويل الشخصي والسكني، كما الإيداع النقدي وخدمات Desks. وe Desks +.

وتكون أوقات العمل في بنك ساب في المملكة العربية السعودية تعمل في كافة الفروع طيلة ايام الأسبوع باستثناء يوم الجمعة والسبت. وفي الحقيقة تفتح جميع فروع هذا البنك من الأحد إلى الخميس في الساعة التاسعة والنصف صباحًا حتى الساعة الرابعة والنصف مساء. بينما يومي الجمعة والسبت تكون جميع فروع البنك مغلقة حيث لا دوام.

خدمات بنك ساب في السعودية

يقدم بنك ساب السعودي باقة شاملة من الخدمات لعملائه، على سبيل المثال نذكر الخدمات المصرفية، كما يوجد الخدمات المصرفية الشخصية، كذلك الخدمات المصرفية التجارية. وهناك أيضًا الخدمات التي تقدم إلى الشركات، والخدمات المصرفية الخاصة بالأفراد، بالإضافة إلى الخدمات المصرفية الإسلامية.

وتجدر الإشارة إلى تواجد خدمات الاستثمار، من ناحية أخرى هناك خدمات الخزينة. ومما لا شك فيه أن الخدمات المصرفية لبنك ساب تشمل الخدمات الإلكترونية أي خدمات الأعمال عبر الإنترنت، كذلك خدمة الهاتف المصرفي.

الاستثمار في بنك ساب السعودي

يمكنك الاستثمار في بنك ساب السعودي أو البنك السعودي البريطاني من خلال ما يلي:

  • الحساب الإسلامي الجاري.
  • حساب الإستثمار الإسلامي في السلع.
  • حساب المضاربة الإسلامي في بنك ساب.

 الحساب الإسلامي الجاري في بنك ساب السعودي

يعد الحساب الإسلامي الجاري خدمة تقدم من خدمات بنك ساب السعودي، حيث يسعى دائمًا إلى تقديم العديد من الخدمات المميزة لعملائه. ويحرص بنك ساب على توفير مختلف المعاملات المالية من مختلف دول العالم.

كما يعمل البنك على فرصة إتاحة الحصول على دفتر شبكات، كذلك فتح حساب بالريال السعودي، الجنيه الأسترليني، الدولار الأميركي، اليورو أو أي عملة أخرى. ومن ميزات هذا الحساب:

  •  الحصول مجانًا على بطاقة صراف آلي أو دفتر شيكات.
  • فتح حساب بالعملات المختلفة التي يختارها العميل.
  • يوفر حساب الإسلامي الجاري لعملائه خدمة ساب نت وساب دايركت.
  • يحرص بنك ساب على توفير خدمة التعليمات لعملائه.

حساب الاستثمار الإسلامي في بنك ساب السعودي

يتوافق حساب الاستثمار الإسلامي في السلع مع الشريعة الإسلامية، حيث أن تم تصميمه ليكون بديلًا للودائع الطويلة الآجل  خاصة للعملاء الذين يرغبون بتحقيق الأرباح. ومن أهم مميزات هذا الحساب:

  • يخولك هذا الحساب إلى تحقيق أرباح جيدة في وقت قصير جدًا بعد فتحك حساب في بنك ساب السعودي.
  • يمكنك بدء الاستثمار بمبلغ 2500 ريال سعودي أو بأي عملة أخرى تختارها سواء يورو، دولار أميركي او حتى جنيه إسترليني.
  • تتراوح فترات الاستثمار بين شهر أو شهرين أو ربما نصف سنة، كما يمكن أن تصل إلى أربعة سنين مما يمكنك من اختيار الوقت المناسب لك.

في الختام، إن بنك ساب هو واحد من البنوك الرائدة في المملكة العربية السعودية، يحرص على تقديم أفضل الخدمات المصرفية لعملائه بالإضافة إلى استحداثه للخدمات المصرفية الهاتفية، التي تسهل التعامل وتقتصر الوقت. ولا بد من الإشارة إلى أهمية خدمات بنك ساب، وقدرته على تحويل الأموال من أي بنك في العالم.