مواعيد عمل بنك اليمن والكويت في اليمن

آخر تحديث : 19 سبتمبر 2021
مواعيد عمل بنك اليمن والكويت في اليمن

يعد بنك اليمن والكويت في اليمن من أهم وأبرز البنوك في البلاد، وواحدًا من أكثر المنافسين الأقوياء في السوق المصرفية اليمنية، ووجهة مفضلة للعديد من العملاء لتلبية متطلباتهم. حيث تأسس هذا البنك كثمرة للعلاقات الوطيدة بين دولتي الكويت واليمن. واتسم على مدار سنين عمله بالاستقرار والاستمرارية، اللتين زرعتا الثقة والاطمئنان في نفوس وأذهان العملاء. علاوة على ذلك، حرص بنك اليمن والكويت على توفير الخدمات المصرفية والمالية للشركات والعملاء وفق المبادئ والمعايير الأساسية والوضع الاقتصادي الراهن. ويسعى هذا النموذج التنظيمي المعتمد من قبل البنك إلى الفهم العميق للشركات والمعرفة الواسعة بواقع السوق المصرفي. وهذا النموذج سيساعد في خلق الخطط البديلة والحلول المناسبة لتلبية حاجات الزبائن والعملاء والمساهمة في تغذية الاقتصاد الوطني وجره نحو العالمية. وفي مقالنا التالي جمعنا لكم كل ما تحتاجون معرفته عن بنك اليمن والكويت، ومواعيد عمل البنك، وأهم الخدمات التي يقدمها.

لمحة عن بنك اليمن والكويت

يعتبر بنك اليمن والكويت أول بنك تجاري يميني أنشئ لصالح القطاع الخاص. وعلى مدى 40 عام من العمل الجاد والمتواصل واجه خلالها بنك اليمن والكويت موجة من الأحداث والأزمات المختلفة. نتيجة لذلك، استطاع هذا البنك أن يكون قوة رائدة تسهم في دفع عجلة الاقتصاد نحو الأمام. يقع مركز بنك اليمن والكويت في شارع الزبيري في مدينة صنعاء عاصمة الجمهورية العربية اليمنية، وله حوالي 82 فرع وصراف آلي على امتداد مساحة الجمهورية. ولطالما كان بنك اليمن والكويت من السباقين للدخول في القطاع المصرفي، حيث دخل سوق الخدمات التأمينية بتأسيسه لشركة أمان للتأمين في عام 1993. ولم يقتصر الأمر على التأمينات فقط، بل سارع هذا البنك دائمًا إلى التجديد والتطور ليصبح أول من أنشئ فرع للبنوك الإسلامية في اليمن. وهذه خطوة استباقية حملت في طياتها أملًا ببناء مستقبل باهر لبنك مميز في دولة اليمن.

  سويفت كود بنك الكويت الوطني swift code NBK في السعودية

خدمات بنك اليمن والكويت

يقدم بنك اليمن والكويت مجموعة من الخدمات المصرفية التي تسهل العمليات المالية لزواره وعملائه. حيث ساهم هذا البنك في توفير خدمات بنكية وأنشطة مصرفية واستثمارية متكاملة تغطي العمليات المالية الداخلية والخارجية. كما يعدّ بنك اليمن والكويت من البنوك السباقة لإدخال التقنيات والأساليب المصرفية الرائجة في العصر الحديث، والتي تتكامل مع الأساليب التقليدية المتبعة في باقي البنوك. ويعمل على مبدأ الصيرفة الشاملة كخطوة رئيسية في خطته المدروسة ليصبح أول بنك شامل في اليمن. ولتحقيق ذلك يقوم البنك بتغطية جميع المتطلبات الإضافية والتي تخص كل عميل حيث يتعامل معه البنك على أنّه شخص مميز بحاله. فيركز بنك اليمن والكويت اهتمامه الشخصي لمتطلبات الأفراد والمراجعين وطموحاتهم الشخصية التي تسهم في دعم الاقتصاد المحلي.

مواعيد عمل بنك اليمن والكويت في اليمن

يفتح بنك اليمن والكويت أبوابه منذ الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثانية ظهرًا على مدار أيام الأسبوع. وللبنك يوم عطلة رسمية وحيد ألا وهو يوم الجمعة. نتيجة لذلك تعكس المواعيد السابقة حرص البنك على العمل الدؤوب والمتواصل ومواكبة التطورات المتسارعة في العالم. والتي تفرض على كوادره الاستمرارية في التجدد والانفتاح ضمن جميع مجالات العمل.

  ما هي أهم أسواق الجملة في اليمن

بنك اليمن والكويت الإسلامي

سبق بنك اليمن والكويت البنوك التقليدية الأخرى بإنشائه أول فرع بنك إسلامي له وذلك في العام 2011. فبات البنك الإسلامي هذا مثالًا مميزًا لحقبة تطور خالدة في مسيرة بنك اليمن والكويت. حيث يقدم هذا البنك لعملائه الخدمات البنكية وفقًا لمعايير الشريعة الإسلامية والقوانين الدولية. فقد عيّن لجنة متخصصة في الرقابة الشرعية لضمان سلامة تنفيذ عمليات التحويل والإرسال المالي بالشكل الذي يضمن السلامة المصرفية لكل الأطراف. ونظرًا للظروف الراهنة في اليمن، حرص البنك على ضرورة استمرار العمل البنكي الذي سيساعد في إخراج البلاد من الأزمة الراهنة. علاوة على ذلك، يلتزم البنك الإسلامي بتقديم خدماته وفق لمبادئ الاحترام والخصوصية والشفافية وتولية العميل الأولوية الدائمة.

ومما سبق نجد أنّ مواعيد عمل بنك اليمن والكويت ناسبت الجميع وأرضت جميع العملاء والمراجعين. واستطاعت بعد العمل الجاد والدؤوب تلبية حاجاتهم وتوفير متطلباتهم. علاوة على ذلك، حرص بنك اليمن والكويت على ممارسة خدماته البنكية بما تقضيه المعايير والقوانين الدولية. لذلك سعى دومًا إلى أداء واجبه الاقتصادي في خدمة الاقتصاد اليمني الوطني.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

139 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *