مواعيد عمل بنك الكويت الدولي في الكويت

كتابة : سراب سليمان جيد
آخر تحديث : 14 أغسطس 2022
مواعيد عمل بنك الكويت الدولي في الكويت

تتميز مواعيد عمل بنك الكويت الدولي في الكويت بتنوعها وشمول بعضها على مواعيد مسائية. أي يمكن القول إن هذه المواعيد تناسب جميع العملاء على اختلافهم فيما لو كانوا أشخاصًا أو شركات. كما يحرص بنك الكويت الدولي في الكويت على توفير مختلف أنواع الخدمات المصرفية لعملائه، مما ساهم في نموه وزيادة إيراداته.
ومن الجدير ذكره أن ملكية بنك الكويت الدولي ترجع إلى شركة مجموعة بوخمسين القابضة ش.م.ك.م بنسبة 35.876%. فيما تمتلك المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في الكويت نسبة 8.04% منه. علاوة على ذلك، فقد أدرج بنك الكويت الدولي في البورصة الكويتية بعد أقل من عشر سنوات على تأسيسه. مما يؤكد أهمية البنك كأحد أهم المؤسسات المصرفية العاملة في دولة الكويت.
كما رافق تطور البنك انتشار فروعه في معظم أراضي دولة الكويت. مما ساعد وبشكل كبير على تطوير قاعدة عملائه وشكّل عاملًا محفزًا لزيادة جودة خدمات البنك.

نبذة عن بنك الكويت الدولي في الكويت

تأسس بنك الكويت الدولي عام 1973 وأطلق عليه اسم البنك العقاري الكويتي. كما أصبح يعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية منذ منتصف عام 2007. حيث تتضمن أعماله تقديم كافة الخدمات المصرفية والمتضمنة لقبول الودائع والمعاملات التمويلية والاستثمار المباشر والمرابحة سواءً كان ذلك سيارات أو عقارات أو سلعًا.
علاوة على ذلك، فهو يعمل على تمويل الشركات وتقديم خدمات الخزينة واستصدار الاعتمادات المستندية وخطابات الضمان والمعاملات العقارية وإدارة الممتلكات. كما حدّد رأس مال البنك المصرح به بمبلغ قدره 113,276,072 دينارًا كويتيًا مقسمًا على 1,132,760,724 سهمًا.

  أنواع البنوك في الكويت ومزايا التي تقدمها للعملاء

هوية بنك الكويت الدولي في الكويت

  • الاسم بالإنكليزية: Kuwait International Bank.
  • الدولة: الكويت.
  • المقر الرئيسي: مدينة الكويت.
  • العنوان: الكويت – مدينة الكويت – شارع أحمد الجابر.
  • رقم الهاتف: +965 1866 866.
  • الموقع الالكتروني: هنا.
  • البريد الالكتروني: contact@kib.com.kw.
  • نوع الشركة: مساهمة عامة.
  • تاريخ التأسيس: 1973.

خدمات العملاء في بنك الكويت الدولي في الكويت

يقدم بنك الكويت الدولي مجموعة متنوعة من الحسابات المصرفية والتي تلبي كافة الاحتياجات من حساب الراتب وحساب الشباب وحساب التوفير وحساب الأطفال والحساب الجاري وغيرها من الحسابات. كما يقدم مجموعةً متنوعةً من بطاقات فيزا (الكلاسيكية والذهبية والبلاتينيوم) وبطاقة ماستر كارد الائتمانية والتي تقدم باقةً حصريةً من المزايا والعروض التي يمكن الاستفادة منها محليًا وعالميًا.
علاوة على ذلك، يقدم البنك حلولًا شاملةً وخدمات تمويليةً متوافقةً مع مبادئ الشريعة الإسلامية تمكنك من شراء السيارة والأثاث والإلكترونيات وذلك بكل راحة وسهولة. ولا ننسَ أن البنك يقدم نظام ودائع متنوعًا يشمل خيارات متنوعةً من ودائع الوكالة، والودائع المرنة، والوديعة الاستثمارية قصيرة الأمد، والوديعة طويلة الأمد.

فروع بنك الكويت الدولي في الكويت

يوجد لبنك الكويت الدولي 21 فرعًا منتشرة في مختلف أنحاء دولة الكويت. علاوة على ذلك، فقد خصص كل من الفرع الرئيسي وفرع الأحمدي والجهراء والفنطاس وخيطان لعملاء الخدمات المصرفية للشركات. ولا ننسَ أن نذكر بأن للبنك شبكة صرافات آلية منتشرة في كافة أرجاء الكويت مما يوفّر سهولةً كبيرةً في إجراء عمليات السحب. كما تجدر الإشارة إلى إمكانية البحث عن أقرب فرع أو جهاز صراف من المكان الذي تتواجد فيه وذلك بكل بساطة من خلال الرابط الآتي.

مواعيد عمل بنك الكويت الدولي في الكويت

يمكننا تقسم مواعيد عمل بنك الكويت الدولي في الكويت إلى قسمين رئيسين وهما:

  • القسم الأول: فرع خيطان والذي تكون مواعيد العمل فيه أيام الأحد وحتى الأربعاء من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الواحدة ظهرًا. كما يفتح هذا الفرع أبوابه من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السابعة مساءً أيضًا. في حين أن مواعيد العمل في يوم الخميس تكون من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الواحدة ظهرًا فقط.
  • القسم الثاني أما بالنسبة لباقي الفروع (الفرع الرئيسي – فرع الأحمدي – فرع غرب الجهراء – فرع الفنطاس) فإن مواعيد العمل فيها هي من أيام الأحد وحتى الخميس ومن الساعة الثامنة والنصف صباحًا وحتى الساعة الثالثة ظهرًا.
  لماذا الدينار الكويتي هو أغلى العملات في العالم

أيام الإجازات والعطل في بنك الكويت الدولي في الكويت

تعتبر أيام العطل والإجازات في بنك الكويت الدولي في الكويت هي أيام الجمعة والسبت من كل أسبوع بالإضافة إلى العطل الرسمية في دولة الكويت من أعياد وطنية وعيد الفطر والأضحى.

مواعيد عمل بنك الكويت الدولي في رمضان

لشهر رمضان خصوصية في الدول العربية والإسلامية. لذلك تصبح مواعيد عمل بنك الكويت الدولي في رمضان من الأحد وحتى الخميس وذلك من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الواحدة والنصف ظهرًا فقط وذلك لجميع فروع البنك المنتشرة في أراضي دولة الكويت.

رقم خدمة العملاء في بنك الكويت الدولي في الكويت

يقدم البنك خدمةً هاتفيةً مرئيةً مخصصةً للهواتف الذكية تمكن العملاء من الاستمتاع بتجربة مصرفية مميزة. حيث استبدلت الخدمة الهاتفية التقليدية القديمة بالخدمة الهاتفية المرئية. كما أصبح بالإمكان العمل على إنجاز المعاملات المصرفية في أي وقت ومن أي مكان مثل الاستفسار عن الرصيد ومعاملات الحساب وتحويل الأموال.
لذلك يمكن وبكل سهولة وباستخدام رقم التعريف الشخصي للخدمة الهاتفية من الدخول وبشكل آمن إلى الحساب الائتماني. وللتذكير يمكن إنشاء هذا الرقم عن طريق الاتصال بالرقم 1866866 من ضمن دولة الكويت.

ختامًا، إذا كنت أحد عملاء بنك الكويت الدولي في الكويت. فلا شك أن مقالنا هذا سيساعدك وبكل سهولة للتعرف على مواعيد عمل بنك الكويت الدولي في الكويت وأيام الإجازات والعطل فيه أيضًا.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

2712 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.