مواعيد عمل بنك الخليج الأول في الإمارات هو موضوعنا لهذا اليوم . وهو موضوع هام جدًا وذلك لأن بنك الخليج الأول صُنف مؤخرًا في الإمارات، على أنه ثامن أقوى شركة مصرفية مالية، ورابع أقوى بنك متفوق في قائمة أفضل البنوك. كما صنف كأفضل بنك من أصل 500 شركة مصرفية في العالم العربي، وكذلك وفي الشرق الأوسط لعام وهذا في عام 2014. كما حصل بنك الخليج الأول حديثًا على جائزة “أفضل وأهم بنك في الإمارات العربية المتحدة”. بالإضافة إلى أنه حصل أيضا على لقب أهم وأول شركة مالية لإدارة الثروات داخل أراضي الإمارات العربية المتحدة.

نبذة موجزة عن بنك الخليج الأول في الإمارات

يعتبر بنك الخليج الأول ثالث أكبر بنك من حيث الأصول المالية في دولة الإمارات العربية. وذلك حتى إكمال إدماجه مع بنك أبوظبي الوطني. من أجل الوصول إلى تشكيل بنك أبوظبي الأول في ديسمبر 2017.
ومن الجدير بالذكر أن بنك الخليج الأول أسِس عام 1980. وكان المقر الرئيسي في إمارة أبو ظبي. كما بلغت قيمة رأس مال مساهمي بنك الخليج الأول 33 مليار درهم إماراتي، وذلك في عام 2014. الأمر الذي جعل منه واحدًا من أكبر البنوك الأساسية والهامة في دولة الإمارات، من حيث حقوق ملكية المساهمين.
ومع نهاية العام 2014 واصل بنك الخليج الأول للعام الرابع عشر على التوالي، تسجيل نمو في قيمة عائداته. حيث حقق البنك أرباحًا إضافيةً صافيةً بلغت نحو 4.78 مليار درهم إماراتي، بزيادة ملحوظة وقدرها 15% مقارنة مع 2013.

ولا يمكن أن ننس دور البنك على الصعيد الدولي، حيث أن لدى بنك الخليج الأول فرع في مدينة سنغافورة، يسمح بإجراء خدمات إدارة الثروات المالية العالمية. ويمتلك البنك أيضًا فرعًا في قطر، ومكاتب خدمات تمثيلية في كل من مدن لندن والهند وهونغ كونغ وسيول بكوريا الجنوبية، ويمتلك بنك الخليج الأول أيضًا مؤسسةً رافدةً وتابعةً في ليبيا.

خدمات بنك الخليج الأول

يقدم بنك الخليج الأول مجموعةً كبيرةً من الخدمات المالية الواسعة، مثل قطاع البيع بالجملة، والبيع للعملاء. بالإضافة إلى الخزينة المصرفية، والخدمات المصرفية الإسلامية أيضًا والتي تراعي قواعد الشريعة الإسلامية. كما أن البنك يقدم عروض وحلول التأمين البنكي للشركات والعملاء عبر شبكة من الفروع المنتشرة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.
بالإضافة إلى ذلك، يؤمن بنك الخليج الأول، الذي يتخذ من العاصمة الإماراتية أبوظبي مقرًا أساسيا له، مجموعةً متنوعةً من الخدمات البنكية للأشخاص، وكذلك الشركات. بالإضافة إلى مختلف قطاعات الأعمال وذلك من خلال شبكة موسعة من الفروع داخل دولة الإمارات، وفروعه الدولية الأخرى ومكاتبه التمثيلية في بعض دول العالم أيضًا.

كما اعتمد نمو بنك الخليج الأول على سعيه الدائم لخلق قيمة إضافية لشركائه وعملائه، بالإضافة إلى مسيرته المتميزة وعمله الدؤوب. كل هذا جعل البنك يحقق العديد من الإنجازات منذ بداية تأسيسه في أبوظبي حتى يومنا هذا. وكانت أبرز الأمور التي ساهمت في سرعة تطور البنك ونموه ما يلي:

  • صفقات الاستحواذ التي أجراها بنك الخليج الأول في الأمارات.
  • التوسع الكبير الذي شهدته شبكة فروع البنك في داخل الإمارات وخارجها.
  • الخدمات البنكية المبتكرة التي يقدمها البنك للشركات، والمؤسسات الضخمة، مثل: خدمات التعاملات المصرفية، والمنتجات الإسلامية المختلفة، وخدمات الخزانة الخاصة، والأسواق المالية الدولية، وإدارة الأصول العقارية، والتسهيلات على مختلف الخدمات، وغير ذلك الكثير.
  • تطوير بنك الخليج الأول لمجموعة ناجحة من المنتجات التي تعتمد بشكل خاص على تلبية احتياجات عملائه. وذلك في مختلف القطاعات.
  • إتاحة البنك الفرصة للعملاء للاستفادة من التكنولوجيا الحديثة، والميزات الإضافية، التي يقدمها التطور الإلكتروني في هذا المجال.

مواعيد عمل بنك الخليج الأول في الإمارات

يعتبر بنك الخليج الأول من الشركات العالمية ذات المستوى الرفيع الملتزمة بتحقيق أفضل قيمة لعملائها، لهذا سنتعرف الآن على أوقات العمل الرسمية للدوام في بنك الخليج الأول في الإمارات:

  • يوم الأحد: يفتح بنك الخليج الأول أبوابه للعملاء، وذلك في الدوام الصباحي من الساعة التاسعة صباحًا، حتى الساعة الحادية عشرة صباحًا.
    وفي الدوام المسائي يفتح البنك أبوابه، من الساعة الخامسة مساءً، حتى الساعة السابعة مساءً، بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.
  • يوم الإثنين: يفتح البنك أبوابه، صباحًا من الساعة التاسعة إلى الساعة الواحدة بعد الظهر. أما الدوام المسائي فيكون، من الساعة الخامسة عصرًا، حتى الساعة السابعة مساءً.
  • يوم الثلاثاء: يبدأ دوام البنك من الساعة التاسعة صباحًا، حتى الساعة الواحدة ظهرًا. وفي المساء من الساعة الخامسة مساءً، حتى الساعة السابعة مساءً، بتوقيت الإمارات.
  • يوم الأربعاء: يبدأ الدوام من الساعة التاسعة حتى الواحدة، ويستأنف البنك أعماله في المساء من الساعة الخامسة عصرًا، حتى الساعة السابعة مساءً.
  • يوم الخميس: الدوام صباحي، من الساعة التاسعة صباحًا، حتى الساعة الواحدة ظهرًا. وليس هناك أي دوام مسائي للبنك في يوم الخميس.

أيام الإجازات والعطل في بنك الخليج الأول

تغلق جميع فروع بنك الخليج الأول في الإمارات يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، بالإضافة إلى أيام العطلات الرسمية المتعارف عليها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

أرقام خدمة العملاء لبنك الخليج الأول

سعى بنك الخليج الأول في الإمارات بشكل دائم لينال رضى جميع عملائه ويستقطب عملاء جدد. ويقدم البنك خدمة الإجابة على استفسارات جميع العملاء وغير العملاء، وحل مشكلاتهم من خلال تواصلهم بالأرقام التالية:

  • رقم خدمة العملاء هو: 600525500.
  • رقم خدمة العملاء من داخل الإمارات العربية المتحدة هو: ‎+971(2)6811511.
  • للوصول لخدمات راتبي عبر الرقم: 600522298.
  • رقم خدمة العملاء من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة: ‎+971(2)4996279.

في نهاية المطاف نجد أنه قد لاقى بنك الخليج الأول إقبالًا من الجمهور لكونه أحد أهم بنوك القطاع المصرفي. ولا سيما أنه يقدم عوائد تنافسيةً تعد من أفضل العوائد في المصارف العربية والشرق أوسطية. كما يوفر أيضًا خدمات مصرفيةً عبر شبكة الإنترنت وذلك على مدار 24 ساعة من خلال خدمات NbadOnline وNbadDirect، بالإضافة إلى التواصل والدعم لحسابات العملاء.