مواعيد عمل بنك الأمان في تونس

آخر تحديث : 4 سبتمبر 2021
مواعيد عمل بنك الأمان في تونس

هل تتعامل كثيرًا مع البنوك؟ هل تعرف ما هي مواعيد عمل بنك الأمان في تونس؟

إذا كنت ممن يعملون في مجال التجارة والاقتصاد فأنت وبلا شك تتردد كثيرًا إلى البنوك. فهذه المؤسسات الكبيرة تقدم للشركات والزبائن خدمات مالية تنوعت ما بين صرف العملات، أو إصدار هذه العملات ووضعها تحت الرقابة، وتسريع الاستثمارات، وجمع الأموال من الناس بمعدل فائدة قليل وإعادة إقراضها بمعدل فائدة أعلى. ويعد القطاع البنكي عنصرًا فعالًا في إنماء وإنعاش اقتصاد الدول. فمؤخرًا ازداد اهتمام وتركيز الحكومة على هذه القطاع لما له من أهمية كبيرة. ومع زيادة سرعة عجلة التطور، ازدادت أهمية البنوك وتعددت أنواعها، فتخصص كل نوع منها بمجال معين من مجالات العمل الواسعة. وفي مقالنا التالي سنخص بالذكر دولة تونس، متحدثين عن أهم البنوك فيها ومواعيد فتحها وإغلاقها.

لمحة عن بنك الأمان في تونس

شُيّد بنك الأمان في يونيو عام 1967 باسم المصرف العقاري والتجاري، إذ تم شراؤه من قبل مجموعة بن يدر ليكون فرعًا في تونس للمصرف العقاري للجزائر وتونس. لكنه لم يحمل هذا الاسم وقتًا طويلًا، ففي عام 1995 تحوّل اسم هذا البنك إلى بنك الأمان، ليبقى اسمه هكذا إلى يومنا هذا. كما يعتبر بنك الأمان البنك الخاص الثاني بعد البنك العربي الدولي في تونس، من حيث الميزانية العمومية. حيث أدرج كشركة عامة في السوق التونسي منذ يونيو عام 2013. ويقع المركز الرئيسي للبنك في العاصمة التونسية بالإضافة إلى العديد من الفروع في المحافظات التّونسية الأخرى.

  البنك التجاري في تونس

مواعيد فتح بنك الأمان في تونس

ولأن بنك الأمان من البنوك الضخمة في تونس، تزداد ساعات العمل فيه عن غيره من البنوك. حيث يفتح هذا البنك أبوابه أمام زبائنه منذ السّاعة الثامنة والنصف صباحًا حتى السّاعة الخامسة ظهرًا. ولبنك الأمان يومي عطلة في الأسبوع هما يوما السبت والأحد. وهذه هي التواقيت المعتمدة في فروعه ووكالاته التي يصل عددها إلى ما يقارب 154 وكالة.

 مميزات بنك الأمان في تونس

أتاح بنك الأمان فرصة إطلاق أول بنك إلكتروني عن بعد. فأصبح بإمكان العملاء القيام بعملياتهم البنكية، كالكشف عن حساباتهم الشهرية، وشحن بطاقاتهم، أو تغيير كلمة مرور حساباتهم كل هذا عن بعد وعبر نقرات صغيرة تجريها على حاسوبك الشخصي في المنزل على مدار اليوم وطيلة الأسبوع. وتميز بنك الأمان عن غيره من البنوك في تونس باستباقه خطوة لإمكانية الحصول على ترخيص فتح فرع متخصص في تقديم خدمة الصيرفة الإسلامية. ومن المنتظر أن تخلق هذه الخطوة دينامية أعلى في قطاع البنوك الإسلامية في تونس، وبنك الأمان خير مرشد لهذه الخطوة نتيجة الخبرة العالية التي اكتسبها طيلة السنوات في السوق المصرفية. رغم الخوف المتكرر حول إمكانية نجاحها في ظل المشاكل في الشبكة البنكية التونسية التي بدأت تتعافى شيئًا فشيئًا.

الخدمات التي يقدمها بنك الأمان في تونس

تختلف الخدمات والعروض التي يقدمها بنك الأمان بحيث تناسب جميع المستويات المعيشية في المجتمع. نذكر منها حزمة الأمان الذكية الموجهة لفئة الشباب في المجتمع فهي تتيح لهم إمكانية فتح حسابات شخصية تناسب جميع المدخرات بإمكانية سحب يصل إلى 100 دينار تونسي في حال واجهوا ضائقة مادية أثناء ذلك الوقت. ولا ينسى بنك الأمان المغتربين التونسيين في الخارج فهو يقدم لهم باقة الوطني التي تمكنهم من إنشاء حساباتهم بالدينار التونسي أو أي عملة أخرى قابلة للتحويل إلى الدينار، كما يستطيعون من خلال هذه الحسابات التقديم على القروض السكنية وأداء عملياتهم المالية وهذا ما ساعد على تقريب المسافة بين الوطن والمغترب.

  أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في تونس

كيفية تسجيل بطاقات الدفع في بنك الأمان في تونس

يتم الدفع إلكترونيًا عن طريق تطبيق أمان موبايل للبطاقات الافتراضية مسبقة الدفع. حيث أنك تقوم بالتسجيل في البطاقات مسبقة الدفع عن طريق الضغط على أيقونة بطاقات الدفع المسبقة في الشاشة الرئيسية. يُطلب منك بعدها إدخال اسمك الأول ولقبك وبريدك الإلكتروني ورقم هاتفك باللغة الإنكليزية، ثم تختار نوع البطاقة التي تريد وتضغط على تسجيل. انتظر بعدها قليلًا وستصلك كلمة سر المعاملة مرة واحدة على رقم هاتفك وبريدك الإلكتروني فتكتبها وتضغط على تسجيل. وبعدها تظهر لك شاشة التأكيد مما يعني أنك قمت بالتسجيل على بطاقتك بنجاح. وسيرسل لك رسالة فيها اسم المستخدم، كلمة السر، ورقم بطاقة مخفي.

ومما سبق نرى، أنّ البنوك وعلى اختلاف تخصصاتها وأساليبها استطاعت أن تحجز مكانًا مرموقًا لها في ساحة التنمية الشاملة. فأصبحت علمًا بحاله له أقسامه ورواده المتخصصين. بالإضافة إلى ذلك كان للنهضة الاقتصادية التي شهدها العالم منذ بداية القرن العشرين الدور الكبير الذي انعكس إيجابيًا على القطاع البنكي. فأصبحت الدول الكبرى هي الدول التي تمتلك الاقتصاد الأقوى والأموال الأكثر. وبالتالي المزيد والمزيد من البنوك الضخمة التي تهيمن على العملات العالمية. وبعد تعرفنا على اقتصاد تونس ومواعيد عمل بنك الأمان في تونس أصبحت لديك الخبرة أكبر في حال احتجت إيداع بعض أموالك فيه.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

2315 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.