معظم الأشخاص يسعون لمعرفة مواعيد عمل بنك أوف إنديا في سلطنة عمان، وذلك بسبب صيت هذا البنك في كل أنحاء السلطنة. كما ويعود أصل بنك ستيت أوف إنديا إلى مدينة مومباي وماهاراشترا دولة الهند. ويعد هذا المصرف من البنوك متعددة الجنسيات. وكذلك تم تصنيفه بالمرتبة 236 في قائمة fortune Global 500 لأكبر الشركات في العالم عام 2019. ويعتبر من البنوك الكبيرة في الهند، كما تم تأسيسه في عام 1955، لذلك يعد من أقدم البنوك وأعرقها. كما وجب الذكر أن في جمهورية الهند يوجد فرعين لبنك عمان الدولي وفرع لبنك مسقط، والذي أصبح حديثًا أحد المساهمين في البنوك العاملة في جمهورية الهند.

بالإضافة إلى أن بنك أوف إنديا يقدم بفروعه المختلفة خدمات مصرفية ومالية مميزة ومتكاملة لعملائه، من خلال تطبيق مبدأ العمل بجهد وحرص وثقة. كما أن نظام بنك ستيت أوف إنديا معزز بأجهزة أمنية حديثة ومتطورة تمنع عمليات الاحتيال والاختراق. وبالتالي لاقى بنك ستيت أوف إنديا مركزًا مرموقًا في العالم وخصوصًا في سلطنة عمان. لذلك عزيزي القارئ إذا أردت أن تتعرف على مواعيد عمل بنك أوف إنديا في سلطنة عمان تابع معنا.

بنك ستيت أوف إنديا في سلطنة عمان

إن بنك ستيت أوف إنديا في سلطنة عمان يمتلك قيمة كبيرة واهتمامًا واسعًا بين المواطنين وأصحاب الشركات والمؤسسات. وقد تم افتتاح هذا البنك في يوم 14 من شهر نيسان عام 2004 في مدينة مسقط منطقة واحة المعرفة. وبذلك يكون عدد البنوك التجارية الأجنبية العاملة في سلطنة عمان تسعة بنوك. كما يكون بنك ستيت أوف إنديا الأول من نوعه في السلطنة. وهذا ما يشجع الكثير من المساهمين على الاستثمار ونمو التبادل التجاري في الدولة وبالتالي ازدهار الاقتصاد العماني وتصاعد التنمية داخل البلاد.

بالإضافة إلى أن وجود بنك ستيت أوف إنديا في سلطنة عمان يتوافق مع مضمون اتفاقيات منظمة التجارة العالمية التي دخلت فيها سلطنة عمان سنة 2000. والتي تساعد في فتح نطاق للمؤسسات التجارية والمالية الدولية للمساهمة والعمل ضمن السلطنة. كما يجب أن يكون رأس المال الذي يمكن من افتتاح بنك في سلطنة عمان لا يقل عن 5 ملايين ريال عماني. وذلك تبعًا للقانون المصرفي العماني مع تقديم الدعم المالي اللازم والتابع للوائح المصرفية والقانون المصرفي. كما يقدم بنك ستيت أوف إنديا خدمات كثيرة ومفيدة للعملاء والشركات. حيث صرح للبنك تمويل المشاريع الصغيرة والكبيرة وخدمة القطاع الصناعي والودائع والقروض وتحويل الأموال. ونسبةً لذلك انشهر هذا البنك داخل السلطنة وأصبح من البنوك المعروفة داخل وخارج سلطنة عمان. وتبعًا لذلك قدم بنك ستيت أوف إنديا جهودًا كبيرة وإصرارًا متصاعدًا لنجاح مشاريعه وأعماله وكسب ثقة الناس لاستخدام خدماته.

مواعيد عمل بنك ستيت أوف إنديا في سلطنة عمان

لبنك ستيت أوف إنديا في سلطنة عمان أوقات عمل ثابتة تمكن العملاء من الاستجابة لمتطلباتهم وخدمتهم. فإن هذا البنك يعمل طول أيام الأسبوع من يوم الأحد وحتى يوم الخميس مع أخذ يومي الجمعة والسبت عطلة، ابتداءً من الساعة 8:00 صباحًا وحتى الساعة 5:00 مساءً. بالإضافة إلى وجود عنوان بريد إلكتروني ثابت يتم استخدامه من قبل العملاء وهو [email protected] وأيضًا كود بريدي 264، ورمز بريدي 112 روي. وإن أردت التواصل معهم عبر الهاتف يوجد أرقام هاتف معلومة وهي؛ 24704232 أو 24704233 أو رقم الموبايل 96871510209+. ويمتلك رقم فاكس معروف للعموم 24701580. وأخيرًا إذا كان لديك أي استفسار ولم تستطع الوصول إليهم عبر المعلومات السابقة فيمكنك استخدام الموقع الإلكتروني www.sbioman.com.

خدمات الأفراد من بنك ستيت أوف إنديا في سلطنة

يقدم بنك ستيت أوف إنديا في سلطنة عمان خدمات كثيرة ومميزة للأفراد، تساعدهم على تأمين مطالبهم وتلبية احتياجاتهم، وتسهل الاجراءات التي تصعب عليهم معاملاتهم المالية. وتشمل هذه الخدمات:

  • الحوالات الصادرة: حيث يقدم بنك ستيت أوف إنديا خدمات تحويل الأموال بأسعار مقبولة ورسوم منخفضة، مقارنةً بباقي البنوك الموجودة في سلطنة عمان. وأيضًا بإمكانك أن تحدد طريقة عملية التحويل مما يسهل على الأفراد سير أعمالهم وتقديم الفرص الأمثل لاستخدام أموالهم.
  • حساب التوفير: عن طريق التسجيل في البنك لفتح حساب يساعدك على حفظ أموالك واستخدامك لهم عند حاجتك من خلال حساب التوفير. وأيضًا بإمكانك الحصول على بطاقة صراف مجانية تساعدك في سحب المبلغ الذي تريد من خلال أي صراف آلي قريب وموجود داخل سلطنة عمان، أو أي صراف آلي يتواجد في دول مجلس التعاون الخليجي، و في الوقت الذي تريده.
  • ومن الخدمات الذي يقدمها أيضًا استخدام الخدمات المصرفية إلكترونيًا من خلال SBI Muscat ومميزات هذه الخدمة تقديم تفاصيل الحساب البنكي وتحويل الأموال الفوري دون رسوم، للمساهمة في تسهيل العمل على العميل وتقليل نسبة العراقيل التي قد تواجهه.

 خدمات بنك ستيت أوف إنديا التجارية في سلطنة عمان

لم تقتصر خدمات بنك ستيت أوف إنديا على الأفراد فقط، بل يقدم هذا البنك خدمات تجارية للمؤسسات والشركات تساهم في مساعدتها على حل مشاكلها المالية. وأهم هذه الخدمات:

  • التمويل التجاري: يهدف بنك ستيت أوف إنديا إلى تقديم خدمات تجارية للعملاء الذين يعملون في القطاعات التجارية ضمن السلطنة. وتتميز هذه الخدمات بالسرعة والسهولة لكسب أرباح جيدة بتكاليف منخفضة.
  • ائتمان الموردين والمشترين: تتفرع هذه الخدمة إلى قسمين متميزين وهم:
    خدمة ائتمان المورد تتميز هذه الخدمة بتقديم أسعار مناسبة لخصم الفواتير خلال مدة لا تقل عن 180 يوم.
    وائتمان المشتري: حيث يمنح بنك ستيت أوف إنديا المستوردين الهنود خدمات وتسهيلات لتوريد المواد الخام، من خلال استخدام العملة الأنسب إذ كانت هذه العملة الدولار أو أحد العملات الرئيسية.
  • تمويل المشاريع: حيث يتعاون بنك ستيت أوف إنديا مع مجموعة من البنوك الأخرى. وذلك لتقديم خدمات تمويلية للمشاريع داخل دول الخليج العربي مع التركيز على المشاريع التابعة لقطاع البنية التحتية والقطاع الصناعي. والهدف من ذلك مساعدة رؤوس الأموال ورجال الأعمال على إنجاز مشاريعهم دون عوائق مالية.
  • القروض طويلة وقصيرة الأجل: تتميز هذه الخدمة بمجموعة من المعايير، وأهم هذه المعايير المدة والسداد وخدمة التأمين. وكذلك تعد المواد مرتفعة السعر وتوفير العملات الأجنبية للمشاريع، بالإضافة إلى الازدياد في رأس المال من أفضل الأنشطة التي يستخدمها بنك ستيت أوف إنديا في سلطنة عمان.

وفي الختام لبنك ستيت أوف إنديا أفضلية في سلطنة عمان، وذلك بسبب أهمية هذا البنك الهندي على مستوى العالم. وأيضًا بسبب إنجازاته وخدماته القيمة التي يقدمها لتسهيل الأعمال المصرفية التجارية وغيرها. لذلك عزيزي القارئ نتمنى أن تكون مقالتنا مواعيد عمل بنك أوف إنديا في سلطنة عمان نالت استحسانكم وقدمت لكم المعلومات التي ترغبون بمعرفتها.