يعتبر قطاع التصدير من أهم القطاعات التي ترفد الاقتصاد المصري بعوائد مرتفعة. ولدعم هذا القطاع، أنشأت الحكومة المصرية البنك المصري لتنمية الصادرات المصرية. كما يجب على العملاء في مختلف القطاعات الزراعية والتجارية والصناعية التعرف على مواعيد عمل البنك المصري لتنمية الصادرات في مصر. بحيث يمكنهم الترويج لصادراتهم وتطوير أعمالهم بالشكل الأمثل. علاوة على ذلك، يقدم البنك خدماته النوعية عبر العشرات من فروعه المتوزعة في بقاع مختلفة من مصر. بحيث يساهم في تعزيز موقع الشركات الصغيرة والمتوسطة أيًّا كان موقعها كونها تمثل العمود الفقري للاقتصاد المصري.

ومن الجدير ذكره، أن البنك المصري لتنمية الصادرات عمل منذ نشأته على صقل دوره المحوري كبنك للأعمال والاستثمار، بعيدًا عن دور البنوك التجارية التقليدية في إيداع الودائع. وحرص خلال مسيرته على الحفاظ على أداء متميز يجمع بين معياري الازدهار وتحقيق الربح الكبير.

علاوة على ذلك، يعتبر البنك من المؤسسات المالية الرائدة من حيث جودة المحفظة الائتمانية وارتفاع نسبة التغطية. ولم يكن هذا النمو الكبير نتيجة عمل ليلة وضحاها، بل مر البنك بالعديد من المراحل الصعبة على مدى سنوات وجوده. حيث بدأ من التمويل متوسط الأجل للمشاريع التصديرية، وتعزيز ثقافة الإنتاج بهدف التصدير بدلًا من التصدير من فائض الإنتاج فقط. كما تأثر البنك بالأزمة المالية العالمية التي رافقت نهايات القرن العشرين، ولكنه عاد للوقوف مجددًا كأحد أهم الأجهزة المصرفية المصرية.

 البنك المصري لتنمية الصادرات في مصر

أنشأ البنك المصري لتنمية الصادرات عام 1893 بهدف تعزيز ودعم الصادرات المصرية في كل من القطاعات الزراعية والصناعية والتجارية. وقد كان تركيز البنك الأساسي منذ بدايته على توفير الخدمات التي ترضي العملاء كما عمل على دعم المصدرين مما جعله موضع ثقة للعديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة. كما عمل البنك على إنشاء العديد من الفروع في جميع أنحاء المحافظات المصرية بهدف تسهيل الأعمال التجارية للمصدرين المصرين. علاوة على ذلك، فإن البنك يدعم كافة الصناعات المصرية من خلال منتجات متنوعة ومتكاملة. ويجب الإشارة إلى أن دعمه للصناعات لا يقتصر على المصدّرة منها وإنما يتجاوزها لتشمل أيضًا الصناعات غير المصدرة أيضًا. كما يبلغ رأس ماله العامل 5 مليار جنيه مصري.

معلومات عن البنك المصري لتنمية الصادرات في مصر

  • الاسم بالانكليزية:Export Development Bank of Egypt.
  • الدولة: مصر.
  • المقر الرئيسي: القاهرة.
  • العنوان: القاهرة الجديدة – التجمع الخامس – مركز. المدينة – شارع التسعين الجنوبي – القطعة رقم 78.
  • رقم الفاكس: +20 23 338 5940.
  • الموقع الالكتروني: هنا.
  • البريد الالكتروني: [email protected]
  • نوع الشركة: مساهمة عامة.
  • تاريخ التأسيس: 1983.

خدمات العملاء في البنك المصري لتنمية الصادرات في مصر

تتمثل الرؤية المحورية للبنك في تقديم خدماته ومنتجاته المتنوعة بجودة عالية من خلال شبكة واسعة من الفروع وأجهزة الصراف الآلي المنتشرة في جميع أنحاء مصر. علاوة على ذلك لشبكة متميزة للبنوك المراسلة في خارج مصر.

ومن الخدمات التي يقدمها البنك المصري لتنمية الصادرات نذكر القروض ومنها القرض الشخصي. والذي يمنح للموظفين وأصحاب الأعمال والمهنيين. كما يوجد قروض مخصصة لأساتذة الجامعات وقروض خاصة للصيادلة وأخرى لتمويل السيارة بالإضافة إلى عديد الخدمات المصرفية من بطاقات ائتمان وبطاقات خصم والشهادات والودائع.

فروع البنك المصري لتنمية الصادرات في مصر

يمتلك البنك أكثر من 40 فرعًا موزعة في جمهورية مصر العربية في كل من القاهرة والإسكندرية والجيزة ومحافظة الشرقية ومحافظات الدلتا. ونلاحظ من هذا التوزع أن البنك يستطيع بفروعه المنتشرة تغطية مساحات كبيرة من أراضي جمهورية مصر العربية.

مواعيد عمل البنك المصري لتنمية الصادرات في مصر

إن أيام ومواعيد العمل في البنك المصري لتنمية الصادرات هي من الأحد وحتى الخميس، حيث يبدأ الدوام من الساعة الثامنة والنصف صباحًا وحتى الساعة الثالثة ضهرًا. وذلك في جميع فروع البنك المنتشرة على أراضي جمهورية مصر العربية. علاوة على ذلك، فإن فروع البنك الموجودة في المراكز التجارية تعمل من السبت وحتى الخميس وذلك من الساعة العاشرة والنصف صباحاً وحتى الساعة الخامسة والنصف مساءً، بالإضافة إلى يوم الجمعة وذلك من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الساعة الخامسة والنصف مساءً.

أيام الإجازات والعطل في البنك المصري لتنمية الصادرات في مصر

يعتبر كل من يومي الجمعة والسبت أيام عطل لا يعمل فيها البنك، كما يضاف إلى هذه الأيام جميع أيام العطل الرسمية في جمهورية مصر العربية من عيد أضحى وعيد فطر ورأس السنة الهجرية والميلادية.

مواعيد عمل البنك المصري لتنمية الصادرات في مصر في رمضان

تختلف أوقات ومواعيد العمل في رمضان عن باقي العام حيث تصبح أوقات عمل البنك المصري في رمضان للعملاء والزبائن من الساعة التاسعة والنصف صباحًا وحتى الساعة الواحدة والنصف ظهراً. أما بالنسبة للموظفين والعاملين في البنك فتصبح من التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثانية ظهراً وذلك من يوم الأحد وحتى الخميس. في حين يعتبر كل من الجمعة والسبت عطلة رسمية للبنك في كافة فروعه.

رقم خدمة العملاء في البنك المصري لتنمية الصادرات في مصر

يمكن التواصل مع البنك عن طريق رقم خدمة الزبائن الساخن 19710 وهو رقم صالح للاتصال ضمن أراضي الجمهورية العربية المصرية. كما يمكن من خلال هذا الرقم تقديم الاقتراحات والشكاوي والاستفسارات على هذا الرقم.

وفي النهاية، لا شك أن إنشاء البنك المصري لتنمية الصادرات المصرية هو خطوة مهمة بحد ذاتها لدعم قطاع الصادرات كركن أساسي للاقتصاد المصري. كما أن الأهمية الكبيرة لهذا البنك، تستوجب معرفة مواعيد عمل البنك المصري لتنمية الصادرات في مصر من قبل المصدرين المصريين.