أحد أهم الأشياء التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار عند إنشاء أي موقع هي جعل صفحات الموقع بسيطة بحيث يستطيع الزوار إيجاد ما يريدونه بسهولة.

سهولة الوصول إلى المعلومة المواقع

احرص على جعل العناوين الفرعية في الموقع سهلة ومختصرة. كما يجب عليك تضمين الكلمات الأساسية والمفتاحية في العناوين لتسهيل إيجادها في محركات البحث.

الرسالة الرئيسية للموقع

لا يوجد شيء أكثر أهمية من وجود رسالة رئيسية قصيرة تظهر على الصفحة الأساسية للموقع. يجب على هذه الجملة أن تعطي الزائر لمحة مختصرة عن محتوى ومواضيع الموقع، لأنها أول ما ستقع عليه عين الزائر.

الاستخدام السهل للموقع وتجنب الأخطاء

بمجرد أن تحصل على زوار، تأكد من أن تجربة الزائر لهذا الموقع ستكون سلسة ومريحة. اختبر كل شيء في الموقع لتجنب وجود أخطاء وصفحات معطلة. اجعل موقعك خالٍ تماماً من العيوب التي من شأنها أن تُنفّر المستخدمين.

الإجابة عن أسئلة الزوار في المواقع

أنشئ رابطاً للتواصل المباشر وترك الرسائل داخل الموقع لكي يتمكن الزوار من التواصل معك وطرح استفساراتهم. احرص أيضاً على إجابتهم في أقرب وقت ممكن دون تأخير لإظهار اهتمامك بهم، لأن هذا يترك انطباعاً جيداً عن موقعك.

الفيديو التوضيحي للمواقع

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تجعل الصفحة الرئيسية للموقع مميزة. أحد هذه العوامل هي وجود فيديو توضيحي عن منتجات الشركة وأعمالها في حال كنت تستخدم الموقع لأغراض تجارية. ولكن يجب أن يكون موجزاً وملفتاً لكي يبقى في أذهان الزوار وينال إعجابهم.