ما هي مهارات وأساسيات التداول

كتابة: abrahim - آخر تحديث: 3 يناير 2020
ما هي مهارات وأساسيات التداول

يختلف التداول عن الاستثمار ، وعادة ما يركز على المزيد من الحركات قصيرة الأجل في الأسواق. تعلم الأساسيات التي ستحتاج إلى معرفتها لتكون تاجرًا ناجحًا.

كان هناك ناس القليلون  وهم الأشخاص الوحيدون الذين استطاعوا التداول بنشاط في سوق الأوراق المالية هم أولئك الذين يعملون في المؤسسات المالية الكبيرة والسمسرة وبيوت التجارة. ولكن مع صعود الإنترنت ودور التداول عبر الإنترنت ، سهّل الوسطاء على المستثمر الفردي العادي الدخول في اللعبة

يمكن أن يتحول التداول اليومي إلى مهنة مربحة للغاية ، طالما كنت تفعل ذلك بشكل صحيح. ولكن قد يكون هذا أيضًا أمرًا صعبًا بالنسبة للمبتدئين – خاصة بالنسبة لأولئك غير المستعدين تمامًا باستراتيجية جيدة التخطيط. حتى التجار الأكثر خبرة في اليوم يمكن أن يصطدموا بقع صعبة ويخسرون الخسائر. لذا ، ما هو بالضبط التداول اليومي وكيف يعمل؟

مفهوم التداول

المتداولون اليوميون هم متداولون نشيطون يقومون بتنفيذ الاستراتيجيات اللحظية للربح من تغيرات أسعار أحد الأصول. يستخدم التداول اليومي مجموعة واسعة من التقنيات والاستراتيجيات للاستفادة من أوجه القصور الملحوظة في السوق. غالبًا ما يتميز التداول اليومي بالتحليل الفني ويتطلب درجة عالية من الانضباط الذاتي والموضوعية.

أساسيات التداول

خصائص تاجر اليوم

عادةً ما يكون المتداولون المحترفون – أولئك الذين يتاجرون من أجل لقمة العيش بدلاً من هواية – راسخين في هذا المجال. عادة ما يكون لديهم معرفة متعمقة بالسوق أيضًا. فيما يلي بعض المتطلبات الأساسية المطلوبة لتكون متداولًا ناجحًا.

المعرفة والخبرة في السوق

الأفراد الذين يحاولون التجارة اليومية دون فهم أساسيات السوق غالبا ما يخسرون المال. يعد التحليل الفني وقراءة المخططات مهارة جيدة للمتداول اليومي للحصول عليها ، ولكن بدون فهم أكثر تعمقًا للسوق الذي تتواجد فيه والأصول الموجودة في هذا السوق ، قد تكون الرسوم البيانية مخادعة. بذل العناية الواجبة وفهم خصوصيات وعموميات المنتجات التي تتاجر بها.

رأس مال كافي

يستخدم متداولو اليوم فقط رأس مال المخاطرة الذي يمكنهم تحمل خسارته. هذا لا يحميهم من الخراب المالي فحسب ، بل إنه يساعد أيضًا في التخلص من المشاعر من التداول. غالبًا ما يكون مقدار كبير من رأس المال ضروريًا للاستفادة بفعالية من تحركات الأسعار خلال اليوم. يعد الوصول إلى حساب الهامش أمرًا أساسيًا أيضًا ، نظرًا لأن التقلبات المتقلبة يمكن أن تحدث مكالمات الهامش في غضون مهلة قصيرة.

استراتيجية

يحتاج المتداول إلى ميزة تفوق بقية السوق. هناك العديد من الاستراتيجيات المختلفة التجار اليوم تستخدم بما في ذلك تجارة سوينغ ، التحكيم ، وأخبار التداول. يتم تنقيح هذه الاستراتيجيات حتى تحقق أرباحًا ثابتة وتحد بشكل فعال من الخسائر.

انضباط

استراتيجية مربحة لا طائل منه دون الانضباط. في نهاية المطاف ، يخسر العديد من متداولي اليوم الكثير من المال لأنهم يفشلون في إجراء صفقات تفي بمعاييرهم الخاصة. كما يقولون ، “خطة التجارة وتداول الخطة”. النجاح مستحيل بدون انضباط للربح. يعتمد التجار اليوم بشكل كبير على التقلبات في السوق. قد يكون السهم جذابًا للمتداول اليومي إذا تحرك كثيرًا خلال اليوم. قد يحدث هذا بسبب عدد من الأشياء المختلفة بما في ذلك تقرير الأرباح ، أو معنويات المستثمرين ، أو حتى الأخبار الاقتصادية أو أخبار الشركة العامة.

يحب متداولو اليوم أيضًا الأسهم ذات السيولة الشديدة لأن ذلك يمنحهم الفرصة لتغيير مركزهم دون تغيير سعر السهم. إذا ارتفع سعر السهم ، فقد يتخذ المتداولون مركز شراء. إذا انخفض السعر ، فقد يقرر المتداول البيع على المكشوف حتى يتمكن من الربح عندما ينخفض. بغض النظر عن الأسلوب الذي يستخدمه المتداول اليومي ، فإنهم يبحثون عادة عن تداول سهم يتحرك … كثيرًا

748 مشاهدة
التالي
كيف أنشئ شركة في المغرب
السابق
رأس المال المستثمر