أشهر مناجم الفضة حول العالم

كتابة : عبد الرحمن الحيدر جيد
آخر تحديث : 7 أبريل 2021
أشهر مناجم الفضة حول العالم

مناجم الفضة حول العالم

 منجم الفضة سوسيتو – المكسيك

يعد منجم سوسيتو في المكسيك واحداً من أكبر مناجم الفضة في العالم بحوالي 22 مليون أونصة من الفضة سنوياً. تملك هذا المنجم شركة تدعى “فريسنيلو” وهو يقع على بعد حوالي 60 كم شمال غرب ولاية زاكاتيكاس في المكسيك. يقدر عمر المنجم بحوالي 12 سنة. الجدير بالذكر هو أنه لدى شركة فريسنيلو مناجم للذهب أيضاً.

 منجم الفضة إسكوبال – غواتيمالا

يقع هذا المنجم في جنوب شرق غواتيمالا على بعد حوالي 40 كم جنوب شرق مدينة غواتيمالا. تتولى شركة “تاهو” عمليات استخراج الفضة من هذا المنجم. بدأت عمليات التعدين في هذا المنجم عام 2013، وهو ينتج حوالي عشرين مليون أونصة في السنة.

 منجم الفضة دوكات – روسيا

تدير شركة “بوليميتال” أعمال التنجيم في هذا المنجم، وهي أكبر شركة منتجة للفضة وثاني أكبر شركة منتجة للذهب في روسيا. تدير هذه الشركة تسعة مناجم فضة وذهب في روسيا وكازاخستان، ويقع مقرها الرئيسي في سانت بطرسبرغ.

 منجم الفضة كانينغتون – أستراليا

يقع منجم كانينغتون في شمال غرب كوينزلاند. تم اكتشاف هذا المنجم الذي تملكه وتديره شركة “بي إتش بي بيليتون” في عام 1990، وبدأ الإنتاج التجاري فيه عام 1997. يتم أيضاً استخراج معدني الرصاص والزنك من هذا المنجم.

 منجم الفضة أنتامينا – بيرو

بالإضافة إلى الفضة، يُستخرج من منجم أنتامينا بعض المعادن الأخرى مثل النحاس والزنك والموليبدينوم. يقع هذا المنجم في جبال الأنديز على بعد 270 كم شمال ليما في بيرو.

 منجم الفضة بيناسكويتو – المكسيك

يقع منجم بيناسكويتو في الجزء الشمالي الشرقي من ولاية زاكاتيكاس في المكسيك. تمتلك شركة “غولد دروب” هذا المنجم متعدد المعادن الذي يحتوي على الذهب والفضة والرصاص والزنك. بدأ الإنتاج التجاري في هذا المنجم عام 2010.

اقراء المقالة باللغة اخرى : English

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1770 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *