أكبر الدول المنتجة للنيكل

كتابة : عبد الرحمن الحيدر جيد
آخر تحديث : 7 أبريل 2021
أكبر الدول المنتجة للنيكل

تعرف على أشهر الدول المنتجة للنيكل

إندونيسيا وإنتاج النيكل

تعد إندونيسيا أكبر منتج للنيكل في العالم، حيث يبلغ إنتاجها السنوي حوالي 500000 طن متري. تشير التقديرات إلى أن إندونيسيا تمتلك 21 مليون طن متري من احتياطي النيكل. يوجد في إندونيسيا حالياً 13 مصهراً ينتج النيكل بطاقة إنتاجية تبلغ 24.52 مليون طن، وهناك 22 منجم نيكل إضافي قيد التطوير. أشهر مناجم النيكل في إندونيسيا هو منجم تانجونغ بولي المتواجد في هالماهيرا، وتديره شركة “أنتام”. وكذلك منجم بومالا ومنجم جزيرة باكال.

الفلبين وإنتاج النيكل

تمتلك الفلبين 4.8 مليون طن متري من احتياطيات النيكل وفقاً لتقديرات هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية. تعد شركة “نيكل آسيا” المنتج الرئيسي لخام النيكل في الفلبين. تنتج الشركة معدن النيكل من منجم ريو توبا، ومنجم تاغانيتو، ومنجم هيناتوان، وكذلك منجم دينابيغ.

نيو كاليدونيا وإنتاج النيكل

تعد نيو كاليدونيا، وهي إحدى الأراضي التابعة لفرنسا في الخارج، موطناً لبعض مناجم النيكل مثل منجم مونيو ومنجم ناكيتي ومنجم نيبو كوبيتو في المقاطعة الشمالية. يعد مشروع غورو نيكل الذي تديره شركة “فالي” في جزيرة كاليدونيا في جنوب المحيط الهادئ من بين أفضل مشاريع التعدين في العالم. بدأ التنقيب في موقع التعدين في عام 1969.

روسيا وإنتاج النيكل

معظم النيكل المنتج في روسيا هو لشركة “نوريلسك نيكل“، التي تعد واحدة من أكبر منتجي النيكل في العالم. تعتزم شركة “نوريلسك نيكل”، والتي أبلغت عن إنتاج ثابت للنيكل قدره 218,770 طن في عام 2018، زيادة إنتاجها بحلول عام 2025 لتلبية الطلب المتزايد على هذا المعدن من قبل شركات تصنيع السيارات الكهربائية.

أستراليا وإنتاج النيكل

يتم إنتاج جزء كبير من النيكل في أستراليا في ولايات كوينزلاند وتازمانيا. أكبر الشركات المنتجة للنيكل في أستراليا هي شركة “بي إتش بي”، وكذلك شركة “مينكور ريسورسيس”. تدير شركة “بي إتش بي” منجم إم تي كيث، ومنجم كليفس، وأيضاً مصهر كارغورلي ومصفاة كوينانا.

اقراء المقالة باللغة اخرى : English

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1992 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *