الدول المنتجة لمعدن الزنك

كتابة : علي بلوات خبير
آخر تحديث : 4 أبريل 2021
الدول المنتجة لمعدن الزنك

أبرز الدول المنتجة لمعدن الزنك

 الصين وإنتاج الزنك

تعتبر الصين الدولة الرائدة عالمياً في مجال إنتاج الزنك، حيث يمثل إنتاجها أكثر من 30% من إنتاج الزنك في العالم. هناك طلب متزايد على معدن الزنك في الصين بسبب تخطيط الحكومة الصينية إلى دعم البنية التحتية في البلاد. أكبر مناجم الزنك في الصين هو منجم كايجاينغ المتواجد في محافظة هيبي، وكذلك منجم هورين في شمال الصين. من أشهر شركات الزنك في الصين: شركة شانشي للمعادن.

 بيرو وإنتاج الزنك

تعد بيرو ثاني أكبر منتج للزنك في العالم. بدأ استخراج الزنك في بيرو ببطء في القرن العشرين. يتمثل النشاط الاقتصادي في بيرو في إنتاج مختلف المعادن الأخرى بالإضافة إلى الزنك، كالذهب والقصدير والرصاص والفضة والنحاس. تقع معظم مناجم الزنك في المرتفعات البيروفية وتحديداً في سلاسل جبال الأنديز. أبرز شركات تصنيع الزنك في بيرو هي شركة تريفالي.

 الهند وإنتاج الزنك

يتزايد إنتاج الزنك في الهند بشكل سنوي. تنتج الهند أكثر من مليون طن متري من معدن الزنك في السنة. تعد الهند موطناً لواحدٍ من أكبر مناجم الزنك في العالم، وهو منجم رامبورا في ولاية راجستان.

 أستراليا وإنتاج الزنك

تنتج أستراليا حوالي 20٪ من الزنك في العالم، وهي تقوم بإنتاج الزنك منذ عام 1901. تتم معظم عمليات إستخراج الزنك في أستراليا تحت الأرض. تقع مناجم الزنك الرئيسية في أستراليا الغربية و في كوينزلاند وأيضاً نيو ساوث ويلز.

 الولايات المتحدة الأمريكية وإنتاج الزنك

يقدر الإنتاج الحالي للولايات المتحدة الأمريكية بحوالي سبعمائة وثلاثين ألف طن متري في السنة. منجمها الرئيسي هو منجم ريد دوغ في ألاسكا. تقع مناجم الزنك الأخرى في الشرق ووسط تينيسي وفي ميتاليني.

اقراء المقالة باللغة اخرى : English

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1738 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *