منصة coinbase للعملات الرقمية

آخر تحديث : 2 يوليو 2022
منصة coinbase للعملات الرقمية

منصة coinbase للعملات الرقمية تتعدد طرق تداول المال حول العالم، حيث تختلف القوانين من بلد لآخر ومن مؤسسة بنكية لأخرى. لكن مؤخرًا تطور الجانب المالي وظهرت العملات الرقمية التي بدأ يزداد أعداد مستخدميها عامًا بعد عام. الأمر الذي خلق سوقًا جديدًا للمنافسة بين المنصات التي تقدم عبر خدماتها إمكانية التعامل مع العملات الرقمية والاحتفاظ بها. ومنصة coinbase للعملات الرقمية هي واحدة من أبرز هذه المنصات التي تسمح بامتلاك العملات الإلكترونية والتعامل بها. فهي تسعى لخلق علامة تجارية رائدة خاصة بنظامها المالي للعملات الرقمية لتكون المنصة الأقوى في هذا المجال. وما يجعلها جديرة بذلك هي درجة الجودة والامتياز لخدماتها بالإضافة إلى الأمان والخصوصية عند القيام بالعمليات المالية. وفي مقالنا التالي جمعنا لكم ما تحتاجون معرفته عن هذه المنصة وميزاتها وأبرز العملات التي تدعمها.

منصة coinbase للعملات الرقمية

هي واحدة من المنصات الرقمية التي تتيح لك خدمة تداول واستخدام مجموعة من العملات الإلكترونية. تأسست هذه المنصة في العام 2012 من قبل كل من برين أرمسترونغ وفريد إهرسام، وعلى مستوى العالم تعتبر هذه المنصة من أقوى المنصات وأكثرها استخدامًا إن لم تكن الأقوى. لذلك وصل عدد مستخدمي coinbase إلى ما يقارب 35 مليون مستخدم متوزعين على 100 دولة من حول العالم. توفر لهم إمكانية إجراء المعاملات المالية الرقمية كبيع أو شراء أو الاحتفاظ بأحد العملات الإلكترونية، وذلك وفق خصوصية وسرية تامة تضمن الأمان للمستخدمين وعدم ضياع بياناتهم. ويمكن اعتبار منصة coinbase من المنصات الأغلى والأعلى تكلفة وهذا ما يجب أن تكون حذرًا بشأنه عند تصميمك على التعامل معها.

  سعر عملة UNFI مقابل الدولار

العملات المدعومة في منصة coinbase

عند امتلاكك لحساب على منصة coinbase ستكون قادرًا على استخدام والتعامل بمجموعة لا بأس بها من العملات الرقمية. مع العلم في بداية تأسيس هذه المنصة كانت تدعم استخدام 4 أنواع من العملات المشفرة، وهي: البتكوين، والليتكوين، والبيتكوين كاش، والإيثريوم. لكن ومنذ تأسيس coinbase حرصت دائمًا على التطور حيث وصل عدد العملات التي تدعمها إلى 40 عملة مختلفة. علاوة على العملات المدعمة من منصة coinbase والتي ذكرناها مسبقًا هناك مجموعة من العملات الأخرى مثل: اثييريوم كلاسيكETC ، عملة Ox، عملة Augur، عملة بات Bat، بالإضافة إلى عملة Band الرقمية.

إيجابيات التداول في منصة coinbase

  • الأمان: تتميز منصة coinbase  بالأمان والسرية المطلقة عند استخدامك لها. فهي تحميك من محاولات الاختراق والاحتيال على بياناتك وأموالك الخاصة. وذلك لأنّها تخزن عملاتك الرقمية ضمن محافظ خاصة محمية بكلمة مرور شخصية.
  • سهولة الاستخدام: تقدم المنصة السلاسة في التعامل معها. فهي لا تحتاج لكثير من الإجراءات للولوج بها والبدء بالعمل عليها. لأنك ستكون قادر وبنقرات صغيرة على جهازك التحكم في أموالك وإرسالها واستقبالها من وإلى محفظتك.
  • العمولة المنخفضة: إنّ إرسال واستقبال العملات الرقمية على منصة coinbase لا يتطلب دفعًا كثيرًا إذا ما قورنت بغيرها من المنصات. كما تختلف الرسوم المفروضة عليك باختلاف الأموال المتبادلة وطريقة الدفع المعتمدة من قبل المستخدم.
  • الدعم الفني: تتيح منصة coinbase فرصة حل المشاكل والعقبات التي تواجه المستخدمين أثناء نشاطهم على المنصة في الوقت الذي يحتاجون إليه. وذلك من خلال التواصل مع القسم الفني والإداري والدردشة معهم بالأسئلة والأجوبة للإجابة عن استفساراتكم.
  عملة DODO مقابل الدولار USD اليوم

الاحتفاظ بالأموال على منصة coinbase

عند حصولك على العملات الرقمية الخاصة بك ستكون محتاجًا إلى أن تحفظها وتخزنها بطريقة أو بأخرى. وأنت هنا أمام خيارين، فإمّا أن تقوم بإنشاء محفظة coinbase web خاصة بك وهي الطريقة الأسهل والأكثر راحة لدى المستخدمين. ولكن دائمًا هناك مخاوف من احتمال تعرض المحفظة للاختراق وخسارة رصيدها المتوفر في حال ذلك. أمّا إن لم ترغب بحفظ عملاتك ضمن المحفظة تستطيع تخزينها في تطبيق على جوالك أو أي قرص صلب منفصل بعيدًا عن الاتصال بالإنترنت، وذلك تحت ما يسمى بالتخزين البارد. مع العلم أنّ التخزين البارد من الطريقة المتبعة من قبل 98% من الحالات.

رسوم التداول على منصة coinbase

منصة coinbase كغيرها من المنصات المتاحة لتداول العملات الإلكترونية، فهي تتقاضى مقابل عمليات البيع والشراء والسحب على منصاتها. مع العلم أن ن رسوم المنصة ثابتة للمبالغ التي تقل عن 200 دولار أمّا عندما يزيد المبلغ عن ذلك فإنّ الرسوم ستتغير بما يتماشى مع المبلغ. وبشكل عام تحصل منصة coinbase على ربح بنسبة 1.49% لعمليات البيع والشراء التابعة لحساب شخصي. علاوة على ذلك، عند شرائك بطاقات مصرفية من منصة coinbase  ستحصل المنصة على نسبة 3.99% من المبلغ المدفوع.

وهكذا نجد أن منصة coinbase لتداول العملات الرقمية استطاعت أن تثبت نفسها وتصنع اسمًا لامعًا لها في السوق العالمي للعملات الإلكترونية. فكانت من أبرز الخيارات أمام العديد من الراغبين والمهتمين بامتلاك والتعامل مع الأموال الرقمية والاستثمار بها. ويعود ذلك إلى قدرتها على توفير  الأمان والخصوصية والسهولة في التحويل والإرسال الرقمي.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1818 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.